المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص واقعية ولكن غريبة


*حمامة السلام*
08-21-2009, 05:33
http://www.w6w.net/album/35/w6w20050419195349f1dd803c.gif



http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0159.gif





أود أن أطرح هذا الموضوع

أضيف عليه من القصص الغريبة

التي تنشر

في موقع

http://www.lebanonfiles.com/ (http://www.lebanonfiles.com/)

وتكون قصص واقعية

أرجو أن تنال إعجابكم


http://www.uaekeys.com/fwasel/www.uaekeys.com60.gif

وسأبدأ بأولها




تسبب عريس سعودي بكسر أصابع يد عروسته على أعتاب الفندق الذي كان سيقضيان فيه ليلتهما الأولى. وذكرت صحيفة الرياض أن تفاصيل القصة تعود إلى أن العروس عندما أرادت النزول من السيارة وانشغالها بفستان الفرح الذي كانت ترتديه ظن الزوج بأنها جاهزة للمضي قدما نحو باب الفندق فأطبق الباب على يدها اليسرى مما أدى إلى كسر أصبعين. وأشارت الصحيفة إلى أن العروسين قضيا ليلتهما الأولى في المستشفى.

*حمامة السلام*
08-21-2009, 05:38
وقف موظف أمام شباك لتحصيل فواتير الكهرباء بجنوب القاهرة، وارتعش ثم سقط في إغماءة موت عندما أخبره المحصل بأن قيمة الفاتورة تبلغ 255 جنيها (حوالي 46 دولارا) في شهر واحد.
وقالت صحيفة «المصري اليوم» إن نبيل جعفر (موظف في الإذاعة والتلفزيون-55 عاما) كان توجه إلى فرع شركة جنوب كهرباء القاهرة، ليسأل عن الفاتورة ويسدد قيمتها قبل أن يعود إلى بيته ليتناول الغداء مع زوجته وأولاده.
واتجه الموظف إلى شباك التحصيل، وعندما حان دوره اقترب من الشباك وسأل المحصل عن قيمة فاتورته، فجاءت الاجابة «الفاتورة بـ 255 جنيه يا أستاذ نبيل». توقع المحصل أن يخرج نبيل أموالا لسداد الفاتورة، لكنه فوجئ بجسد نبيل يرتعش، فيما يطلب منه كوب ماء ومقعدا، وانهار الرجل على الأرض. هرول إليه الجميع، وعندما اقتربوا منه تأكدوا أنه فارق الحياة.

la roze de printemps
08-21-2009, 05:39
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم اهدي خلقك

آمين

بارك الله فيك اختي

تحياتي

*حمامة السلام*
08-21-2009, 05:40
أجرى أطباء بمدينة بلنسية ، في شرق أسبانيا، امس أول عملية زرع للوجه. وقال رئيس الفريق الطبي ووزارة الصحةأن العملية استغرقت حوالي 16 ساعة. وأوضحت الوزارة ان المتبرع رجل يبلغ من العمر 35 عاما كان لقي حتفه في حادث مروري. وجرى زرع أنسجة وجه الراحل لمريض /43 عاما/ كان تعرض لاصابات خطيرة. ولم يرد مزيد من التفاصيل بشأن العملية. أجرى العملية في مستشفى ''لا في '' في بلنسية فريق طبي ضم أكثر من 30 فردا برئاسة الطبيب بيدرو كافاداس.
ووصف الخبراء الاسبان العملية بأنها الثامنة من نوعها في العالم ، حيث أنها أعقبت عمليات مماثلة جرت في فرنسا والصين والولايات المتحدة .
يذكر أن المواطنة الفرنسية إيزابيل دينوار ، كانت أول شخص في العالم يجرى له عملية زرع وجه ، وذلك عام 2005.

*حمامة السلام*
08-21-2009, 05:41
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم اهدي خلقك

آمين

بارك الله فيك اختي

تحياتي



وفيك بارك الله يا أختي


وشكراً لك على المرور

pantta27
08-21-2009, 05:42
ولله في خلقه شؤون

*حمامة السلام*
08-21-2009, 05:45
سرقت عاملة في هونغ كونغ أموالا ومتعلقات شخصية من رئيستها في العمل انتقاما منها بعد أن وصفتها بـ «البدينة والعانس الغبية».
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن لو بيك (26 عاما) اعترفت أمام جلسة محكمة بارتكاب ستة اتهامات تتعلق بسرقة رئيستها قبل أن يتم القبض عليها متلبسة بسرقة 50 دولارا وشارة هوية وبطاقة ذاكرة «يو إس بي». وقالت لو بيك إنها أقدمت على ارتكاب هذه «السرقات الصغيرة» لأن رئيستها المسؤولة في اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد في هونغ كونغ لطالما وصفتها بأنها غبية وعانس وبدينة. وقال محامي لو بيك إن هذه الجرائم كانت بدافع الانتقام، مؤكدا أن المتعلقات المسروقة كان ينتهي بها الحال في صناديق القمامة بالمكتب.
انكشف أمر لو بيك بعد أن ثبتت رئيستها كاميرا فيديو بصورة سرية على مكتبها.

*حمامة السلام*
08-21-2009, 05:46
ولله في خلقه شؤون


شكراً لك يا أخي على المرور

طارق 03
08-21-2009, 13:07
ههههههههههه شر البلية ما يضحك

بارك الله فيك اختي

*حمامة السلام*
08-21-2009, 17:57
ههههههههههه شر البلية ما يضحك

بارك الله فيك اختي



وفيك بارك الله أخي

الامبراطورة
08-21-2009, 21:03
حقا قصص غريبة بارك الله فيك

*حمامة السلام*
08-21-2009, 22:11
حقا قصص غريبة بارك الله فيك


وفيك بارك الله أختي

وأهلا بك

*حمامة السلام*
08-22-2009, 03:16
تعمد عامل بريطاني إلحاق الأذى الجسدي بنفسه من أجل التهرب من العمل، ولكنه اضطر في ما بعد للاعتراف بذلك، فغرمته محكمة مبلغا من المال، لأنه بدد وقت الشرطة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ستيفن ريد (23 سنة) الذي يعمل عامل تنظيفات في فندق في مدينة أبردين الاسكوتلندية، لم يكن راغبا كثيرا في الذهاب الى العمل، لذا سحب موسى حلاقة من جيبه، ومرره عدة مرات على وجهه.. ثم التقط حجرا وشج به رأسه وكرر ذلك عدة مرات على رأسه وجسده كي يبدو أن شخصا ما هاجمه. ولأنه كان يريد الحصول على يوم عطلة توجه بعد ذلك إلى مكتب للشرطة وقال «إن رجلين ضرباه بشكل متكرر وركلاه».
ورغم قول محامي الدفاع إن موكله يعاني من الضغط النفسي، إلا أن ريد فقد عمله، وفرضت في حقه غرامة قدرها حوالي 165دولارا أميركيا بسبب تبديده لوقت الشرطة.

*حمامة السلام*
08-22-2009, 03:18
أمر قاض بريطاني بمعاقبة ثلاث نساء بسبب ضربهن المبرح لمراهق، ظنا منهن أنه كان يعاكسهن ويصفر لهن خلال مروره مع أصدقائه بالقرب منهن. وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن النساء الثلاث وهن فانيسا ديلاني (38 سنة) وكلير إدوارد (25 سنة) وسالي بوسون ( 24 سنة) طاردن ريتشارد تايلباي ( 22 سنة) وأوقعنه أرضا، ووجهن إليه سيلاً من الركلات واللكمات بشكل وحشي. وقالت إن النساء طاردن تايلباي الذي فر منهن، ولجأ إلى موقف للسيارات فأمسكت امرأة بخناقه، فيما تناوبت المرأتان الأخريان على ضربه وركله بقسوة. وقالت المدعية العامة تيرسا راي أن الرجل تمكن «من النهوض على قدميه وركض لمسافة قصيرة قبل أن تمسك النساء الثلاث به مجدداً، ويوسعنه ضرباً وركلاً على الرأس والوجه». وتسبب الحادث للشاب برضوض في العينين، وفي إحدى أذنيه، كما أصيب بجروح في إحدى شفتيه وبورم في رأسه. وخلال المحاكمة اعترفت النساء الثلاث اللواتي زعمن بأنهن كن ثملات، بالاعتداء على الشاب، ولكن القاضي أمر بوسون وإدواردز بالعمل لمدة 150ساعة من دون أجر في خدمة المجتمع، وبمنع ديلاني من الخروج من المنزل ليلا لمدة ثلاثة أشهر، ومراقبة تصرفاتها لمدة سنة. كما أمر القاضي كل واحدة منهن بدفع ما يوازي 160دولارا أميركيا كتعويض للضحية وكتكاليف للمحاكمة.

*حمامة السلام*
08-22-2009, 03:20
[/URL]أثار رجل بريطاني جلبة عالية في الحي الذي يقيم فيه، بعد أن أخذ على عاتقه تصحيح الأخطاء اللغوية على لافتات الطرق وأسماء المدن.
وكان موقع «تايمز أوف لندن» اشار إلى أن ستيفن غاتورد (62 عاما) غيّر علامة التنقيط على لافتة مدينة تنبريدج ويلز التي يقيم بها في إنكلترا، لتركيزه على أهمية تنقيط الكلمات بالشكل الصحيح.
وقال غاتورد «أظن أن على المرء الدفاع عن بعض الأمور، واللغة أمر يستحق الدفاع عنه. أقيم في مدينة سان جونز كلوز منذ 14 شهرا وكان علي أن أنظر إلى هذه اللافتات كل يوم، لذا قررت أن الأمر قد وصل إلى حده الأقصى».
وأشار غاتورد إلى أن بعض الجيران أطروا عمله فيما نعته آخرون بالمخرب.

[URL="javascript:sendtofriend('/varieties_desc.php?id=4667')"]</SPAN> (javascript:Clickheretoprint())

*حمامة السلام*
08-22-2009, 03:23
يمكن لدواء جديد يخضع حالياً للتجربة مساعدة ملايين الناس الذين يجدون أنفسهم مرغمين على الذهاب إلى المرحاض للتبّول عدة مرات في الليل، على النوم بهدوء.
ومعروف أن تكرار التبول أثناء الليل مرتبط بالعمر وبتضخم غدة البروستات عند الرجال والنشاط المفرط للمثانة عند النساء.
والعلاجات التي يصفها الأطباء الآن للذين يعانون من هذه الحالة تجعل المثانة تتمدد أكثر وتحتفظ بكمية أكبر من البول، أو تكون هذه العلاجات على شكل حبوب تساعد المريض على إفراغ مثانته قبل النوم.
وذكرت صحيفة الدايلي ميل أن الباحثين يجرون الآن تجارب على الدواء الجديد لمنع تكرر التبول في الليل واسمه va106483 .
وأوضح الباحثون إن الطريقة التي يعمل بها هذا الدواء هو أنه عند وصوله إلى الكليتين فإنه يقلد نشاط هرمون يتحكم بكمية البول في المثانة ولا يعود بالتالي هناك حاجة للاستيقاظ عدة مرات في الليل للتبول.

*حمامة السلام*
08-22-2009, 20:29
أطلق على رجل نيوزيلندي اسم ''ملك الخواتم'' بعد ان بحث عن خاتم زفافه وعثر عليه بعد عام من انزلاقه من اصبعه وغوصه الى قاع البحر.
اليكي توموبو فقد الخاتم منذ 16 شهرا في ميناء عاصمة البلاد ولنجتون قبل ان يجده لامعا في قاع البحر.
وقال توموبو وهو متخصص في علم البيئة ''السطح الاعلى للخاتم بأكمله متوهجا''.
وكان توموبو قد تزوج منذ ثلاثة اشهر فقط عندما فقد خاتم الزفاف خلال اجراء مسح بيئي للميناء.
وحدد المكان تقريبا عندما طار الخاتم من اصبعه لكنه لم يتمكن من العثور عليه رغم عودته الى المنطقة عدة مرات.
وعرضت زوجة توموبو شراء خاتم اخر لكنه رفض متعهدا بالعثور عليه.
لكن توموبو الذي استعان باحداثيات من قمر صناعي عالمي جديد وبعد اداء صلاة سريعة عثر على الخاتم بعد عملية بحث استمرت ساعة.
وقال توموبو ''لم اكن أتصور انه سيكون بوسعي رؤية الخاتم تماما بمثل هذا الوضوح''.

*حمامة السلام*
08-22-2009, 20:32
انتظر تاجر أسترالي ستة أشهر قبل أن يذهب ليقبض جائزة اللوتو التي تبلغ قيمتها مليوني دولار، لأنه ببساطة احتاج إلى كل هذا الوقت كي يستوعب أنه أصبح ..مليونيراً.
وذكرت صحيفة ديلي تلغراف الأسترالية ان رجل أعمال يبلغ من العمر 48 عاماً من مدينة نيوكاسل أخفى لمدة ستة أشهر أنه هو من رابح جائزة لوتو بقيمة مليوني دولار لأنه لم يكن مستعداً لفكرة أنه سيصبح مليونيراً.
ونقل القيميون على الجائزة عن الفائز قوله «أنا مجنون بعض الشيء ،كان لدي ورقة رابحة في علبة مقفلة ولم أكن على عجلة من أمري»، لافتاً إلى انه كان يفكر في الانتظار بضعة أشهر أخرى لقبض قيمة الجائزة. وأضاف «انتابني شعور غريب من فكرة ربح هذا المبلغ الكبير الذي لم أكن مستعداً له لذلك كنت أحتاج إلى الوقت لاستيعاب الفكرة».

*حمامة السلام*
08-23-2009, 09:05
قامت امرأة نيجرية بمنح مبلغ جائزة اليانصيب الذي فازت به الى اول متسولة شاهدتها في الشارع.
وكانت المرأة التي تدعى روزماري اوبياكر قد فازت بجائزة مسابقة رياضية قيمتها 30 الف دولار.
وحينما سألتها المحطة الرياضية عما تنوي فعله بالمبلغ قالت بأنها ستعطيه لاول متسول تصادفه بعد خروجها من البنك الذي ستصرف منه قيمة الجائزة.
بالفعل رافق طاقم من المحطة الرياضية المرأة التي قامت بتسليم جميع الحقيبة التي تحتوي المال الى اول متسول وكان المبلغ من نصيب امرأة تجلس على الشارع مع طفلها ابن العامين.
السبب في تصرف المرأة الكريمة والفقيرة في نفس الوقت هو قناعتها التامة بأن جائزة اليانصيب تجلب النحس والدمار على من يفوز بها وانها لا تنوي ان تتعرض لسوء الطالع والاذى.

Mc Amine
08-23-2009, 11:40
ya hafidddddddddddddddddddddd

*حمامة السلام*
08-23-2009, 11:54
ya hafidddddddddddddddddddddd


شكراً لك يا أخي على المرور

وأهلاً وسهلاً بك بيننا

*حمامة السلام*
08-25-2009, 01:11
قتل تاجر خردة مصري زوجته لتأخرها في إيقاظه من النوم حيث أوسعها ضرباً حتى لفظت أنفاسها الأخيرة. وذكرت تقارير صحفية محلية أن السيدة تزوجت منذ عشر سنوات واعتادت إيقاظ زوجها يومياً مبكراً للذهاب لعمله وليلة الحادث استغرقت في النوم ولم تقم بإيقاظه فقام بضربها "علقة ساخنة" أمام أطفالها الأربعة ولم يتركها إلا جثة هامدة. وتلقت الشرطة بلاغاً من مستشفى بوصول ربة منزل مصابة بجروح وكسور بمختلف أنحاء جسدها وأنها فارقت الحياة عقب وصولها متأثرة بجروحها. وأنكر الزوج في البداية قتل الزوجة إلا أن أطفاله اعترفوا عليه.

*حمامة السلام*
08-25-2009, 01:13
حصل الطفل البريطاني سام بوينتون 6 أعوام، على وظيفة الأحلام عندما عينه متحف في يورك كمدير فخري للترفيه. وكان الطفل المعروف بحبه الشديد للقطارات، واعتزازه بقطار كهربائي يملكه، قد أرسل خطاباً يتقدم فيه بطلب شغل وظيفة مدير الترفيه في المتحف القومي للسكك الحديدية في يورك. وضم الخطاب مؤهلات بوينتون، ومنها خبرته بالقطارات التي اكتسبها من لعبه بقطاره الكهربائي، وكذلك أنه "سافر على متن عدد كبير من القطارات، منها اليويرو ستار وبعض القطارات في فرنسا". وأضاف سام في خطابه "أنا ما زلت في السادسة من عمري ولكني أستطيع أداء هذه الوظيفة، فلدي قطار كهربائي، وأستطيع التحكم في مسارات قطارين في وقت واحد". ويبدو أن الخطاب قد لاقى الكثير من الإعجاب، إذ قام المتحف بمنح سام لقب مدير الترفيه الفخري، وأرسل له دعوة خاصة لزيارة المتحف. وقال أندرو سكوت، المدير السابق للترفيه في المتحف، إن خطاب سام، منحه متعة خاصة لدى قراءته "إنه من الجميل أن ترى أطفالا في هذا العمر يهتمون بشغف بالقطارات".

*حمامة السلام*
08-25-2009, 01:15
ألقت الشرطة البرازيلية القبض على أحد أشهر أطباء البرازيل المتخصصين في التلقيح الصناعي بتهمة الاعتداء الجنسي على ما يزيد عن 50 مريضة. وذكر موقع "جلوبو دوت كوم" الإخباري على الانترنت أنه تم القبض على الطبيب روجيه عبد المسيح /66 عاما/ في عيادته الفاخرة في ساو باولو . ووجهت للطبيب تهمة الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي على نساء من مريضاته خلال وقوعهن تحت تأثير المخدر أو مرحلة التعافي من عملية جراحية. وأبلغت مريضات أخريات أيضاً عن تعرضهن لملامسات من جانب الطبيب. ورفض خوسيه لويس أوليفريا ليما محامي عبد المسيح الاتهامات وقال إن القبض على موكله غير قانوني. وأضاف "إنه يفي بكل الشروط اللازمة ليبقى مطلق السراح حتى موعد المحاكمة".

*حمامة السلام*
08-25-2009, 01:18
شهد مستشفى الولادة والأطفال ببريدة (300 كيلومتر شمال الرياض) حالة غريبة من نوعها حيث تم إدخال مريض يبلغ من العمر خمس سنوات وهو مصاب بنتاذر المنغولية وقد كان يعاني من إمساك مزمن وقد تبين بالفحص وجود كتله في الجهة اليمنى من البطن وقد تم إجراء الفحوص التشخيصية اللازمة وعلى الفور أجريت للمريض عملية جراحية تبين من خلال ذلك وجود كميات كبيرة من نوى التمر التي تملأ الأثنى عشر وجزء من المعدة مع وجود انسداد في الأثني عشر وتوسع شديد وقد بلغ عدد نوى التمر المتجمع 239 نواة وبفضل من الله أجريت العملية الجراحية بنجاح تام بقيادة الدكتور علي الهايس استشاري جراحة الأطفال ونائب الاستشاري الدكتور هشام السيد احمد والأخصائي سامر باقي. وصرح الطبيب المعالج أن هذه الحالة تعتبر غريبة لوجود نواة تمر بهذه الكمية في الأثني عشر طوال الفترة الماضية. من جهته أوضح صالح القسومي مدير المستشفى أن المريض حالته تحسنت وسوف يخرج قريباً إلى منزله، معرباً عن شكره للفريق الطبي الذي أجرى العملية.

*حمامة السلام*
08-25-2009, 01:23
ذكرت تقارير صحفية أسبانية أن لصاً سرق نحو عشرة يوروهات (14 دولاراً) فقط خلال عملية سطو بعد أن خانته أعصابه أثناء العملية. ودخل الرجل الذي كان يرتدي قبعة ونظارة شمسية بنكاً في مدريد قبل أن يحضر أي عميل. وقالت صحيفة "إل موندو" إنه صوب سلاحه نحو موظف وأمره بأن يعطيه ما بحوزته من نقود. لكن اللص أدرك أن هناك الكثير من الموظفين في البنك فأصابه توتر شديد دفعه لأخذ مبلغ صغير كان في صندوق النقود أمام الموظف في ذلك الوقت ولاذ بالفرار. وتحقق الشرطة في الحادث.

طارق 03
08-25-2009, 01:26
بارك الله فيك اختي طرف مفيدة

*حمامة السلام*
08-25-2009, 01:31
بارك الله فيك اختي طرف مفيدة


وفيك بارك الله أخي طارق

شكراً على المرور

وإن شاء الله تكون استفدت منها :sm61:

فاطمة الزهراء
08-25-2009, 01:36
images/smilies96images/smilies96
رب يهدي و يحفظ

بارك الله فيك نداء
دائما تتحفين المنتدى بالجديد

*حمامة السلام*
08-25-2009, 02:38
images/smilies96images/smilies96

رب يهدي و يحفظ

بارك الله فيك نداء

دائما تتحفين المنتدى بالجديد




وفيك بارك الله فاطمة

شكراً لك و ماشاء الله عليك

الله يخليلنا ياك و مواضيعك المميزة

عصـام
08-25-2009, 04:31
شكرا على الواقعية والغرابة

*حمامة السلام*
08-25-2009, 06:30
شكرا على الواقعية والغرابة


لا شكر على واجب يا أخي عصام

شكراً على المرور

*حمامة السلام*
08-27-2009, 01:34
قال مسؤولون في مدينة نيويورك الأميركية أن رجل الإطفاء الأميركي آدم ريفرا (30 عاما) قفز إلى السكة الحديد لإنقاذ ماركو دلامو (45 عاما) الذي كان مستلقيا عليها وغائبا عن الوعي وذلك قبل وصول القطار. وقال دلامو «شعرت بأني لست على ما يرام فاتكأت على أحد الاعمدة. ولا اذكر اي شيء آخر بعد ذلك». وقال ريفرا «شعرت أنها مهمتي، إنني إطفائي وعلي القيام بشيء ما لإنقاذ الرجل». وأضاف «لم يكن أمامي أي وقت للتفكير أو الخوف فالقطار كان قادماً». وأفادت صحيفة نيويورك بوست أنه بعد أن أنقذ ريفرا الرجل بمساعدة شخصين آخرين نقلوه إلى المستشفى وهو اليوم يعاني من كسور في جمجمته.

*حمامة السلام*
08-27-2009, 01:36
تحرص المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (55 عاما) على كتابة «قائمة الطلبات المنزلية» كل يوم جمعة، حتى يقوم زوجها يواخيم زاور (60 عاما) بالتسوق وشراء ما يحتاجه المنزل خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وبينما يتولى زوجها عملية التسوق تقوم المستشارة بالطبخ وخبز المعجنات عندما تتاح لها الفرصة. وقالت ميركل في مقابلة مع مجلة إيما النسائية: «أعددت المخبوزات المحلاة بالفراولة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية».
وكانت ميركل قد قالت في تصريحات قديمة للمجلة نفسها إنها ترغب في رجل «يغسل الأطباق وينظف الحمام». يذكر أن ميركل تزوجت من زاور، وهو أستاذ جامعي عام 1998. وردا على سؤال حول كيفية تقسيم الأعباء داخل منزل ميركل، قالت المستشارة إن هناك امرأة تتولى مسؤولية الأعمال المنزلية عندها وأضافت: «عندما تذهب في عطلة نقوم بتقسيم كل شيء بالعدل».

*حمامة السلام*
08-27-2009, 01:38
اضطرت سائحة بريطانية الى قضاء ليلة مخيفة، وهي محبوسة وحدها داخل مبنى البلدية في منطقة الالزاس (شرق فرنسا)، بسبب «خطأ لغوي».
ودخلت السائحة المبنى المكتوب عليه «أوتيل دو فيل» بعد أن اعتقدت أنه فندق، بسبب وجود كلمة «أوتيل» عليه، ولكن ما لم يدر في خلد السائحة هو أن هذه العبارة تعني بالفرنسية «مبنى البلدية». وذكرت الوكالة الألمانية للأنباء (د. ب. أ) أن السائحة بحثت عن مرحاض داخل المبنى يوم الجمعة الماضي، الذي صادف آخر أيام العمل قبل عطلة نهاية الأسبوع. ولم ينتبه أحد للسائحة، حيث خرج آخر الموظفين من المبنى، وقام بإغلاقه لتظل السائحة محبوسة بداخله. ولكن المرأة كتبت رسالة استغاثة وعلقتها على أحد أبواب المبنى، الأمر الذي أنقذها من قضاء عطلة نهاية الأسبوع داخل المبنى، حيث شاهد أحد الأشخاص الرسالة وأبلغ العمدة المسؤول الذي قام بتحرير السائحة وأخبرها بالخطأ اللغوي الذي وقعت فيه. ودفعت هذه الواقعة السلطات المسؤولة للتفكير في وضع لوحات إرشادية باللغة الإنكليزية، تجنبا لمثل هذه الأحداث.

*حمامة السلام*
08-27-2009, 01:40
يمضي كريس شابلوسكي الأميركي (32 عاما) وقته في شوارع نيويورك لجني المال، لكن بطريقة غريبة تتمثل في بيع النصائح السيئة. وذكرت وكالة يو بي أي، أن الرجل روج لـ «خدمته» بعبارة «نصيحة سيئة بدولار واحد». وأثناء حديثه لأحد المراسلين الصحافيين أتت الفتاة سارة سامويل (22 عاما) تسأله النصيحة، فهي ذاهبة نهار الجمعة المقبل إلى مكان ما، فهل لديه اي اقتراحات؟
فأجابها شابلوسكي «عندما تحزمين امتعتك خذي ما أمكن من المخدرات معك، وتأكدي بان اسمك مدوّن على الحقيبة».
ويقول شابلوسكي إنه يقدم للناس بثمن زهيد ما تقدمه الحكومة للشعب مقابل أموال طائلة.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 13:09
بينت دراسة حديثة أن يوم الأربعاء وليس الاثنين هو اليوم الأتعس في الأسبوع.
وأفادت صحيفة دايلي مايل أن دراسة أجراها الباحثان في مجال الرياضيات كريستوفر دانفورث وبيتر دودز من جامعة فرمونت الأميركية، أثبتت أن الأربعاء وليس الاثنين هو اليوم الأتعس في الأسبوع.
واعتمد الباحثان في دراستهما على تحليل أكثر من 2.4 مليون مدونة الكترونية ورسالة وضعت على موقع تويتر في السنوات الأربع الأخيرة، واستندا إلى مدى إيجابية أو سلبية الكلمات المستخدمة لمعرفة أي يوم من الأسبوع هو اليوم الأسعد.
وعلى عكس التوقعات، ظهر أن الأربعاء هو اليوم الأتعس في الأسبوع، بينما الأحد هو اليوم الأسعد، بما أن الناس يثرثرون في خلاله عن الليلة التي قضوها السبت، ويليه يوم الاثنين لأن الناس يتمتعون فيه بشعور إيجابي تركته فيهم نهاية الأسبوع. وفي حلول منتصف الأسبوع، يصل الناس إلى أحط نقطة، فينغمرون في العمل وتبدأ ذكريات نهاية الأسبوع في الزوال.
وابتكر الباحثان طريقة جديدة لقياس السعادة الجماعية، فوضعا سلماً يتراوح بين 1 و9 لقياس مدى إيجابية أو سلبية بعض الكلمات. فحلت كلمات مثل «انتصار وجنة وحب» في مراتب مرتفعة، أما الكلمات مثل «صدمة ودفن وجنازة» فجاءت في أسفل السلم، بينما حلت الكلمات العادية مثل «كعكة» مثلاً فوق المعدل.
وأشار البروفيسور دانفورث إلى أن «الأشخاص الذين خضعوا للدراسة كانوا يظنون أنهم يتواصلون مع أصدقائهم ولكن بما أن أي شخص يستطيع ان يرى صفحاتهم الإلكترونية، كان بإمكاننا أن نراقبهم»، مضيفا أنه بفضل الإنترنت كان من الممكن تتبع مشاعر الأشخاص وعواطفهم، مما وسع نطاق هذه الدراسة ومكننا من قياس السعادة الجماعية على نطاق أوسع.
وأظهرت الدراسة أن يوم انتخاب باراك أوباما كان اليوم الأسعد في السنة، ويوم وفاة ملك البوب مايكل جاكسون كان اليوم الأتعس، واشارت الدراسة أيضاً الى أن الاشخاص الأسعد تتراوح أعمارهم بين 54 و60 سنة، أما المراهقون فهم الأتعس.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 13:11
تحكم المرأة على وسامة الرجل من خلال عظام الفكين والوجنتين والشفاه، وليس من خلال أي زوايا جمالية أخرى، بحسب وكالة يو بي آي. وذكرت دراسة نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي أن المرأة عندما تنظر إلى وجه الرجل تركز على عظام الفكين والوجنتين والشفاه، وتعتبر أن هذه الميزات هي التي تضعه في خانة الوسيمين أو أصحاب القسمات الحلوة وتميل إليه جنسيا. وكان الباحث في علم النفس روبرت جي. فرانكلين ومساعد البروفيسور في علم النفس والاعصاب ريغينالد آدمز من جامعة بنسلفينيا قد عرضا صورا لوجوه رجال ونساء على 50 طالبة. وسأل الباحثان النساء عما إذا كانت الصور التي رأينها قد تشجعهن على المواعدة أو التفكير في اتخاذ أصحابها شركاء لهن. ثم طلبا منهن وضع علامات لذلك من 1 إلى 7. وتبين للباحثين أن الطالبات ركزن على الرجال من خلال وجناتهم وشفاههم وعظام أفكاكهم، ولم يلتفتن لأي زاوية جمالية أخرى.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 13:14
في تمرد عملي يعبر عن شخصية استقلالية قوية، أسست 14 امرأة في كينيا أول قرية للنساء فقط في أفريقيا، اخترن لها اسم "أوموجا" ـ التي تعني باللغة السواحلية "الوحدة" ـ ويقوم نمط العيش في القرية وفق القواعد الخاصة التي أقرتها النسوة المؤسسات اللواتي فررن من الرجال بسبب معاناتهن من سوء المعاملة التي تتراوح بين الإجبار على الزواج أو الختان، والتعرض للضرب أو الاغتصاب. موضوع تأسيس القرية النسائية المحظورة على الرجال، والتي تقع على مسافة حوالي 350 كيلومترا غرب العاصمة الكينية نيروبي، نشرته مجلة "دير شبيغل" الألمانية في موقعها الإلكتروني، ونقلته وكالة "د. ب. أ" وعن الأمثلة للمعاناة التي كانت وراء تأسيس "أوموجا" تقول إحدى المؤسِّسات، واسمها ناغوسي لوكيمو، إنها هامت على وجهها في الصحراء لمدة 90 يوما من دون طعام أو شراب بعدما فرت من قريتها في مطلع التسعينات (من القرن الماضي) في أعقاب تعرضها لاغتصاب وحشي من قبل ثلاثة جنود بريطانيين من عناصر الأمم المتحدة، وتابعت "لكنني عندما أبلغت زوجي بالجريمة التي كنت ضحيتها، وكنت أظن أنه سيفهمني، فوجئت به يضربني ويصيح بي.. أيتها الساقطة.. لقد جلبت العار لأسرتي". لوكيمو، التقت بعد فرارها بالعديد من النساء اللواتي عشن تجارب مشابهة، وأخذن يتنقلن معا بين المزارع ويحاولن بيع الخضار لكسب العيش، من دون جدوى لأن أحدا لا يشتري الخضار من مثل هؤلاء النساء. ولكن بعد مفاوضات مضنية وجهود كبيرة بذلتها النسوة لإقناع السلطات بفكرة إقامة "قرية النساء"، نجحن أخيرا في الحصول على التصريح. اليوم تتولى ريبيكا لولوسولي، وهي المرأة الوحيدة في القرية التي تتكلم الإنجليزية بطلاقة، مهمة استقبال الزوار والترويج الدعائي للقرية في الخارج. وللعلم، تقوم النساء بصنع بعض الحلي وبيعها للسياح. ومما تقوله لولوسولي "كان علينا أن نسعى للحصول على حقوقنا، وإلا فإن شيئا لن يتغير". غير أن مهمة نساء "أوموجا" ليست سهلة، فرغم انفصالهن السكني الجزئي عن عالم الرجال، ما زال الرجال في قرية مجاورة يرجمونهن بالحجارة ويشتمونهن، فاضطررن لبناء سور شائك لحماية أنفسهن من هؤلاء الجيران.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 13:15
اعتقلت الشرطة البريطانية عمدة بلدة في انكلترا بتهمة سرقة ملابس داخلية نسائية. ونقلت صحيفة "الصن" البريطانية عن شرطة مدينة لانشستر، أن مجموعة من الملابس النسائية المسروقة وجدت في منزل العمدة إيان ستافورد (58 عاما)، بعدما اشتكت عدّة نساء في بلدة بريسال من اختفاء ملابس داخلية حميمة من داخل منازلهنّ. وأشار المحققون إلى أن إحدى النساء استخدمت كاميرا مراقبة، سجلت مشتبهاً به رجلاً يفتش في درجها، ويرتدي ملابسها الداخلية ويقوم بعمل جنسي. وقال ناطق باسم البلدة إن العمدة ستافورد قدم استقالته.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 14:12
لم يحلم أحد يوما في الدخول الى فندق طائر شكله الخارجي شكل غواصة بيضاء اللون، استوحى تصميمها من الحوت وبعضه الاخر من المركبات الفضائية.
لكن المصمم الفرنسي ''جان ماري ماسو'' الذي يتعاون منذ العام 2005 مع ''أونيرا'' مركز الأبحاث الفضائية الفرنسي، ابتكر أول فندق طائر في العالم.
يدعى الفندق الطائر مانيد فلود ويعد جوهرة الهندسة الفضائية الحديثة، وهو قادر على استيعاب 40 مسافرا الى جانب طاقم الفندق المؤلف من 15 موظفا.
سرعة الفندق 130 كيلومترا في الساعة. وتصل سرعته القصوى الى 170 كيلومترا في الساعة، مما يعني أنه يحتاج لعشرة أيام تقريبا للدوران حول الكرة الأرضية.
يحتضن هذا الفندق المنطاد محركا ضخما للدفع الأمامي، كما تم تجهيزه بمحركين آخرين للإقلاع، ويمكن التحرك جوا لمدة 72 ساعة وقطع مسافة خمسة آلاف كيلومتر بسهولة.
داخل الفندق، نجد مساحة 1100 متر مربع تم تقسيمها الى طابقين، يحوي الطابق الأول منطقة للاستجمام ومكتبة ومطعما وحوض سباحة، أما الطابق الثاني فيحوي عشرين غرفة نوم تطل نوافذها على مشاهد خلابة.
تكمن الفكرة الرئيسية في مشروع إنشاء هذا الفندق الطائر في إتاحة الفرصة لزيارة مناطق جميلة جدا، كما تايلاند أو جزر الكاريبي، دون إنشاء فنادق في كل زاوية هناك لاستقبال السائحين.
بالفعل، يسمح هذا الفندق باستكشاف دول العالم دون غزوها برا، إذ يمكن لهذا الفندق البقاء على سطح الأرض أياما عدة ثم الانتقال جوا الى مناطق ودول أخرى دون ترك أي أثر.
هكذا، ستتحول العطلة لتضحي عطلة صديقة للبيئة من حيث عدم التسبب بالضرر البيئي عن طريق استبدال البنزين والديزل بغاز الهيليوم، كما يلغي هذا الفندق اللجوء الى الحجوزات في الفنادق التقليدية التي تخبئ، في بعض الأحيان، مفاجآت غير سارة للسائحين.
لحجز غرفة في هذا الفندق الطائر، علينا الانتظار لغاية العام 2020، ولا شك في أن سعر الحجز في هذا الفندق لن يكون اقتصاديا، اذ يستهدف بخاصة اصحاب الملايين.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 14:15
تميل النساء اللاتي لديهن مستويات مرتفعة من الهرمون الذكري (تستوستيرون) في الغالب للبحث عن فرص عمل في عالم التجارة والمال.
وقارنت دراسة أعدها عالم الاحياء داريو مايستريبيري من جامعة شيكاغو بين المستويات المختلفة لهرمون الـ«تستوستيرون» عند مجموعة من الطلاب الذين يدرسون مواضيع تجارية ويميلون للمجازفة من أجل معرفة تأثير ذلك فيهم.
وقال مايستريبيري لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن هرمون الـ«تستوستيرون» عدا عن أنه يزيد الرغبة في المنافسة ويقهر الخوف، فإن من أضراره تشجيعه على السلوك المتهور مثل الإدمان على الكحول والقمار.
وأضاف مايستريبيري إنه ورفاقه في الجامعة أرادوا معرفة ما إذا كان هذا الهرمون يشجع الناس على اختيار مهنة دون غيرها. ولاحظ «أن الرجال على العموم يميلون إلى المجازفة أكثر من النساء ليس في المجال المالي والقضايا المهنية الأخرى فقط، بل في الكثير من القضايا في الحياة».
وأظهرت الدراسة أن ازدياد مستويات هذا الهرمون عند النساء يشجعهن على المجازفة ويجعلهن أكثر ميلاً لاختيار أعمال تتخللها الاخطار. كما بينت الدراسة أن الرجال والنساء الذين لديهم مستويات متعادلة من هذه الهرمون يميلون إلى الاعمال التي تتخللها المجازفة، وأن النساء اللاتي يعملن في مجالات المال، حيث تسود روح التنافس والعداء، «لديهن مستويات عالية من هرمون تستوستيرون».

*حمامة السلام*
08-28-2009, 16:31
أوصت جمعية القلب الأميركية بضرورة خفض استهلاك السكر بصورة كبيرة.
وذكرت «رويترز» أن من شأن هذه التوصية أن تثير غضب شركات المواد الغذائية والمشروبات، لأن الجمعية تقول إن النساء يجب أن يتناولن ما لا يزيد على 100 سعر حراري يوميا فقط من السكر المعالج المضاف، أي ما يعادل ست ملاعق صغيرة (25 غراما)، بينما يجب ألا يتجاوز استهلاك معظم الرجال 150 سعرا حراريا، أي ما يعادل تسع ملاعق صغيرة (37.5 غراما).
ويقل هذا كثيرا عن استهلاك الفرد الأميركي في المتوسط، والذي يبلغ 22 ملعقة (90 غراما) من السكر المضاف يوميا، وفقا لمسح أجرته الحكومة عام 2004.
وركز الباحثون على سوق المشروبات الغازية، الذي يقدر حجمه بنحو 115 مليار دولار، والذي يقولون إنه المصدر الأول للسكر المضاف في طعام الأميركيين.
وفي دراسة أجرتها جمعية القلب، تَبيّن أن تناول الكثير من السكر لا يجعل الأشخاص بدناء فقط، لكنه عامل رئيسي في الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات.
وتوصي الارشادات الغذائية لوزارة الزراعة الأميركية باستهلاك القليل من المأكولات والمشروبات التي تحتوي على السكر المضاف لكنها لم تحدد سقفا معينا من السعرات الحرارية.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 18:32
رفعت حماة مستاءة دعوى قضائية على كنتها تتهمها فيها بالإساءة إليها في العروض الكوميدية التي تقدمها.
وذكر موقع «لاو.كوم» الإلكتروني أن روث زافرين من مدينة مانهاتن الأميركية رفعت دعوى على كنّتها الممثلة الكوميدية سوندا كروكيست تتهمها فيها بأنها تظهرها كعنصرية يهودية في العروض التي تقدمها.
ورفعت ابنة زافرين، شيلي، وزوجها نيل أدلمان الدعوى مع الحماة الغاضبة، واتهما الممثلة الكوميدية بانتقادهما كذبا وبهدف الأذى.
وأفاد الموقع أن كرونميست متزوجة من مارك، ابن زافرين، وهي تنحدر من عائلة مختلطة الأعراق، فأمها سوداء ووالدها سويدي. وتتضمن عروضها الكوميدية قصصاً مبالغاً فيها حول لقائها الأول مع حمويها، كما تتكلم عن الفرق بين السود واليهود، وعن طفولتها كواحدة من الأطفال السود القليلين في مدرسة كاثوليكية أغلبها من البيض.
ورفضت القاضي ماري كوبر طلب رفض الدعوى الذي رفعه محامو كروكيست، مما يعني أن المدّعين بإمكانهم الاستمرار بدعواهم وطلب توقف كروكيست عن استخدام مواد في عروضها، تظهر عائلة حمويها كعنصريين، مثل أن تزعم أن شيلي قالت «يا الهي نيل، أنظر إليها.. إن عينيها وشعرها فاتحان، أي نوع من السود هي؟»
وأشارت الدعوى إلى أن كروكيست أظهرت حماتها كعنصرية حين زعمت أنها تعامل أحفادها الآخرين أفضل من أحفاد المدعى عليها، قائلة «ربما لأنهم بيض يبدون أفضل بنظرها».
وعارض المدّعون أن تذكر كروكيست أسماءهم وأسماء بلداتهم وأسماء معابدهم في عروضها.
ويبدو أن الزوج، مارك زافرين، قد انحاز إلى جانب زوجته في هذا الخلاف العائلي. فهو محامٍ يعمل في مدينة نيويورك وشريكه بودا هو محامي الدفاع عن كروكيست. وكان المدعون قد رفعوا الدعوى في البدء أمام محكمة الولاية في نيوجرسي في مقاطعة ماموث حيث يقيم الزوجان أدلمان. وحوّلها محامو الدفاع إلى المحكمة الفدرالية حيث طلبوا رفض الدعوة، غير أن القاضي كوبر رفضت ذلك.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 18:34
يواجه رجل من مدينة أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأميركية، تهماً فدرالية لأنه خلع ملابسه أمام امرأة ولكمها على متن طائرة.
وأفادت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل أن داريوس شابل (21 عاماً)، لكم امرأة غريبة بعد أن بدأت بالصراخ حين خلع ملابسه أمامها على متن طائرة كانت تقوم برحلة جوية من مدينة أوكلاند إلى مدينة سانت لويس في الولايات المتحدة.
ونقل طاقم الطائرة شابل إلى مقعد آخر، ولكنهم اضطروا إلى إخضاعه بالقوة لاحقاً بمساعدة ركاب آخرين، بعد أن خلع ملابسه وتصرف بعنف.
وأضافت الصحيفة أن الطائرة عادت إلى مدينة أوكلاند حيث أوقفت الشرطة الشاب من دون وقوع أي حوادث إضافية.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 18:36
رسالة تعبق برائحة الغاز عوضا عن طابع بريدي مرسلة من رئيس بلدية اوكرا (غرب النرويج) الى نظيره رئيس بلدية ايزنغتون في انكلترا بواسطة انبوب غاز «لانغليد» الذي يعد اطول خط انابيب تحت البحر في العالم يربط بين النرويج وبريطانيا.
وقالت ليس ليزبيت كاليفيك المتحدثة الرسمية باسم الشركة النرويجية لنقل الغاز «غاسكو» الاربعاء ان «هذه الطريقة ليست الاسرع وليست ايضا الارخص على الاطلاق لكنها بالتأكيد الرسالة الاكثر (الاعمق تحت الماء) التي بعث بها احد من قبل».
وكانت الرسالة «بعثت» من النرويج في 19 اغسطس ووصلت الى الضفة الانكليزية بعد خمسة ايام بعدما قطعت 1200 كيلومتر تحت الماء.
وأقدم رئيس بلدية اوكرا على هذه المبادرة لمناسبة اول عملية تدقيق بانبوب غاز «لانغليد» الذي وضع في الخدمة في اكتوبر من عام 2007.
وقالت كاليفيك ان الرسالة غلفت بمادة بلاستيكية ووضعت في ما يشبه علبة البريد قبل ان ترسل، وانها ستسلم الى رئيس بلدية ايزنغتون خلال حفل رسمي يقام اليوم الخميس.

*حمامة السلام*
08-28-2009, 18:38
تبادل زوجان في الولايات المتحدة الكلى في عملية زرع مزدوجة تمّت في مستشفى سان دييغو.
وأشارت صحيفة سان دييغو يونين تريبين إلى أن باتي فورد كانت تحتاج إلى كلية، ولم يتطابق دمها مع دم زوجها باتريك، بينما تطابق دم الزوج مع مريض آخر يدعى بول براين. فتبرعت زوجة براين، روبن بكليتها إلى باتي. وتمت العملية في 19 أغسطس في مركز سان دييغو الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا .
يذكر أن باتي فورد تنظر عملية الزرع منذ 3 سنوات، واسم بول براين وارد على لائحة الزرع منذ ستة أشهر.

*حمامة السلام*
08-30-2009, 05:05
أُدخل رجل بريطاني إلى المستشفى لإزالة زائدته الدودية للمرة الثانية بعدما ظن أنه كان قد أزالها في عملية سابقة. وذكرت صحيفة ديلي ميل أن مارك واطسن (35 عاماً) عانى من انتكاسة صحية وأحس بألم رهيب بعد شهر من إجراء عملية لإزالة الزائدة الدودية في مستشفى غريت ويسترن، فعاد إلى المستشفى ذاته، حيث أخبره الأطباء أن زائدته الدودية انفجرت، ما يشكل خطراً كبيراً على حياته. وأجرى الأطباء في المستشفى عملية أخرى لواطسن، وازالوا زائدته الدودية هذه المرة، ما جعله يتساءل عن أي عضو أزالوه في العملية الأولى. وقد أعرب واطسن عن اشمئزازه من العملية برمتها وقال «كنت على حمالة المستشفى أشعر بألم رهيب حين قال لي الأطباء إن زائدتي الدودية قد انفجرت.. لم اصدق ما أسمعه وأخبرتهم أنني أزلتها منذ 4 أسابيع إلا أنها كانت ظاهرة على جهاز السكانر».
وأشار واطسن إلى أنه كان يعمل في أحد المتاجر ولم يصدقوه حين قال لهم إنه تغيب عن العمل لأنه أزال زائدته الدودية للمرة الثانية، فطردوه من وظيفته، وهو الآن لا يستطيع أن يخرج للبحث عن عمل ولا يعرف ما عليه أن يفعل.

*حمامة السلام*
08-30-2009, 05:07
يتوقع الدماغ ما ستبصره العين في تحركها، حتى قبل ان يصل البصر الى المشهد الجديد.
دراسة علمية حديثة اجرتها اميليا هانت وزملاؤها في جامعة "ابردين" في اسكتلندا، حيث طلبوا من المشاركين في الدراسة ان يحولوا اعينهم الى ساعة تتحرك عقاربها بسرعة وان يحددوا الوقت، الذي رأوه على الساعة عندما وصلت اعينهم اليها .
واشار العلماء الى ان المعدل العام للوقت الذي افاد به المشاركون كان قبل 39 ميلي/ثانية من الوقت الفعلي.
وأوضحت هانت ان "العلماء وجدوا لحظة في الوقت لا تُرى فيها الأمور كما هي في الواقع"... ويذكر هذا الامر بأن الدماغ يتحكم بالتجربه الحياتية كلها.
ولفتت هانت الى أن "التقرير يفيد ان توقع المشاهد هو نتيجة اعادة رسم للخريطة، حيث تنشط او تسكن العصبونات (الخلايا العصبية) المرتبطة بالإدراك البصري لتساعد الدماغ في المحافظة على بيئة بصرية مستقرة رغم التواتر المستمر للصور على شبكية العين".
واوضحت ان "هذه الدراسة قد تقود الى المزيد من التحقيقات حول قدرة الدماغ على التوقع ودوره في الإدراك، بالإضافة الى الرابط بين النشاط الدماغي والتجربة الفعلية".

*حمامة السلام*
08-30-2009, 05:09
تحول جدال بين أب وابنه إلى مبارزة بالسيوف في مدينة أليريا في ولاية أوهايو الأميركية. وذكرت وكالة يو بي أي أن أيمي هافنر أخبرت الشرطة أن زوجها توماس (49 عاماً) وابنها توماس جونيور (18عاماً) بدآ يتجادلان بعدما لاحظ الوالد حصول أضرار في بعض من أغراضه. وأفاد تقرير الشرطة أن هافنر جونيور أحس بالغبن وبدأ يجادل والده، وسرعان ما أصبح هذا الجدال عنيفاً، وسحب الرجلان سيفين كانا معلقين على الحائط وتبارزا، فاتصلت الأم بالشرطة. وقالت الوالدة إن الرجلين استمرا في التبارز حتى وصلت الشرطة، واعتقلتهما بتهمة العنف المنزلي.

*حمامة السلام*
08-30-2009, 05:10
توفي رجل كندي من مدينة فانكوفر لتأثره بحروق بليغة لدى اندلاع حريق في منزله تسببت به بطارية الكمبيوتر النقال خاصته. وذكرت وكالة «يو بي آي» أن حريقا شبّ في المنزل إثر احتراق بطارية الكمبيوتر والأريكة الموضوع عليها، ولم يتمكن الضحية من الإفلات من الحريق في حين نجا صديقه الذي تمكن من الهرب. وأكد مسؤول العمليات في المنطقة جف دولان أن سبب الحريق هو فرط في سخونة بطارية الكمبيوتر وبالتالي اشتعاله، مضيفاً أن الكمبيوتر كان موضوعاً على سطح من القماش فاشتعل وأدى إلى ما أدى إليه.

*حمامة السلام*
08-30-2009, 05:12
قامت مجموعة من السعوديين بإطلاق نسخة عربية من موقع «اليوتيوب النقي»، بديلا عن الموقع الشهير youtube، تحكمه المبادئ الإسلامية، ويخلو من الموسيقى وصور النساء. وموقع «اليوتيوب النقي»، الذي يبث منذ فترة رفع شعار «بيئة نظيفة ومشاهدة مفيدة» امتثالا لما تعهد به بأن «تكون جميع المقاطع خالية من المحاذير الشرعية». ويقول الموقع «للأعضاء الدور الأكبر في متابعة المقاطع المعروضة، وتنبيه الإدارة عن كل مقطع مخالف عن طريق الخيار (غير ملائم)». يهدف موقع «www.naqatube.com» إلى نشر مقاطع اليوتيوب الخالية من المحاذير الشرعية على منهج أهل السنة الجماعة، عن طريق نقل روابط المقاطع بطريقة النسخ واللصق من موقع youtube إلى موقع اليوتيوب النقي مما يمنح المتابع: بيئة نظيفة، ومشاهدة مفيدة. ويستمتع المشاهد «بالمقاطع المتنوعة لبعدها عن المحاذير الشرعية والمحرمات». وقال موقع «اليوتيوب النقي» انه «سيكون البديل المناسب للمشاهد المسلم الحريص على دينه وأخلاقه».
وموقع «اليوتيوب النقي» يتيح فرصة مشاركة الأعضاء في جلب روابط المقاطع المناسبة - وفق المبدأ الذي قام عليه الموقع في صناعة بيئة بديلة لليوتيوب، والذي لا يخفى على الجميع واقعه المؤلم في الجمع بين الغث والسمين، بحيث ينسخ العضو رابط المقطع المناسب ويقوم بعملية إضافته إلى الموقع مع بقاء المقطع في انتظار موافقة الإدارة حتى نضمن شعار الموقع «بيئة نظيفة ومشاهدة مفيدة». يشار إلى أنه يمكن مشاهدة مقاطع من برامج تلفزيونية لعلماء دين ودعاة في الصفحة الرئيسية من الموقع.

*حمامة السلام*
08-30-2009, 05:14
وجد استرالي باباً للرزق عن طريق بيع قبلاته للناس في الشوارع العامة مقابل دولار واحد. وذكرت وكالة يو بي أي أن لاكلان كريستي (24 سنة) يقف أمام مبنى كوين فكتوريا في مدينة سدني، ويعرض خدماته على الناس مقابل الحصول على دولار.
ويقول كريستي، الذي يخفي عينيه عن الزبائن إنه يقوم بهذا العمل منذ أسبوعين تقريباً، ويطمح للحصول على ما بين 4 و 8 دولارات أميركية في اليوم. وقال كريستي «بعت ثلاث قبلات خلال الدقائق الخمسين الماضية.. إني أفعل ذلك كتجربة اجتماعية من أجل معرفة ردة فعل الناس على ذلك»، مشيرا إلى أن النساء يترددن عندما يحاول تقبيل شفاههن.
وأضاف «أريد من بعض الفتيات الشجاعات التقدم نحوي.. كثير من الناس يريدون إعطائي المال، ولا يشترطون لذلك تقبيلهم»، معترفا بأنه عازب ولا يفعل ذلك من أجل الظفر بصديقة، وبأن الهدف من ذلك هو «معرفة ردة فعل الناس... وتحطيم الحواجز وتحدي المفاهيم الاجتماعية».

*حمامة السلام*
08-31-2009, 21:03
تم إلقاء القبض على مهندس هندي كان يعمل سابقاً مع شركة الخطوط الجوية إيرانديا لقيامه بالزواج من 14 امرأة على مدار العامين ونصف العام الماضيين. وذكرت صحيفة تايمز أوف انديا أن الشرطة ألقت القبض على توشار واجمير (40 عاماً) بعدما تقدمت خمس من النساء اللاتي "تزوجهن" بشكاوى ضده. وتم فصل واجمير من العمل فى شركة إير انديا بعدما اعتقل فى 18 اب الجاري. وقالت الشرطة أن واجمير كتب صورة عن حياته على موقع إليكتروني للزواج وقال إنه طلق زوجته عام 2006 ويبحث عن زوجة جديدة من نساء الطبقة العليا العاملات وأنه من الممكن أن تكون مطلقة أو أرملة. وأضافت الشرطة أن واجمير تزوج من 14 امرأة منذ عام .2007

*حمامة السلام*
08-31-2009, 21:05
قالت الشرطة ان فتاة من كاليفورنيا خطفت عندما كان عمرها 11 عاماً في 1991 عثر عليها على قيد الحياة وان خاطفها انجب منها فيما يبدو طفلين وحبس الثلاثة في خيام وسقائف خلف منزله. وظلت جايسي دوجارد مفقودة منذ ان خطفها قرب منزلها في ساوث ليك تاوي شرقي سان فرانسيسكو شخصان يركبان سيارة رمادية اللون في العاشر من حزيران 1990 . وقال بيل كلارك مساعد رئيس مكتب الادعاء في مقاطعة ايل دورادو -وهي منطقة شرق سكرامنتو التي تمتد الى سييرا نيفاداد والى ساوث ليك تاوي- " انها قضية مثيرة تماماً ان تجد شخصاً مثل هذا شخص كان يفترض انه ميت". وقالت الشرطة ان فيليب كريج جاريدو (58 عاما) الخاطف المزعوم لدوجارد -وهو مسجل كمذنب في قضايا جنسية في كاليفورنيا وقضى وقتاً في السجن لادانته بالاغتصاب والخطف- ونانسي جاريدو (54 عاما) اودعا الحبس على ذمة القضية بعد اعتقالهما. وقال فريد كولار مساعد قائد شرطة ايل دورادو ان دوجارد حالتها الصحية جيدة لكنه اضاف "ان العيش في فناء خلال السنوات الثمانية عشر الماضية لا بد انه كان له اثار". وقال كولار "لا احد من الاطفال ذهب الى مدرسة أو ذهب الى طبيب فقد ظلا في عزلة تامة في هذا المجمع بالمنزل".

*حمامة السلام*
08-31-2009, 21:07
اعتقلت الشرطة البريطانية شاباً حضر لإجراء مقابلة عمل في متجر سرقه قبل بضعة أيام. وأفادت صحيفة ذو صان البريطانية أن سايمون هولدن 22 عاماً، حضر لإجراء مقابلة عمل في متجر أسدا بمدينة كولن الإنكليزية، غير أن المدير تعرّف عليه بعد أن كانت كاميرات المراقبة في المتجر قد صورته وهو يسرق صندوق جعة قبل ثلاثة أيام.‏ وقال عامل في المتجر عادةً يراجع أصحاب العمل التوصيات من الوظائف السابقة الواردة على السير الذاتية وليس صور المراقبة في المتجر. وأعلنت الشرطة أن هولدن اعتقل بعد ساعات قليلة من إلغاء المقابلة.‏

med-w-h
09-02-2009, 04:09
شكرا على القصص

*حمامة السلام*
09-02-2009, 04:18
شكرا على القصص
[LIST]

[CENTER][FONT="Comic Sans MS"]لا شكر على واجب يا أخي

*حمامة السلام*
09-02-2009, 11:02
أطلق الأحد عدد هائل من الحمام الزاجل من مختلف أنحاء أوروبا كرمز للسلام في سماء العاصمة الألمانية برلين في الذكرى السبعين لاندلاع الحرب العالمية الثانية. وقال اتحاد مربي الحمام الزاجل، الذي ينظم الحملة، إنه تم اطلاق أكثر من سبعين ألف حمامة من برلين لتتوجه إلى مواطنها الأصلية في بولندا وروسيا وجمهورية التشيك وليتوانيا والدانمرك وهولندا والنمسا وألمانيا، كما ذكرت الوكالة الألمانية للأنباء (د. ب. أ).
يذكر أن الحرب العالمية الثانية اندلعت في الأول من سبتمبر عام 1939، وتحظى حملة السلام برعاية عمدة مدينة برلين الحالي كلاوس فوفيرايت

*حمامة السلام*
09-02-2009, 11:04
يميل الموظف أو العامل التعيس في حياته الخاصة ويواجه الكثير من المتاعب العائلية اليومية الى أخذ إجازات مرضية أكثر من غيره.
وقال باحثون بلغار إن دراسة أجروها على حوالي ثلاثة آلاف عامل بينت أن الأكثر تعاسة بينهم في المنزل هم الأكثر ميلاً للتغيب عن العمل وأخذ إجازات مرضية، مشيرين إلى أن الإرهاق البدني والقلق الذهني الذي يعاني منه هؤلاء بسبب ظروفهم الحياتية غير المؤاتية يؤثر على انتاجيتهم في العمل.
كما وجدت الدراسة التي استعرضتها وكالة «يو بي أي» أن العمال التعساء يأخذون ما لا يقل عن عشرة أيام إجازات مرضية في العام أكثر من غيرهم.
ودعا الباحث إيلس كلايز، الذي أشرف على الدراسة من جامعة غانت وزملاؤه، إلى «وضع سياسات أو استراتيجيات خاصة من أجل خلق جو من التناغم بين أجواء العمل وأجواء المنزل الخاصة».
ولكن كلايز قال إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات من اجل معرفة ما إذا مثل هذه السياسات ستخفف من أخذ هؤلاء العمال للاجازات المرضية أم لا.

*حمامة السلام*
09-02-2009, 11:09
أخذ خبراء الأعاصير حول العالم، بالاستهزاء من فكرة تقدم بها المليونير الأميركي بيل غيتس مؤسس «ميكروسوفت» حول إمكان التحكم بالطقس. وبحسب شبكة سي إن إن، أعلن غيتس ونحو 12 عالما آخرين ان هناك تقنية يحاولون الحصول على براءة اختراع لها، يمكنها الحد من مخاطر الأعاصير الوشيكة، عبر العمل على تخفيض درجة حرارة المحيطات.
ويبدو أن الفكرة تستحق جائرة نوبل، بالنظر إلى الذكريات الأليمة التي خلفها إعصار مثل «كاترينا»، الذي ضرب الولايات المتحدة قبل نحو أربع سنوات، وتسبب في مقتل 1800 شخص، وخسائر فاقت قيمتها 81 مليار دولار. وامتدح المشككون فكرة غيتس وزملائه، لكنهم تساءلوا عن إمكان تطبيقها، إذ يقول غابريل فيشي الباحث في إدارة المحيطات ودراسات الطقس الأميركية «تبدو فكرة ضخمة جدا، تطالبنا بفعل ما لم يفعله بشر من قبل». وعلى الرغم من ضخامتها، لكن لها طريقة عمل واضحة، إذ ان نشوء الأعاصير تسببه المياه الساخنة التي تحيط بالعاصفة، لذا يمكن تبريد تلك المياه، وبالتالي الحد من زخم وسرعة الإعصار.
والفكرة هي وضع زوارق كبيرة، في طريق العاصفة، ويحتوي كل منها على قناتين، يبلغ طول كل منها نحو 152 مترا، وتدفع احداهما الماء الساخن من سطح المحيط إلى الأسفل، في حين تسحب القناة الأخرى الماء البارد من الأسفل إلى السطح.
خبير الأعاصير الشهير وليام غري هو من المشككين، يتساءل عن الطريقة التي يمكن من خلالها تطبيق تلك الفكرة. ويقول «المشكلة في أن العاصفـــة تأتي بسرعة، ويمكنك فقط الاستشعار بها قبل يومين أو ثلاثة، لذا سيكون من الصعب جدا أن تجهز كميات كبيرة من الماء البارد في ذلك الوقت لتتمكن من إحداث التغيير المطلوب».

onasbaher
09-02-2009, 15:39
بارك الله فيك اختي nida2

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:04
بارك الله فيك اختي nida2



وفيك بارك الله أخي بشير

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:09
تم التعاقد مع ابنة الرئيس الأميركي السابق جينا بوش هايغر للعمل كمراسلة لبرنامج توداي شو التلفزيوني الذي تقدمه شبكة أن بي سي التلفزيونية الأميركية، حيث ستقدم برنامجا لتعليم القراءة والكتابة.
وتعمل هايغر (27 سنة) كمدرسة في منطقة بالتيمور التي تعيش فيها مع زوجها هنري.
وأبدى المدير التنفيذي للبرنامج جيم بيل إعجابه بالطريقة الطبيعية التي ظهرت فيها هايغر أمام الكاميرا.
وظهرت هايغر مع أمها في برنامج تلفزيوني سابق للترويج لبعض الكتب من بينها واحد بعنوان «قصة آنا: رحلة الأمل»، وهو عن أم غير متزوجة مصابة بفيروس أتش أي في.
من جانبه نفى بيل أن يكون الهدف من توظيفه لهايغر الحصول على مقابلة خاصة مع والدها الرئيس السابق جورج بوش، الذي لم يقم بأي نشاط عام منذ خروجه من البيت الأبيض وانتخاب الرئيس باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة.
وقال بيل إن هايغر أثبتت أن لديها موهبة ويتعين إعطاؤها الفرصة كي تعمل.
ولن تتطرق هايغر خلال عملها للمواضيع السياسية أو الحديث عند فترة وجودها في البيت الابيض كابنة لرئيس أميركي سابق.
ومن المقرر أن تقدم هايغر أول برنامج لها الشهر المقبل وسوف يكون موضوعه حول التعليم.

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:11
قرر عريف في الجيش البريطاني بيع وسام الشجاعة الذي حصل عليه تكريما لمساهماته في حرب العراق لمساعدة عائلته على شراء منزل. وذكرت صحيفة الصن أن العريف جاستين توماس حصل على وسام الشجاعة لإنقاذه حياة 20 جنديا من زملائه من كمين نصبه مسلحون عراقيون.
واضافت أن توماس، البالغ من العمر 30 عاما، يأمل في أن يتمكن من شراء منزل لزوجته وطفلتيه عن طريق الأموال التي سيحصل عليها من وراء بيع وسامه بقيمة 60 ألف جنيه استرليني. ونسبت الصحيفة إلى العريف قوله «سأحتفظ بالوسام لو كنت أعيش في عالم مثالي لكن وللأسف لا أعيش في هذا العالم، ولو أن الجنود البريطانيين يحصلون على رواتب كافية لما وجدت نفسي في هذا الوضع». ويحصل توماس على راتب سنوي مقداره 20 ألف جنيه استرليني كعريف في مشاة البحرية الملكية البريطانية، ويريد بيع وسام الشجاعة وثلاثة أوسمة أخرى حصل عليها لخدمته في العراق وافغانستان وايرلندا الشمالية في مزاد علني في السابع عشر من سبتمبر المقبل. وقالت الصن إن متحدثاً باسم وزارة الدفاع البريطانية أكد «أن المؤسف أن يلجأ هذا الجندي إلى بيع أوسمته، لأنه قدم مساهمات استثنائية وحصل على شيء استثنائي مقابلها».

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:15
تعرف اليوم الذي تفارق فيه الحياة وسبب موتك لهو حلم مطلق يراود كل الناس، لكنه صار اقرب الى الواقع من الخيال بفضل موقع على الانترنت اسسه باحثون وطلاب في جامعة كارنيغي ميلون الاميركية، كما ذكرت فرانس برس.
ويمكن لموقع ديث ريسك رانكينغز دوت كوم، «احتساب» احتمالات الموت التي تواجه كل شخص عبر استخدام بيانات عامة اميركية واوروبية لمقارنة هذه المخاطر تبعا للجنس والسن واسباب الوفاة والمناطق الجغرافية.
واوضح احد مؤسسي الموقع ديفيد جيرار الاستاذ السابق في كارنيغي ميلون ان «اكثرية الاميركيين لا يملكون حقا معرفة كافية بمخاطر موتهم، ويزيد جهلهم في ما يتعلق بتصنيف المخاطر المعينة».
ويقوم الموقع باحتساب احتمال موت الزائر في السنة التالية او ضمن فترة تمتد حتى 30 سنة، مصنفا الاسباب المحتملة المختلفة للوفاة بالاستناد الى الارجحية.
وقال البروفسور بول فيشبيك احد مؤسسي الموقع ان الاخير يمكنه على سبيل المثال تقديم مقارنة بين امرأة في الرابعة والخمسين تعيش في بنسلفانيا وبين نظيرتها البريطانية. ولاحظ فيشبيك ان «مخاطر موت المرأة البريطانية بسرطان الثدي اكثر بنسبة 33%، وتكاد تنقلب النتائج في ما يتعلق بسرطان الرئة او الحنجرة اللذين يهددان اكثر المرأة البنسلفانية بزيادة نسبتها 29%». ومهما يكن من امر، فاحتمال موته يزداد بشكل طبيعي على مر الاعوام مع تقدمه في السن. وبذلك يكون لاميركية في العشرين حظ بنسبة 0,05% للموت هذا العام. لكن الخطر يزداد ثلاث مرات في عمر الاربعين، ثم 16 مرة في عمر الثمانين (5%).
وقال جيرار الذي يدرس حاليا في جامعة لورنس في ويسكنسن (شمال) انه «في عمر الثمانين، تحتفظ الاميركية بفرص للعيش حتى بلوغ 81 عاما بنسبة 95%».
وبالاستناد الى الباحثين، يتفاوت احتمال الموت في سنة معينة بشكل كبير بالاستناد الى المجموعات المدروسة. ويزداد الخطر لدى الرجال منه لدى النساء في كل شريحة عمرية. وتتفاوت ايضا نسبة ارتفاع مخاطر الموت لدى الرجال منها لدى النساء وفق العمر، فتصل النسبة في سن العشرين الى 2,5 او ثلاث مرات اكثر لدى الرجال مع كثرة مخاطر الحوادث وجرائم القتل والانتحار التي تمثل 80% من احتمالات الموت لدى الرجال في هذه السن. وفي عمر الخمسين، لا تمثل هذه العوامل اكثر من 10% من الاحتمالات لدى الرجال، حيث تصبح الامراض القلبية الخطر الاكبر الذي يمثل 30% من مخاطر الموت في هذه السن. في المقابل، يزداد احتمال الموت بالسرطان في سن الثلاثين والاربعين لدى المرأة منه لدى الرجل. ويرتفع احتمال الموت بسرطان الثدي او البروستات في اوروبا الغربية منه في الولايات المتحدة، فيما ينخفض في ما يتعلق بسرطان الرئة.
ويأمل الباحثون المسؤولون عن هذا الموقع ان يساهم في الجدل الدائر حاليا في الولايات المتحدة حول الاصلاحات الواجب ادخالها على انظمة الرعاية الصحية.

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:19
أظهر استطلاع للرأي أجري في ألمانيا حديثا أن الألمان لا يرون أبطالا بين الشخصيات العامة في بلادهم في الوقت الراهن.
وقال ثلثا من استطلعت آراؤهم حول هذا الأمر من الألمان إن أحدا من الألمان الأحياء الآن لا يستحقون لقب «بطل». وأجاب ما يقرب من 28% من المشاركين في الاستطلاع بنعم على سؤال «هل هناك أبطال أصلا؟». وذكر واحد من كل خمسة من المستطلعة آراؤهم (ما يعادل 21%) اسم المستشار الألماني الأسبق هيلموت شميت كبطل، دون أن يقدم القائمون على الاستطلاع قائمة بأي أسماء. وجاء بعده بفارق كبير بطل سباقات السيارات الألماني مايكل شوماخر بنسبة 4%، بينما جاء بعد شوماخر عدد من الشخصيات الألمانية الأخرى التي حصل كل منها على نسبة 3% من آراء المشاركين في الاستطلاع، وهم مستشار الوحدة الألمانية هيلموت كول، و«قيصر» كرة القدم الألمانية بيكنباور، وكارل هاينس بوم الممثل الألماني الذي أقام مؤسسة «بشر من أجل البشر» الخيرية. وذكرت محطة التلفزيون أن 501 شخص شاركوا في هذا الاستطلاع الذي أجري نهاية أب الماضي.

abderrazzek
09-02-2009, 21:21
بارك الله فيك اختي
صح رمضانك

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:22
تقدم سجون بريطانيا لسجنائها وجبات افضل من تلك المتوافرة في المستشفيات الحكومية! والمفارقة الثانية ان تكلفة كل وجبة تقدمها المستشفيات الحكومية في بريطانيا اغلى ثمنا من تلك المقدمة داخل السجون.
هذا ما توصلت اليه دراسة وضعتها جامعة بورنموث.
ونقلت فرانس برس عن احد الباحثين، وهو البروفسور جون ادواردز، قوله إنه في حال «كنت من نزلاء السجن فستستفيد من وجبات مغذية جدا. في الواقع ان نوعية الطعام داخل السجن افضل من تلك التي يتناولها اشخاص كثر. فوجبات السجن خالية من الملح، ولا تحتوي سوى على القليل من الطعام المقلي».
واضاف «فان المرضى لا يتناولون ما يكفي من الاغذية»، واوضح «ان كنتم تعتمدون الغذاء من اجل العلاج فان هذا الامر لن ينفع».
ورأت زميلته الطبيبة هيذر هارتويل ان الفاكهة والخضار مدرجة على لوائح طعام المستشفيات «بيد ان هذا لا يعني ان المرضى يأكلونها»، لأنهم قد لا يشعرون بالشهية بسبب المرض.
وقالت هارتويل ان فريق العمل الطبي لا يعلم حتما ما تناول مريض من وجبة طعامه لان الاطباق يرفعها عمال التنظيفات. واسفت الطبيبة ايضا على ان عملية تقليص النفقات في المستشفيات تطال اولا الموازنة المخصصة للغذاء.

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:25
بارك الله فيك اختي
صح رمضانك


وفيك بارك الله أخي عبد الرزاق

صح رمضانك أخي

*حمامة السلام*
09-02-2009, 21:26
صنع علماء حبة دواء من مستخلصات البندورة يقولون إن تناولها يوميا قد يقي من أمراض القلب. وتقوم شركة ثيرانوستيكس الرائدة في مجال الابحاث التقنية والبيولوجية في كامبريدج بتطوير حبة الدواء التي أطلق عليها اسم أتيرونون وهي تستعين في مشروعها بعلماء من جامعة كامبريدج. وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن تناول حبة من هذا الدواء يماثل أكل ثلاثة كيلواغرامات من البندورة. وأظهرت دراسات سابقة أن تناول الأطباق الإيطالية التقليدية الغنية بالبندورة والأسماك والخضار والمكسرات وزيت الزيتون يمكن أن يخفض بشكل كبير مستوى الكوليسترول وخطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية. وقال الباحثون إن التجارب التي أجروها على 150من مرضى القلب أظهرت بأن تناول حبة من الدواء الجديد لمدة شهرين لم يمنع تراكم الدهون في جدران الشرايين وحسب، بل لم يكن لها أي عوارض جانبية. ومن المقرر أن تجرى تجارب واسعة على هذه الحبة خلال العام الحالي يشارك فيها حوالى 10 آلاف شخص في بريطانيا وأميركا وإيطاليا وفنلندا للتأكد من فوائدها الصحية. وتعد أمراض القلب أكثر الأسباب المؤدية للوفاة في بريطانيا إذ تودي بحياة 120 ألف شخص سنوياً، فيما يموت حوالى 70 ألفا بالجلطة الدماغية خلال الفترة ذاتها.

onasbaher
09-02-2009, 22:35
بارك الله فيك اختي nida2

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:17
بارك الله فيك اختي nida2



الله يبارك فيك أخي بشير

وإن شاء الله تظل معنا في قراءة هذه الاخبار الغريبة

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:46
لم يدر بخلد مواطن أوكراني كان يسير في أحد شوارع أسبانيا أنه سيفقد حياته في لحظة قررت فيها امرأة أن تنهي حياتها وتقفز من نافذة منزلها.
وذكرت صحيفة إلبونت الصادرة امس أن امرأة قررت الانتحار بالقاء نفسها من الطابق الثامن بالقرب من مدينة برشلونة لتصطدم برجل كان يسير في الشارع وتودي بحياته معها.
ولقيت المرأة حتفها على الفور إثر سقوطها من ارتفاع 25 مترا فيما لفظ الرجل أنفاسه الأخيرة في المستشفى متأثرا بالجروح التي أصيب بها. ولحسن الحظ لم تصب امرأة كانت تسير بصحبة الرجل الأوكراني في الشارع وقت الحادث.

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:48
أقدم متسول تونسي بمحافظة صفاقس (275 كيلومترا جنوب العاصمة تونس) على بتر يده اليسرى من أجل إثارة عطف وشفقة المحسنين ، وزيادة دخله من مهنة التسول.
وذكرت جريدة الإعلان التونسية الأسبوعية أن المتسول (45 عاما) الذي كان مصابا ب الخمول والكسل والتواكل على الآخر ، رغم قوة بنيته الجسدية وقدرته على القيام بأشق الأعمال امتهن التسول عدة سنوات ولم يفكر قط في البحث عن عمل شريف يحفظ به ماء وجهه.
وأضافت أن المتسول الذي لم يعد راضيا ب فتات المحسنين-في ظل الغلاء المتواصل للمعيشة- فكر في تحسين دخله المادي من التسول ، فهداه تفكيره إلى بتر يده اليسرى حتى يبدو للناس صاحب عاهة مستديمة يستحق الصدقة فيجزلوا له العطاء.
وأشارت الصحيفة إلى أن المتسول شرع في تعذيب نفسه بضرب يده على الجدران وكيها بالنار وتقطيع شرايينها إلى أن تعفنت فأدخل المستشفى حيث اضطر الاطباء إلى بترها لإنقاذه من الموت.
( د ب أ)

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:50
اختير البحر الميت، ضمن قائمة مكونة من 14 موقعاً عالمياً، سيجري اختيار سبعة منها العام القادم باعتبارها عجائب الدنيا الطبيعية السبع، وذلك في تصويت يجري عبر الإنترنت.
وضمت القائمة عدداً من الأماكن الطبيعية حول العالم، والتي تتصف بروعتها وجمالها، ومنها نهر الأمازون، وجزر غالاباغوس، وشلالات أنجيل في فنزويلا، وخليج فاندي في كندا، ومغارة جعيتا في لبنان، ونهر بويرتو برنسيسا في الفلبين.
وتأتي هذه الخطوة ضمن حملة عالمية عبر الإنترنت تحت شعار: "إذا كنا نريد إنقاذ أي شيء فإننا نحتاج أولاً إلى تقييمه بصدق."
وتأتي هذه الخطوة بعد نحو عامين من خطوة مماثلة تم فيها اختيار عجائب سبع جديدة للعالم، عبر تصويت الناس حول العالم مستخدمين الإنترنت، في مسابقة شهدت اختيار مدينة البتراء الأردنية إحدى هذه العجائب.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مدير عام هيئة تنشيط السياحة، نايف الفايز، ثقته الأكيدة بفوز البحر الميت ليكون أحد العجائب الطبيعية السبعة، لما يتمتع به من خصائص، بصفته أخفض مكان على سطح الأرض بانخفاض يصل إلى 412 متراً تحت سطح البحر.
وأشار الفايز إلى أن الهيئة أعدت الخطة المناسبة لتسويق البحر البيت حول العالم، ليحظى بالدعم والمؤازرة، كما دعا المؤسسات الأردنية العامة والخاصة إلى المشاركة في الترويج من خلال إدراج التصويت على موقعها الإلكترونية، مشيؤاً إلى ذلك يعد واجباً وطنياً.
كما وجه الدعوة إلى وسائل الإعلام لإبراز مكانة الأردن السياسية، والترويج للبحر الميت، مشدداً على أهمية دور وسائل الإعلام في مثل هذه الأحداث.
يذكر أن البتراء الأردنية فازت بالمركز الثاني في التصويت على عجائب الدنيا السبع خلف سور الصين العظيم.

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:54
الأعسر هو الشخص الذي يده اليسرى هي السائدة، أي أنه يستخدم يده اليسرى أكثر من اليمنى بعكس معظم الناس.
وعادة اذا لاحظ الوالدان أن طفلهما يستخدم يده اليسرى أكثر من اليمنى، فانهما يحاولان منعه من ذلك. فالأفكار المتوارثة لدينا لا تحبذ الأعسر.
وتدل الاحصاءات العالمية أن معظم الأشخاص العسر هم من الذكور ويكونون عند الولادة أضعف من غيرهم، لكنهم يصبحون أكثر ابداعا عندما يبلغون، كما أنهم بشكل عام يحققون في الحياة نجاحا أكثر مما يحققه الآخرون. والرياضة هي أحد أبرز المجالات التي يبدعون فيها. وخاصة في التنس الأرضي وتنس الطاولة.
يجدر بالذكر أن تباين القدرة والاستخدام لدى الانسان لا يقتصر على اليدين. فهذا الأمر ينطبق أيضا على العينين والأذنين. رغم أن ذلك غير واضح لنا.
وحتى تعرف اذا كنت أعسر الرؤية أو أيمنها، قم بالتجربة التالية: أنظر نحو جسم صغير عبر ثقب أو حلقة. فاذا كانت العين اليمنى هي السائدة، فان الجسم سيختفي عن مجال النظر اذا أغلقت العين اليمنى. وبالطبع ستكون العين اليسرى هي السائدة اذا اختفى الجسم عند اغلاق اليسرى. علما أن معظم الناس هم يمينيو البصر أيضا.
وأخيرا يجدر بالملاحظة اختلاف طريف ،من نوع مختلف، ويتعلق بوجود حبة خال في الوجه، اذ بامكانك أن تلاحظ أن نسبة كبيرة من الناس يحملون حبة خال على الخد الأيمن أو على الخد الأيسر، وهي غالبا في نفس الموقع تقريبا. فهل من صفة مشتركة بين من يحملون حبة الخال في الخد الأيمن مقارنة بمن يحملونه في الخد الأيسر ؟

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:55
استخرج الأطباء في أستراليا ألف مغنطيس من معدة كلبة.
وذكرت وكالة يو بي آي، أن كاثي جايمس حملت كلبيتها «بولي» الى الطبيب البيطري بعدما لاحظت ان قطع المغناطيس قد اختفت من فوق مكتبها.
وخضعت الكلبة لعملية جراحية طارئة في اليوم التالي بعدما اصابتها هذه المواد الحادة بالمرض، وهي اليوم تتعافى من الجراحة.
يذكر أن «بولي» كلبة فضولية تحاول أن تأكل كل الأشياء التي تراها أمامها، فهي ابتلعت مرة فأرة الكمبيوتر، وقفزات البستاني، وأوراقا، وغيرها.

*حمامة السلام*
09-03-2009, 19:57
أشار استطلاع للرأي إلى أن الشعوب الأميركية والبريطانية والكندية لا يكنون الاحترام الكافي للسياسيين وبائعي السيارات. وذكرت وكالة يو بي آي، إنّ استطلاعا للرأي أجراه «مهد أنغوس ريد أوف سان فرانسيسكو» أظهر على 1003 كنديين و1582 أميركيا و1113 بريطانيا بين 13 و26 أغسطس الماضي أن أقل من 31% من سكان الدول الثلاث يحترمون مهنة السياسيين وبائعي السيارات.
وأشار الاستطلاع إلى أن الحرفيين يحوذون نسبة 90% من الاحترام، أما المزارعون فيسجلون أعلى نسبة وهي 95% في كندا والولايات المتحدة و81% في بريطانيا. ويسجل احترام المهندسين والمحامين وأطباء الأسنان نسبة عالية في الدول الثلاث. أما البياطرة فيحوذون 92% من احترام الأميركيين و87% من احترام البريطانيين. ويحترم الكنديون المصرفيين بنسبة 42%، في حين يسجل هؤلاء نسبة 21% من احترام البريطانيين.

*حمامة السلام*
09-04-2009, 20:57
قتل رجل صيني زوجته ودفن جثتها بمساعدة عاملين مهاجرين، لأنها رفضت تحضير الطعام له، ومضت في تصفح الإنترنت.
وذكرت وكالة يو. بي. آي، أن المتهم ليو هايلونغ تشاجر مع زوجته التي لم تستجب لطلبه منها تحضير العشاء، وأخذت تتصفح الإنترنت من دون إعارته أي اهتمام. فاستشاط الرجل غضباً، وطعن زوجته بسكين وتسبب في موتها، ثم طلب من عاملين مهاجرين أن يساعداه على دفن جثتها.
وبعد الدفن، شعر العاملان بالخوف فاتصلا بالشرطة، وبلغا عن الحادث، حيث حضرت إلى المنزل وأوقفت الزوج.

*حمامة السلام*
09-04-2009, 21:00
حمل رجل جنوب أفريقي ورقة يانصيب رابحة لمدة خمسة أشهر في سيارته قبل أن يكلف نفسه عناء التأكد من أرقامها ليجد أنها رابحة جائزة بقيمة مليونين ونصف المليون دولار. وذكرت وكالة يو بي أي أن الرجل (في الخمسينات من العمر ويعمل تقنيا) تنبه بعد خمسة أشهر من شرائه ورقة يانصيب في السحب الذي جرى 28 مارس2009 أن عليه أن يتحقق مما إذا كانت رابحة أم لا. وذكرت وكالة يو بي أي أن الرجل الرابح تذكر عندما وصل باكراً إلى مدرسة أولاده أوراق اليانصيب التي في السيارة. فقرر التحقق منها لدى بائع اليانصيب، فتبيّن أن الورقة رابحة لمليونين ونصف المليون دولار لم يصدق، وقرر عدم البوح بذلك لأحد إلى حين التأكد بشكل نهائي من الشركة.

همسة حنان و حب
09-04-2009, 22:55
اللهم اهدنا و اهدس اخواننا
شكرا لك على القصة

*حمامة السلام*
09-04-2009, 22:59
اللهم اهدنا و اهدس اخواننا
شكرا لك على القصة


اللهم آمين

وشكراً لك على المرور يا أختي

*حمامة السلام*
09-07-2009, 21:07
نجت مراهقة من ولاية جورجيا الأميركية من اعتداء جنسي وشيك بعدما عمدت إلى توجيه رسالة نصية عبر الخليوي إلى صديقها طلباً للمساعدة.
وذكرت وكالة يو بي أي، أن الفتاة البالغة من العمر 16 سنة، قالت إن شاباً أمسك بتلابيبها وجرها إلى الغابة، لكنها سارعت لتوجيه رسالة قصيرة إلى صديقها ذكرت فيها مكانها ووضعها.
وبعد وقت قصير حضر عدد من أصدقاء الضحية ففر الشاب في سيارة برفقة رجلين آخرين، فيما لم تصب الفتاة بأي أذى.
لكن الشرطة أوقفت المتهم الرئيسي، ويدعى هرنانديز رويز (19 سنة)، واعتقل في مركز مقاطعة غوينيت. وهو اليوم يواجه تهم الاختطاف والاعتداء الجنسي.

*حمامة السلام*
09-07-2009, 21:09
سجل العلماء لأول مرة حالة لامرأة مريضة عقليا ترى نفسها خلال النوبة تتحول رجلاً.
وذكرت وكالة يو.بي.آي أن المريضة (37 عاماً) التي عولجت في مركز لمعالجة الصرع في ألمانيا كانت تعاني من غثيان وخوف خلال النوبة التي كانت تتكرر عدة مرات أسبوعياً.
وكانت المريضة تقول «ما عدت أشعر أنني امرأة، لدي رغبة في التحوّل إلى رجل. صوتي مثلاً يبدو للحظات كصوت رجل، حتى إنني نظرت مرة إلى ساقيّ خلال النوبة فرأيتهما تبديان كساقي رجل».
والأغرب من ذلك أن التوهم لم يقتصر على نفسها فقط، بل كانت ترى النساء القريبات منها رجالاً.
ولم تكن المريضة قبل ذلك تعاني أي مرض صحي أو عقلي سوى أنها كانت تشعر بعض الأحيان بالكآبة.
وقال الطبيب بورخارد كاسبر، الباحث في مسألة المريضة في جامعة إرلانغن في ألمانيا، إنه ما كان يظهر أي شيء غير طبيعي عليها خارج النوبة.
وعولجت المريضة بالأدوية المضادة للاختلاج وشُفيت تماماً من تلك الأوهام ومن معظم أعراض النوبة بعد أن استؤصل ورم من منطقة في دماغها يعتقد أنه كان المسبب لتلك النوبات.

*حمامة السلام*
09-07-2009, 21:11
حصل مواطن بريطاني على تعويض كبير جراء تعرضه لحروق كيماوية خطيرة في جسمه استدعت ادخاله المستشفى بعدما استعمل الأريكة التي اشتراها من محل للاثاث في انكلترا. وفاز موريس همينسلي (68 عاما)، وهو من ويلنهول في ويست ميدلاندز، بالتعويض المكون من أربعة. وفي مطلع العام الجاري، اكتشفت شبكة بي.بي.سي أن أكثر من 1600 شخص على مستوى بريطانيا قالوا إنهم تعرضوا لحوادث مشابهة . ويعتقد بعض الخبراء أن مادة كيمائية ضد العفن تستخدم في صنع الاثاث هي السبب وراء ذلك.

*حمامة السلام*
09-07-2009, 21:12
أوقفت شرطية كانت تقوم بدورية قرب سكة الحديد في إقليم سيتشوان الصيني، امرأة حامل أثارت شكوكها لتكتشف أنها في الحقيقة رجلا وإنما لف أفعى ضخمة حول خصره. ونقلت صحيفة شاينا دايلي الصينية عن الشرطية شو كو قولها «اكتفيت بنظرة واحدة إلى الشخص لأكتشف وجود خطب ما، فقد كان قوياً جداً وكث الشعر، ما يعني أنه من المستحيل أن يكون امرأة». وأوضحت أن الرجل لف الأفعى حول خصره ومعدته وادعى أنه امرأة حامل لأنه لا يملك رخصة لنقل الحيوانات.

طارق 03
09-07-2009, 22:24
images/smilies96images/smilies96images/smilies96

مشكورة اختي على النكت الواقعية

الله يجيرنا منها

*حمامة السلام*
09-08-2009, 02:26
images/smilies96images/smilies96images/smilies96

مشكورة اختي على النكت الواقعية

الله يجيرنا منها


لا شكر على واجب أخي طارق

اللهم آمين أجمعين

onasbaher
09-08-2009, 02:33
بارك الله فيك اختي nida2 شكرا لك على القصة

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:30
بارك الله فيك اختي nida2 شكرا لك على القصة



وفيك بارك الله يا أخي بشير

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:31
ألقت أجهزة الأمن التركية القبض على نصابين احترفا الاحتيال على المواطنين من كبار السن بإيهامهم ببيع أراض في الجنة لهم يبنون فيها بيوتا لهم بعد الممات!.
وذكرت وكالة الشرق الأوسط للأنباء (أ.ش.أ) أن النصابين, ويدعيان إلياس وخضر، كانا قد انتقلا فى بداية شهر رمضان المبارك من محافظة قيصري الى محافظة نفشهير المجاورة في وسط تركيا, لنصب شباكهما على المواطنين الخيرين والمتدينين من المتقدمين في العمر.
ووضع النصابان خطتهما وتمكنا بعد ايام قليلة من جمع 20 الف ليرة تركية (30 ألف دولار اميركي) من 4 أشخاص، تتراوح اعمارهم بين 60 الى 70 عاما, مقابل بيعهم شفهيا اراض في الجنة. لكن افتضح أمرهما بعد عدة أيام عندما زف الضحايا البشرى السارة الى أبنائهم وأخبروهم بشراء أراض في الجنة مقابل 5 آلاف ليرة لكل شخص.
وقام أبناء الضحايا الأربعة بابلاغ مديرية الأمن بهذه الواقعة, وتم القبض على النصابين, اللذين اعترفا بأنهما حصلا على مبالغ أخرى من خلال بيع أراض بالجنة للمتدينين من كبار السن, لا سيما في شهر رمضان!

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:34
ألزمت أمانة منطقة الرياض العاملين في ثمانية آلاف صالون حلاقة بارتداء الكمامات أثناء الحلاقة، في خطوة جديدة تهدف للحد من انتقال الأمراض التي تنتقل عن طريق الهواء ومحاصرة المخالفات الصحية.
وذكرت صحيفة الرياض أن الأمانة وزعت أكثر من 200 ألف كمامة على الحلاقين ضمن حملتها التثقيفية للحد من انتشار الأمراض.
ووجه الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، أمين منطقة الرياض، بتكثيف الجولات الميدانية على صالونات الحلاقة لرفع مستوى الوعي لدى العاملين وإلزامهم بارتداء الكمامات.
وحذر المهندس محمد السويلم، نائب المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة، العاملين في صالونات الحلاقة من خطورة استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتكرر، وشدد على ضرورة ارتداء الكمامات للوقاية من انتقال الأمراض التنفسية التي يأتي في مقدمتها الانفلونزا. وكانت الأمانة قد ألزمت محلات الحلاقة باستخدام أدوات حلاقة خاصة لكل زبون أو استعمال أدوات ذات الاستخدام لمرة واحدة، حيث وجد أن تكرار استخدام أدوات الحلاقة، خاصة الأمواس ذات الاستعمال المتكرر يؤدي إلى تلوثها بالجراثيم، ومن ثم تحولها إلى أداة لنقل الإمراض والأوبئة.

wassila
09-08-2009, 20:35
هههههههههههههه
غريب فعلا
مشكورة الاخت نداء على الجهد المبذول

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:35
كانا يتعانقان وفجأة أصبحا في وسط الماء، وفي حين تمكن فريق الإنقاذ من انتشال العاشقة، غاب العاشق الولهان في أحد الأنهار في استراليا، ولم تفلح الجهود في العثور عليه.
وحسب وكالة «يو بي أي»، كان رجل أيرلندي في الثالثة والعشرين من العمر يتبادل القبل مع حبيبته حين وقعا عن سطح المركب في نهر بريزباين. وتم إنقاذ الفتاة غير أن الرجل لم يتبين له أي أثر.
ويبدو أن العاشق المسكين قضى الكثير من الوقت وهو يتعلم مهارات الحب بحيث أنه نسي أن يتعلم السباحة.
ولم يتمكن رجال الإنقاذ من العثورعليه بعد. واطلق خفر السواحل بالتعاون مع الشرطة ومروحيات الإنقاذ عمليات بحث عنه.

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:37
تظهر حملة دعائية لمكافحة مرض الايدز امرأة تمارس الجنس مع هتلر «لحمل الناس على التحرك» قبل اليوم العالمي لمكافحة هذه الآفة في الأول من ديسمبر، على ما أفادت الوكالة الألمانية للأنباء (د. ب. أ) التي انجزت الشريط.
وفي الشريط المصور الذي يستمر 30 ثانية وتمكن مشاهدته على الانترنت يمارس رجل وامرأة الجنس في غرفة مظلمة ولا يمكن تمييز معالم وجه الرجل.
لكن اللقطة الاخيرة تظهر ملامحه فيظهر أدولف هتلر محدقا بالكاميرا قبل ان يحل مكانه شعار الحملة: «الايدز قاتل سفاح. احموا انفسكم».
وسبق لوكالة الاعلانات داز كوميتيه ان صممت ملصقات وفق المبدأ ذاته مستخدمة صور صدام حسين وستالين.
وقال ديرك زيلتس مدير الابتكارات في الشركة لوكالة فرانس برس «تساءلنا عن الوجه الذي يمكن ان نضعه على الفيروس واستبعدنا بطبيعة الحال وجها جميلا».
واوضحت الوكالة ان «الحملة مصممة لدفع الناس على التحرك ووضع موضوع الايدز في الواجهة ولقلب الميل السائد بممارسة الجنس من دون اتخاذ اجراءات الحماية».

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:38
هههههههههههههه
غريب فعلا
مشكورة الاخت نداء على الجهد المبذول

لا شكر على واجب أختي وسيلة

*حمامة السلام*
09-08-2009, 20:41
قالت صحيفة الاهرام المصرية ان مصريا طلق زوجته باتفاق بينهما ليحصل كل منهما على الف جنيه يوميا تعويضا عن اخلائهما منزلهما المعرض للانهيار بسبب هبوط ارضي في منطقة تجري بها اعمال حفر لانشاء الخط الثالث لمترو الانفاق في القاهرة.
وبلغ عمق الهبوط عمق عشرة امتار على الاقل حصل في حي باب الشعرية الشعبي (وسط القاهرة) الخميس الماضي ما ادى الى اخلاء المباني الواقعة في المنطقة حتى الانتهاء من معاينتها وتحديد مدى تأثرها بالهبوط الارضي الذي تكرر السبت والاحد.
واوضحت الاهرام ان الشركة المنفذة لاعمال مترو الانفاق عرضت على كل اسرة الاقامة على نفقتها باحد الفنادق او الحصول على الف جنيه يوميا (قرابة 180 دولار) كبدل سكن. واضافت ان ''احد السكان قام بتطليق زوجته حتى يأخذ كل منهما مبلغ الالف وبالتالي يحصلان معا على الفي جنيه يوميا (360 دولار)''. وذكرت الاهرام انه تجري حاليا عمليات حقن للتربة بالخرسانة وعمليات اصلاح اخرى لتجنب هبوط جديد في المنطقة.

SHADIN
09-08-2009, 20:54
سلمت يداك خيتو نداء على القصصص ا لغريبة
والحياة هيك عيش كتيير بتشوف كتيير من اصناف البشر
وسلامي لك
شادن [/size]

*حمامة السلام*
09-09-2009, 22:03
سلمت يداك خيتو نداء على القصصص ا لغريبة
والحياة هيك عيش كتيير بتشوف كتيير من اصناف البشر
وسلامي لك
شادن [/size]

الله يسلمك أختي شادن ، تعرفي من لما عرفت أنو ااسمك شادن فكرت أنو حضرتك من سوريا ، ولكن الحمد لله طلعنا جيران ......


تسلم ايديك

*حمامة السلام*
09-09-2009, 22:03
ان كانت حشرات القرادة تنقل الأمراض المعدية، فان لعابها يحتوي على بروتينة في وسعها علاج سرطانات الجلد والكبد والبنكرياس، على ما يؤكد باحثون برازيليون.
ومن خلال دراسة أحد الأنواع الأميركية الجنوبية من هذه الحشرة الطفيلية المصاصة للدم- اسمها العلمي «امبليوما كاجونوز»- اكتشف العلماء أن ثمة بروتينة في لعابها تدمر الخلايا السرطانية دون سواها من الخلايا غير المصابة.
وتؤكد انا ماريزا تشودزينسكي تافاسي وهي باحثة في البيولوجيا الجزيئية في معهد «بوتانتان» في ساو باولو اشرفت على الدراسة ان ما جرى اكتشاف كبير.
وتضيف في حديث مع وكالة فرانس برس «يمكن هذه المادة الموجودة في لعاب القرادة ان تشكل علاجا للسرطان».
وتروي الباحثة كيف اكتشفت من طريق المصادفة مزايا هذه البروتينة التي سميت «عنصر اكس الفعال»، وذلك ابان اجراء فحوص على المزايا المضادة للتخثر في لعاب القرادة، والتي تسمح لهذه الحشرة الطفيلية بامتصاص دم الحيوانات او الناس الذين تهاجمهم.
وتتمتع هذه البروتينة بقواسم مشتركة مع مادة مضادة للتخثر منتشرة اسمها «ني اف بي اي» او المثبط من نوع «كونيتز» الذي يلعب دورا ايضا في نمو الخلايا.
واجريت بعد ذلك فحوص مخبرية من اجل معرفة اذا كان لهذه البروتينة اي اثر في الخلايا السرطانية، وقد تجاوزت النتائج كل التوقعات.
وتشرح الباحثة ما جرى «عندما عالجت ورما صغيرا لاحد الحيوانات على نحو يومي وخلال اربعة عشر يوما توقف عن النمو، بل اكثر بدأ بالتقلص. وبعد علاج استمر اثنين واربعين يوما، اختفى الورم نهائيا».

*حمامة السلام*
09-09-2009, 22:06
كشف استطلاع حديث للرأي أن غالبية الألمان لا يثقون في سياسة بلادهم في ظل الأزمة الاقتصادية.
وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه امس أن 64% من الألمان يتحدثون عن ضياع الثقة في السياسة التي تتبعها بلادهم لمواجهة الأزمة.
ويتوقع 63% من الألمان عواقب سلبية على رواتبهم ورخائهم الشخصي ، في حين تساور نسبة 52% من الذين شملهم الاستطلاع مخاوف من فقدان وظائفهم في ظل الأزمة. وبوجه عام يتوقع المواطنون الألمان أن تطرأ على حياتهم تغيرات جذرية عقب الأزمة.

*حمامة السلام*
09-09-2009, 22:07
واقعة طريفة تعرض لها مواطن ألماني عندما رفض البنك استبدال ورقة مالية بمبلغ 500 يورو قال إن قطته التهمتها. وذكرت وكالة الشرق الأوسط للأنباء (ا ش أ) أن الرجل لم يستسلم، ورفع الأمر للقضاء، بيد أن المحكمة الادارية في فرانكفورت أيدت هي الأخرى قرار البنك الفدرالي بعدم استبدال الورقة بعدما فشل الرجل في تقديم دليل كاف يؤكد مزاعمه. وقالت المحكمة إنه ينبغي على المدعي اثبات ان بقية الورقة قد تلفت كشرط لعملية الاستبدال. وكان موظفو البنك الفدرالي قد رفضوا استبدال الورقة المالية للرجل بعدما شكوا في ان القصاصات الورقية الصغيرة التي قدمها تمثل عدة ورقات نقدية مختلفة. الطريف أن المحكمة، التي قالت انها تؤيد البنك في شكوكه، أبلغت الرجل بأن الأمر سيكون مقنعا إذا تمكن من تقديم بقايا الورقة المالية التي يستخرجها من فضلات القطة!

*حمامة السلام*
09-09-2009, 22:12
تشتري النساء أحذية لا تلائم مقاس أقدامهن. لماذا؟ الجواب بكل بساطة: لأنها على الموضة، ولأنهن لا يستطعن أن يقاومن حذاء أنيقا ذا سعر جيد! صحيفة «دايلي ميل» اشارت في تقرير لها الى أن أربع من كل عشر نساء يشترين أحذية لا تلائم مقاس أقدامهن. وأفاد باحثون أن 37% من النساء مستعدات ليتحملن أوجاع القدم والتقرحات مقابل انتعال حذاء على الموضة. وتشمل هذه الظاهرة الرجال أيضا، إذ تبين أن 17% من الرجال يشترون أحذية لا تلائم أقدامهم.
وأشار مسح أجرته رابطة أطباء الأقدام والأرجل إلى أن 80% من النساء يعانين مشاكل في القدمين مثل التشقق في الكعب، أو أورام في ابهام القدم، أو مسمار، أو ظفر داخلي، غير أن أربعة من أصل 10 أشخاص يعانون مشاكل في القدم لم يستشيروا أي طبيب.
من جهتها، قالت عضو الرابطة لورين جونز ان «كثيرا من النساء لا يستطعن أن يقاومن صفقة جيدة وآخر صيحات الموضة، غير أن الأحذية التي لا تلائم مقاس قدميك لن تسبب لك الانزعاج فحسب، بل قد تعرضك لمخاطر صحية».
وأضافت جونز انه «من المقلق أن الكثير من الأشخاص يشترون أحذية لا تناسب أقدامهم وينتعلونها كل يوم بدون أن يدركوا ذلك.. ولا نقول لك ألا تنتعلي أحذية ذات كعب عال، بل أريحي قدميك أيضاً واستشيري الطبيب في حال لاحظت أي خطب»

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:23
لا تتحجّج بالعمل لتهرب من ممارسة التمارين الرياضية، فاليوم بات بإمكانك ممارسة هذه التمارين وأنت في المكتب.
فقد طور الخبراء في مركز لويولا للطاقة البدنية في مدينة مايوود بولاية إيلينوي الأميركية تمارين رياضية تشحنك بالطاقة والقوة وانت تجلس خلف مكتبك، بحسب وكالة «يو بي أي».
وقالت كارا سميث العاملة في مركز لويولا: «الاستراحة من العمل حتى لدقائق قليلة قد تساعدك على الشعور بالتحسن وتزيد من مستوى الطاقة لديك». وللقيام بمثل هذه التمارين اتبع ما يلي:

ـ أولا: قوّ رجليك من خلال الوقوف وإبعاد قدميك عن بعضهما، ثم أرجع وركيك قليلاً كما لو أنك تجلس على كرسي، ثم عد إلى الوقوف.

ـ ثانيا: قوّ ذراعيك وكتفيك وصدرك من خلال الجلوس على كرسي بلا دواليب ووضع اليدين على ذراعيّ الكرسي، ثم ارفع نفسك قليلا، ثم انخفض. كرر هذه الحركة 15 مرة.
ـ ثالثاً: مدّ رجليك وارفعهما، الرجل تلو الأخرى، حتى تقوي ركبتيك.
ـ رابعاً: وانت تجلس في الكرسي، ضع يديك فوق رأسك، ومددهما لعشر ثوان.
ـ خامساً: مد ذراعيك إلى الأمام، وأدر معصميك مع اتجاه الساعة ثم عكسه.

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:24
عثر على صبي في التاسعة من العمر ميتا في سريره في منزل العائلة عند الشواطئ الشمالية في مدينة سدني الأسترالية ليتبين لاحقا ان سبب الوفاة المفاجئة هو أزمة قلبية قوية!
وذكرت صحيفة «دايلي تلغراف» الأسترالية ان والدي الصبي وجداه ميتا في سريره عند الساعة التاسعة صباحا فاستدعيا الإسعاف، واستُدعيت الشرطة إلى المنزل واعتبر المكان ساحة جرمية وتفحصه المفتشون بدقة. وأفادت الصحيفة ان الصبي عانى أزمة قلبية حادة أدت الى وفاته على الفور.

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:27
يعرض النوم في سرير واحد مع الشريك العلاقة الزوجية والصحة للخطر. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن اختصاصي النوم الدكتور نيل ستانلي أن تشارك الفراش قد يسبب شجارات بين الزوجين حول الشخير أو الاستحواذ على اللحاف، ويحرمهما من النوم. وجاءت تصريحات ستانلي أمام الاحتفال البريطاني للعلوم، حيث أشار إلى أن 50% من الأشخاص يعانون صعوبات في النوم في حال تشاركوا الفراش مع أحد آخر. وذكر أن البشر لم يناموا معاً تاريخياً، فقد بدأ تقليد سرير الزوجية مع الثورة الصناعية، حين بدأ الناس ينتقلون إلى مدن مزدحمة ولم يتمكنوا من إيجاد أماكن واسعة للسكن. فمثلاً في روما القديمة، كان السرير الزوجي لممارسة الجنس فقط وليس للنوم. ونصح ستانلي الناس بالعودة إلى تلك العادات، غير أنه أكد ان كان الشخص مرتاحاً في تشارك السرير، فعليه إذاً أن يستمر في ذلك ولكن إن كان منزعجاً، فعليه أن ينام في سرير آخر من دون أي قلق. وقال إن دراسات سابقة أثبتت أن قلة النوم متصلة بالإحباط وأمراض القلب والسكتات وأمراض الرئة وحوادث الطرق والحوادث الصناعية والطلاق، غير أن الناس يتجاهلون قيمة النوم كعامل مهم في الصحة. من جهته، أعلن اختصاصي علم الاجتماع، الدكتور روبرت ميدوز، عن دراسة أجراها على 40 زوجا، أثبتت أن ثمة احتمال 50% أن ينزعج أحد الشركاء النائمين حين يتقلب شريكه، مضيفا أنه على الرغم من ذلك، نرى أن الأزواج مترددون في النوم بأسرّة أو غرف منفصلة.

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:28
ألقت شرطة مترو الأنفاق المصري القبض على سيدة بدوية ومعها «معزة» اصطحبتها في المترو ولم تسدد لها ثمن التذكرة.
وذكرت صحيفة «الأخبار» أن رجال الشرطة حرروا محضرا يفيد بأن السيدة اصطحبت معها معزة ولم تسدد لها تذكرة ركوب بالمخالفة للوائح. وقالت السيدة إنها تعمل راعية غنم وأنها كانت تبحث عن طبيب بيطري ليعالج المعزة التي أصيبت بالتهابات في الضرع. تم إخلاء سبيل المعزة وصاحبتها من القسم بعد قيد محضر مخالفة وتغريمها.

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:31
استرجع أميركي نعمة البصر بعد أن زرع له الأطباء قطباً كهربائياً (الكترود) خلف عينه اليسرى.
وأفادت وكالة «يو بي أي» أن مايكل أدلر (49 عاما) كان فقد بصره وهو طفل، وقد خضع مؤخراً لعملية جراحية أجراها له الأطباء في معهد «ويلس أي» بمدينة فيلادلفيا الأميركية.
وتقوم هذه العملية على زرع قطب كهربائي (الكترود) خلف العين يساهم في الالتفاف حول العين المتضررة وإرسال الإشارات إلى الدماغ.
وأشار أدلر إلى أنه كان يجلس في الكنيسة حين رأى وهجاً أبيض غريباً، تبين لاحقاً أنه كتاب مفتوح يحتوي على تراتيل دينية، مضيفاً أن بصره في تحسن مستمر. وحتى الآن، لم تتمكن العملية من إعادة البصر بشكل طبيعي لأدلر، إذ انه يرى صوراً ذات نقاوة منخفضة بالأسود والأبيض وتنقصها التفاصيل، فيرى وجه ابنته كشكل بيضاوي أبيض. غير أن الباحثين سجلوا تقدماً كبيراً في السنوات الماضية، ويتوقعون إنجازات أكبر في المستقبل.

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:36
عاد لص إلى فتاة، بعد قليل من مشاركته في سلبها حقيبتها ومحفظة نقود قريبها، ليطلب منها موعداً غرامياً. وذكرت وكالة «يو بي أي» أن ستفنسون بنيت (20 عاماً) ورجلين آخرين هددوا دانيل مارتينز باتيستا وقريبته ديانا مارتينز بالمسدس قرب شقتهما في مدينة كولمبوس في ولاية أوهايو الأميركية، فسرقوا محفظة دانيال وحقيبة يد ديانا ثم لاذوا بالفرار بعد أن أخافهم أحد الجيران.
وبعد أقل من ساعتين عاد بنيت وطلب من ديانا أن تخرج معه في موعد غرامي، فتعرفت عليه على الفور وطلبت من قريبها أن يتصل بالشرطة.
ووصل رجال الشرطة بعد بضع دقائق والقوا القبض على اللص بينما يجري البحث عن اللصين الآخرين.

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:38
أعد سكان قرية في شمال لبنان «سيخ لحم» مشويا يبلغ طوله 22 مترا ويأملون أن يكون أطول سيخ من نوعه في العالم متمنين أن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وذكرت صحيفة(السفير) اللبنانية أن 60 سيدة من أهالي قرية جديدة الجومة في منطقة عكار بشمال لبنان أعددن سيخ لحم مشوي يزيد طوله على 22 مترا واحتوى على 40 كيلوجراما من اللحوم و5 كيلوجرامات من البصل و5ر2 كيلوجرام من الملح. وصنع السيخ من شريط من الحديد الصلب وأعد منقل خاص للشواء واستخدم لشيه أكثر من 40 كيلوجراما من الفحم واستغرقت عملية إعداده ما يقارب الساعتين.وقال رئيس نادي القرية أتمنى أن يدخل أطول سيخ لحم كتاب جينيس للأرقام القياسية .

*حمامة السلام*
09-11-2009, 21:39
أصيبت امرأة صينية في متوسط العمر بأزمة قلبية كادت تقضي عليها عندما وثب كلب بشكل مفاجئ باتجاهها في أحد المصارف وذكرت وكالة «يو بي أي» ان المرأة نقلت على وجه السرعة إلى المستشفى حيث استقرت حالها.
وأشارت إلى انه بعد الحادث، حث سكان تيانجين السلطات على منع الناس من اصطحاب كلابهم إلى المصارف.

ammar.mca
09-11-2009, 21:59
عشنا و شفنا images/smilies98
حقا أختي ندى قصص غريبة
شكرا جزيلا على مجهوداتك الكبيرة و ألف شكر على الموضوع المميز

*حمامة السلام*
09-11-2009, 23:14
عشنا و شفنا images/smilies98
حقا أختي ندى قصص غريبة
شكرا جزيلا على مجهوداتك الكبيرة و ألف شكر على الموضوع المميز


لا شكر على واجب أخي عمار ، أهلاً وسهلاً فيك وشكراً على المرور

*حمامة السلام*
09-12-2009, 20:07
خرج طفل في الثامنة من الصف وقاد وحده شاحنة صغيرة كانت متوقفة في الخارج. ونقلت صحيفة «دالاس مونينغ نيوز» الاميركية عن المتحدثة باسم المنطقة المدرسية التي ينتمي اليها الصبي، انه طلب الاذن ليدخل الحمام فرأى في الخارج شاحنة متوقفة والمفتاح في داخلها. واضافت ان المسؤولين في المدرسة «ايغل موانت» الابتدائية اقفلوا ابوابها حين تعذر عليهم ايجاد الصبي واتصلوا بالشرطة. واشارت الى ان احد الاشخاص لمحه على الطريق وتبعه حتى توقف قرب محطة وقود، حيث لاقاهم عناصر الشرطة ولم يصب احد في هذا الحادث، كما لم تسجل اي اضرار. واشارت الى ان ادارة المدرسة لم تقرر بعد كيف ستعاقب الصبي.

*حمامة السلام*
09-12-2009, 20:08
قالت سيدة المجتمع فيكتوريا بيكهام، قرينة نجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام، انها تشعر بانها انسانة غير مكتملة عندما يغيب عنها زوجها.
واكدت المغنية السابقة في فريق «سبايس غيرلز»: «شعرت كما لو كانت ذراعي مقطوعة» عندما قضت ستة أشهر بعيدة عن ديفيد الذي سافر إلى ميلانو للمشاركة في مباريات.
وشددت بيكهام: «أقول هذا بصدق.. فنحن نفعل كل الأمور معا، وأنا نادرا ما اخرج وحدي، من دونه».
ولكن فيكتوريا وجدت طريقة لملء فراغ غياب زوجها، حيث قالت انها تابعت خلال تلك الفترة معظم المسلسلات التلفزيونية الشهيرة.

*حمامة السلام*
09-12-2009, 20:10
فوجئ عدد من المصلين ورجال الامن في الحرم المكي الشريف في مكة المكرمة، غرب السعودية، بمصري يلقي يمين الطلاق على زوجته بعد تبادلهما الشتائم.
وقالت صحيفة «سبق» الالكترونية يوم الخميس، ان رجال الامن عند مشاهدتهم لرجل يتبادل الشتائم والصراخ مع احدى النساء امام باب المروة فوجئوا بالزوج يقول لزوجته «انت. طالق بالثلاث وغدا سوف يصلك صك الطلاق»، لكن الغريب في الامر ان الزوجة قابلت طلاقها بعبارات من السخرية متهمة زوجها بانه غير صالح وانها هي الصالحة. واضافت «انصرفا بعدها وسط نظرات مستغربة من قبل زوار الحرم المكي الشريف ورجال الامن».

*حمامة السلام*
09-12-2009, 20:13
ربح رجل نصف الجائزة الكبرى في يانصيب مدينة نيويورك الاميركية التي تبلغ قيمتها 336 مليون دولار، بعد ان كان مفلسا ومتخلفا عن دفع مستحقات بطاقات الاعتماد.
ونقلت صحيفة «نيويورك بوست» عن جايمس غروفز (49 عاماً) قوله انه كان مفلسا تماما قبل سحب الورقة، فلم يكن يملك أي قرش وطلب ان يدفع ثمن بطاقات اللوتو على 26 دفعة، واضاف «في اليوم التالي ربحت 166 مليون دولار ثم اتصل بي مسؤولو اليانصيب وقالوا لي ان قيمة الجائزة هي في الواقع 168 مليونا».
وعلى الرغم من ان مسؤولي اليانصيب لم يؤكدوا ان غروفز هو أحد الرابحين الرسميين، فانه اشار إلى تلقيه حوالي 40 اتصالا في اليوم من أفراد عائلته واصدقائه يطلبون منه المال. وقد اعلن انه يخاف على عائلته التي باتت في خطر لان الشارع الذي يقيم فيه غير آمن.

*حمامة السلام*
09-12-2009, 20:16
انفقت مليونيرة في شمال الصين اربعة ملايين يوان (600 الف دولار) على كلبها الجديد بعدما استأجرت 30 سيارة فخمة لتنظيم استقبال حافل له في المطار، على ما ذكر الاعلام المحلي.
وحمل الموكب المرأة وكلبها الجديد الاسود من كلاب «ماستيف التيبيتية» الى مدينة شينوان عاصمة مقاطعة شانشي، وفق تقرير نشره موقع «سوهو دوت كوم» على الانترنت.
واوضح التقرير ان موكبا من 30 سيارة سوداء من طراز مرسيدس-بينز تتقدمها سيارتان رياضيتان من مركبات الدفع الرباعي اتجه الى المطار الاربعاء ليقل المرأة وكلبها، بعد وصولهما من كينغهاي في شمال غرب الصين.
وأظهرت صور للحدث تضمنها التقرير المنشور على الانترنت جمعية لمحبي الكلاب ترفع لافتة حمراء طويلة ترحب بوصول كلب الماستيف الى شينوان.
وقالت المليونيرة الصينية التي لم تكشف سوى عن اسمها الاول، وانغ، انها قضت وقتا طويلا هي وصديقة لها في البحث عن كلب اصلي من فصيلة كلاب ماستيف التيبيتية.
وكشفت دراسة اعدتها مجلة «هورون ريبورت» التي تتابع اخبار اثرياء الصين ونشرت في ابريل ان عدد مليونيرات البلاد الذين تزيد ثروة كل منهم عن 10 ملايين يوان (1.5 مليون دولار) يناهز 825 الف شخص، اي نحو 0.06% من مجموع السكان.

*حمامة السلام*
09-12-2009, 20:18
أكد زوجان استراليان يوم الخميس ان رقم «9» سيكون على الأرجح رقم الحظ لطفلتهما الجديدة التي ولدت في مستشفى بالعاصمة كانبرا الساعة 0990 صباحاً يوم التاسع من سبتمبر عام 2009. وقالت دارا وسوديش باتل لقناة «إيه. بي. سي» التلفزيونية المحلية إن الطفلة ولدت قبل موعد ولادتها الأصلي بقليل.
وأوضحت الأم دارين ان «موعد ولادة الطفلة كان 12 سبتمبر.. نعتقد ان 9 سيكون رقم حظها».

طارق 03
09-12-2009, 21:29
بارك الله فيك اختي نداء قصص غريبة لكنها ذات طابع مفيد ومضحك

*حمامة السلام*
09-12-2009, 21:50
وفيك بارك الله أخي طارق وشكراً على المرور والتواصل

hamzero
09-12-2009, 22:32
بارك الله فيك اختي

تحياتي

http://adel1158.jeeran.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%B3%20%D8%B4%D9%87%D8%B1%20%D8%B1%D9%85%D8%B6%D 8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83.jpg

*حمامة السلام*
09-12-2009, 23:08
وفيك بارك الله أخي حمزة

وشكراً على المرور

*حمامة السلام*
09-14-2009, 20:24
بعد مرور عام على خطبتها تراجع الخطيب وقرر فسخ الخطوبة، وهددت الفتاة بالانتحار، ولكن لم يؤخذ تهديدها على محمل الجد، وكانت المفاجأة أن ألقت الفتاة بنفسها من الطابق الثالث، لتستقر على الارض جثة هامدة. وكانت مباحث مدينة نصر قد تلقت إخطاراً من المستشفي يفيد وصول جثة لطالبة جامعية في العقد الثاني من عمرها، والدها لواء شرطة سابق، كانت قد القت بنفسها من الطابق الثالث وهو ما أصابها بكسر فى الضلوع والجمجمة ونزيف داخلي، وبعد التحريات تبين أن السبب هو فسخ خطبتها . كما تبين ان الفتاة تعاني من مرض نفسي، واصيبت بحالة اكتئاب بعد فسخ خطبتها. وانتقلت النيابة لمعاينه الجثة والتحقيق لا يزال جاري.

*حمامة السلام*
09-14-2009, 20:26
أسس المواطن الأردني نصري ابو غلوس (58 عاماً) جمعية تعدد الزوجات لتكون الأولى من نوعها في هذا المجال في الأردن. وذكرت صحيفة الغد ان ابوغلوس اكتفى بمنصب نائب رئيس الجمعية و عين عديله رئيساً لها. وابو غلوس متزوج من أربع نساء جميعهن في عصمته، وقد سبق له الزواج 15 مرة، وانجب 31 ابناً وابنة وله ما يزيد على 20 حفيداً، وهو يرى أن كثرة الزواج وسيلة لستر بنات المسلمين .‏ وحسب الصحيفة فإن ابو غلوس لم يكمل تعليمه إلا انه رجل ميسور الحال ويمتلك العديد من شركات المقاولات ، وهو لا يعتبر تعدد الزوجات وقفا على الميسورين، بل يدعو إليه تحت كل الظروف، حتى مع فقر الرجل . وعن سبب عدم ترؤسه للجمعية التي أسسها وتوكيل هذه المهمة لعديله، يقول أبو غلوس أن عديله تزوج 20 مرة وبالتالي هو أولى منه برئاستها.‏

*حمامة السلام*
09-14-2009, 20:28
توفيت امرأة اميركية كانت اكبر شخص معمر في العالم يوم الجمعة عن 115 عاماً. وولدت جيرترود بينز عام 1894 ونالت حظاً من الشهرة حين ادلت بصوتها في انتخابات الرئاسة الاميركية لصالح الرئيس باراك اوباما. وتوفيت بينز اثناء نومها ما بين الساعة السادسة صباحاً والسابعة صباحاً في مستشفى ويسترن كونفاليسنت في لوس انجليس الذي امضت فيه العشر سنوات الماضية من حياتها. وقالت المدير الاداري للمستشفى ايما كامانج "كانت سيدة مبجلة للغاية كان نعمة وشرف لنا ان نتولى رعايتها على مدى السنوات العشر الماضية وسنفتقدها كثيراً الامر بالنسبة لنا مثل فقد احد اقاربنا". وقالت كامانج ان بينز ليس لديها اي اقارب على قيد الحياة لكنها كانت محبوبة في الدار وفي كنيستها حيث كانت تواظب على حضور القداس كل أحد الى ان اصابها المرض بدرجة لم تستطع معها مغادرة غرفتها. واصبحت اليابانية كاما تشين 114 عاماً اكبر معمرة في العالم حالياً.

*حمامة السلام*
09-14-2009, 20:31
أمرت محكمة باطلاق سراح رجل بعد سجنه 26 سنة بسبب جريمة قتل واغتصاب لم يرتكبها واعترف بها عندما كان عمره 15 سنة بعدما بينت فحوص الحمض النووي الريبي أنه ليس الجاني.
وذكرت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتر» اليوم السبت أن الرجل، وهو مختل عقلياً من فلوريدا، تمّ الافراج عنه، مضيفة أنه عند صدور القرار النهائي بتبرئته من الجريمة يكون الشخص الحادي عشر في هذه الولاية الذي تثبت فحوص الحمض النووي الريبي براءته ويدخل السجن لجريمة لم يقترفها.
الى ذلك قالت دايان كادي، محامية الدفاع التي وكلتها المحكمة للدفاع عن أنطوني كارافيلا، ان اطلاق موكلها المشروط جاء بعدما بينت فحوص الحمض النووي الريبي أنه ليس القاتل.
وأضافت ان كارفيلا اعترف بقتل أدا جانكوفسكي في ميرامار (فلوريدا) بعد تعرضه للضرب والاستجواب من قبل الشرطة لعدة ساعات ومن دون أن تكون هناك أدلة جنائية على تورطه في الجريمة.
وبينت الفحوص الذهنية التي خضع لها كارفيلا بأن مستوى ذكائه دون المعدل المطلوب وبأنه معاق عقلياً.
في سياق ذي صلة، قال سيث ميلر، المدير التنفيذي لمشروع المدانين بجرائم وهم أبرياء في فلوريدا، ان 25% من المتهمين الذين أثبتت فحوص الحمض النووي الريبي براءتهم اعترفوا بجرائم لم يقترفوها تحت التعذيب أو وسائل الضغط الأخرى.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 03:21
نجا مراهق فرنسي بأعجوبة من قطار سريع مر من فوقه، وهو غارق في نومه بين قضيبي السكة.
وأعلنت الشرطة أن "سائق القطار لاحظ الشاب البالغ من العمر 19 عامًا، وهو راقد ممددا على بطنه بين القضبان، أثناء اقتراب القطار منه، لكن القطار كان يتحرك بسرعة عالية يصعب معها إيقافه، واستمر في السير لمسافة نحو 825 مترا، قبل التوقف نهائيا بعد أن كان قد مر من فوق الشاب. وأسرع السائق بعد توقف القطار لفحص الشاب، ووجده لم يصب بأي أذى، لكنه لم يتمكن من إيقاظه، وتم نقله إلى مستشفى المدينة القريبة".
وتأمل الشرطة معرفة ملابسات الحادث، وإيجاد تفسير للأمر بعد أن يفيق الشاب، خصوصًا أنها قد عثر في جيبه على تذكرة حفل موسيقي، انتهى في الساعات الأولى من الصباح التالي.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 03:24
أجبر مراهق بلا ذراعين رجال الشرطة البريطانية على ملاحقته حين قاد السيارة بسرعة 160 كيلومترا في الساعة بعد تورطه في عملية سطو على متجر مجوهرات.وافادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الصبي جون سميث، كان ينتظر أفراد العصابة الآخرين في السيارة وكان هو السائق المكلف بالقيادة بعد انتهاء عملية السطو على المتجر، التي استخدموا فيها العصي والمطارق.
وقد لاحقت الشرطة السيارة من مدينة اسكس باتجاه لندن لمسافة 48 كيلو متراً وبسرعة 160 كيلو متراً في الساعة، حتى تمكنت أخيراً من محاصرتها باتجاه حائط.ولا يستطيع سميث أن يرتدي ملابسه وحده وهو يقيم مع والدته وأفادت الشرطة أنه لم يكن يرتدي أطرافاً اصطناعية وقت الجريمة.وقد اعترف المراهق بالذنب وحكم عليه بالسجن ل12 شهرا مع وفق التنفيذ لسنتين.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 03:26
زوّج رجل بنغالي طفلته، البالغة من العمر 13 عاماً، إلى رجل سبعيني، بعدما عجز عن تسديد قرض بقيمة 58 دولاراً أميركياً كان قد استدانه منه.
وأفادت صحيفة "ديلي ستار" البنغالية الناطقة بالإنكليزية أن أزهر بيباري باع ابنته أخينور (13 عاماً) إلى لقمان سيد قدير(75 عاماً) بعدما كان اقترض من الرجل مبلغ 58 دولاراً لإصلاح منزله الذي دمره الإعصار الذي ضرب قريته بانيموردن.
وقد أجبر سيد قدير بيباري على دفع المبلغ فوراً أو تزويجه ابنته القاصر، فانصاع بيباري إلى الأمر الواقع وزوجه ابنته أخينور.
وأضافت الصحيفة أن القوانين البنغالية تمنع زواج القاصرات وقد قامت الشرطة بمداهمة منزل سيد قدير غير أنها لم تجده، وهي لا تزال تبحث عنه لإنقاذ الفتاة.
من جهتها، طالبت عائشة، الزوجة الأولى لبيباري، أن يعاقب زوجها لأنه زوج فتاة قاصر بدون موافقتها.
وقد تم الزواج في الرابع من أيلول، وقد صعقت أخينور عندما علمت أنها ستتزوج رجلاً كانت تناديه "لقمان نانا" أي جدي.
واشار سيد قدير، المتزوج حالياً ولديه ابنتان وصبان ومجموعة من الأحفاد، إلى انه تزوج من أخينور ليخلص والدها الفقير من الدين ومن عبء تربية فتاة.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 03:31
اصيب رجل في المانيا بالفزع الشديد بعد سماع اصوات غريبة على باب منزله، فسارع الى طلب الشرطة، وقال لهم ان «لصوصا يحاولون اقتحام المنزل».
واوضح المبلغ رجال الشرطة على الهاتف ان «الاصوات المرتفعة» على باب المنزل هي التي ايقظته من نومه.
وعندما وصلت الشرطة الى المنزل، اكتشفت ان «الجناة» لم يكونوا لصوصا بل مجموعة من اصدقاء الرجل ارادوا ان يعدوا له مفاجأة جيدة في وقت مبكر من صباح يوم عيد ميلاده، حيث قاموا بوضع لافتة كبيرة على باب المنزل مكتوبا عليها عبارة تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الــ50.
وقالت مصادر الشرطة في مدينة فورت بولاية راينلاند ان «الرجل شعر بالارتياح وفرح بتهنئة اصدقائه له كما قبل ايضا تهنئة رجال الشرطة الذين استنفرهم في وقت مبكر من الصباح».

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:21
هل يمكن شراء مانهاتن لقاء 24 دولارا؟ لا يمكن ان تشهد وول ستريت حدثا كهذا يوما، لكن هذه الصفقة ليست من نسج الخيال اذ انها حصلت بالفعل قبل نحو 400 عام وكان الباعة هنودا والشارون هولنديين.
وسيقيم متحف ساوث ستريت سيبورت في نيويورك معرضا خاصا بتلك الحقبة يحيط بظروف تأسيسها.
وتتمثل المخطوطة الوحيدة التي تشهد على ذلك العهد برسالة نادرا ما تعرض للعيان حول تأسيس «امستردام الجديدة»، المستعمرة الهولندية التي استولى عليها الانكليز لاحقا.
وتمثل هذه الرسالة الوثيقة الرئيسية للمعرض الذي يفتح ابوابه الاحد في اطار الاحتفالات بذكرى مرور 400 عام على استكشاف مانهاتن من قبل المغامر هنري هادسون لحساب شركة «الهند الشرقية» الهولندية النافذة.
ولم يمنع استكشاف هادسون هذا الهولنديين من المضي قدما لاستكشاف جوار المنطقة.
ويقول مارتين بيريندز مدير الارشيف الوطني في هولندا الذي اعار المعرض كتبا وبطاقات ووثائق اخرى «لم يكن احد على الاطلاق يعلم ان تلك البقعة الصغيرة ستصبح يوما ما نيويورك».

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:24
تابع


امستردام الجديدة
وتؤرخ الاوراق التي اصبحت صفراء بفعل الزمن والمبدعة التخطيط لسنوات النور في عاصمة المال العالمية، حيث يعيش اليوم اكثر من ثمانية ملايين شخص.
وكانت عاصمة المال، بعد اكثر من عقد على اكتشاف هادسون لها في 1609، ساحة لصفقات مقايضة غير متكافئة باع فها المستعمرون السكان الاصليين الخرز والادوات اليدوية لقاء الفراء والمعادن الثمينة.
ولم تكن «امستردام الجديدة» ذات وزن كبير بالنسبة للامبراطورية الهولندية. وتشير الوثيقة الشهيرة التي يعود تاريخها الى 1626 وتحمل عنوان «شهادة ولادة نيويورك» الى بيع هذه المنطقة كما لو كان الامر يتعلق بتفصيل صغير.
وجاء في الرسالة الموجهة الى المسؤولين الهولنديين بشأن معلومات حول تاريخ تأسيس المستعمرة وحول شحنة بضائع من الفراء «لقد اشتروا جزيرة مانهاتن من الهنود لقاء 60 فلورين» (قرابة 24 دولارا).
وكان المستعمرون مبعثرين في البدء قبل ان يتجمعوا في المنطقة الجنوبية من الجزيرة، داخل سياج يمتد على طول ما اصبح اليوم منطقة وول ستريت.
وبحلول عام 1653، بلغ عدد هؤلاء بين 500 و700 مستعمر اكثرهم لم يكونوا هولنديين.
وكتب بيتروس ستويفيزنت رئيس المستعمرة آنذاك انهم «جماعة تأتي من جميع البلدان»، مشيرا الى المزيج الاتني الذي سيصبح احد اهم خصائص نيويورك في ما بعد.
ونشر احد هؤلاء السكان ادريان فان در دونك، وصفا للمستعمرة شجع فيه الاوروبيين على الهجرة الى الارض الجديدة.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:26
تابع


أشجار وحيوانات أكبر
وقال ان «الاشجار اكبر مما هي في اوروبا، والحيوانات اضخم. الا ترغبون في المجيء؟».
لكن مزاج دونك تغير في رسالة لاحقة ارسلها في عام 1649 الى السلطات الهولندية وشكا فيها من ان «الجميع يعيشون فقراء».
ولم تكن حال هنود قبائل ليناب الذين باعوا الجزيرة افضل من المستعمرين، اذ كان الطرد او القتل مصير الذين لا يقضون بسرعة بسبب انهيار جهاز مناعتهم امام الامراض التي حملها الاوروبيون الى الارض الجديدة.
وفي 1664، قرر الانكليز السيطرة على المستعمرة المزروعة في وسط مستعمراتهم، فتم الاستيلاء على «امستردام الجديدة» من دون قتال.
ثم منحت «اتفاقية بريدا» لانكلترا في عام 1667 السلطة على مانهاتن، فيما احتفظ الهولنديون بمنطقة «سورينام» جنوب القارة الأميركية.
وشيئا فشيئا، طمرت آثار «امستردام الجديدة» حتى لم يعد لها اثر سوى في اسماء قليلة موزعة هنا وهناك، على غرار شارع «بريد فيغ» الذي اصبح «برودواي».

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:29
امرأة عارية تسأل: من يريدني؟
ألقت الشرطة النمساوية القبض على امرأة عارية في واحدة من أكثر محطات القطار اكتظاظاً في العاصمة النمساوية، فيينا، واقتربت من الركاب وسألت «من يريدني»؟
ونقلت صحيفة التايمز النمساوية عن الشرطة قولها ان سكاناً محليين اتصلوا بالمركز بعد رؤية المرأة عند موقع بناء قريب من محطة القطارات.
وقال ماريو هيغل المتحدث باسم شرطة فيينا امس الاول «بدا من الواضح انها مضطربة، ووضعت تحت رعاية أحد الأطباء».
واضاف هيغل ان الحادث وقع قبل فترة من دون الكشف عن سبب التأخر في نشره حتى الآن.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:33
تسعى الماليزية ميك ووك كوندور، عمرها 107 أعوام، للعثور على زوج مناسب سيحمل الرقم 23، خوفاً من ان يهجرها زوجها الحالي بعد انهاء برنامج إعادة التأهيل الذي يخضع له.
ونقلت صحيفة ماليزيا ستار الماليزية عن المرأة انها تزوجت محمد نور شي موسى البالغ من العمر 37 سنة في عام 2005، وكانا يعيشان بسلام إلى ان تطوع لعلاج عادة الإدمان على المخدرات التي يشكو منها في مركز لإعادة التأهيل في كوالالمبور في يوليو الماضي.
وتظن ميك ووك ان زوجها قد يتخلى عنها بعد انتهاء البرنامج ليستقر في كوالالمبور ويتزوج امرأة اصغر منها سناً.
وأكدت انها تنوي زيارة زوجها قريبا ان وافق جيرانها على اخذها اليه. وتابعت «أود ان أعبر له عن مشاعري وأقول له انني أشعر بالوحدة من دونه واذا تفاعل معي سأنتظره من دون البحث عن زوج آخر». وشددت على انها شعرت بوحدة رهيبة خلال شهر رمضان.
وقالت «أنا لا أبحث عن رجل وسيم كرئيس وزرائنا وانما عن شخص يرافقني في سنواتي المظلمة».
واضافت «أنا أعي انني امرأة مسنة، ولم يعد جسمي مثل جسم أي شابة بمقدورها اغراء أي شخص تريده، ولكن رغبتي في الزواج من جديد لملء حياتي لا شيء أكثر». ورفضت المرأة الحديث عن زيجاتها السابقة، وعن عدد أولادها مكتفية بالقول ان أولادها مستقلون وكبار في السن.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:42
تصدر زوج جديد من الأحذية أطلق عليه اسم منتظر الزيدي تيمنا بالصحافي العراقي الذي رشق الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بحذائه، المبيعات شرق بنغلادش.
و"أحذية الزيدي" صنعها بائعون في مدينة سيلهيت، شمال شرق بنغلادش، للاستفادة من شعبية الصحافي بعد أن اصبح بطلا في هذا البلد عندما تجرأ على رمي حذائه بوجه بوش خلال مؤتمر صحافي في بغداد في 14 كانون الأول 2008.

*حمامة السلام*
09-16-2009, 20:45
يفكر مسؤولون صحيون أميركيون بإعطاء لقاح «أتش بي في» الذي تستخدمه النساء ضد الأمراض الجنسية المعدية منذ عام 2006 للرجال لوقايتهم من الثآليل التي تنمو في المنطقة التناسلية.
ووافقت اللجنة المنبثقة من إدارة الإغذية والأدوية في الولايات المتحدة اخيراً على إعطاء لقاح «غاردازيل» للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و26 سنة لحمايتهم من فيروس الورم الحليمي المعدي.
ونقلت صحيفة لايك تربيون امس الاول عن اختصاصيين في الأمراض التناسلية قولهم إن هذا الفيروس قد يؤدي إلى نمو الثآليل في منطقة العانة عند الرجال والنساء وإصابة النساء بسرطان عنق الرحم.
ومن المقرر أن تتخذ إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة قراراً بهذا الصدد بحلول نهاية العام الحالي. وأعطي هذا اللقاح في البداية للفتيات الصغيرات والشابات في أميركا لوقايتهن من الفيروس الذي قد يؤدي للاصابة أيضاً بسرطان المهبل.
وقالت شركة ميرك أند كو المنتجة للقاح إنه قد يمنع نمو ثآليل في المنطقة التناسلية عند الرجال والنساء، مشيرة إلى أنه يعطى بواسطة 3 حقن خلال 6 أشهر ويبلغ ثمنه حوالي 375 دولاراً أميركياً.

*حمامة السلام*
09-18-2009, 00:41
قفز النائب في البرلمان الفرنسي كريستيان مينار إلى قناة قرب مدينة نانت، غرب فرنسا، لإنقاذ رجل ألقى بنفسه في الماء محاولاً الانتحار، حسبما صرح به مصدر في شرطة الطوارئ. وقام الرجل البالغ من العمر 63 سنة، ويسكن بلدة شاتولان التي تمر بها القناة، بفعلته في لحظة يأس، كما أضاف المصدر. وشاهد النائب عن حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية (اليميني الحاكم) الرجل من نافذة مكتبه في المنطقة، وهرع بسيارته إلى المكان، بينما كان شخص آخر قد ترجل من دراجته وقفز إلى الماء، أيضاً، لإنقاذ المنتحر. كذلك سارع إلى المكان ابن المنتحر الذي أقلقه غياب أبيه عن البيت. وتعاون الثلاثة على جره إلى حافة القناة. وتولت شرطة الطوارئ نقل الرجل إلى مستشفى قريب لفحصه، وخرج سالماً معافى.

*حمامة السلام*
09-18-2009, 00:43
وأخيراً ابتسم الحظ للممرضة البريطانية كاثرين مندلو فرزقت بطفل معافى بعدما أجهضت تسع مرات على مدى 17 سنة عانت خلالها من الكثير من المشكلات العاطفية والنفسية إلى درجة أنها فكرت بتعقيم نفسها ووضع فكرة الإنجاب وراءها الى الأبد. وتحقق حلم كاثرين ( 41 سنة) في أن تصبح أماً للمرة الأولى في حياتها بعدما اكتشف أطباء في مستشفى النساء في ليفربول أن سبب الإجهاض كان خلايا قاتلة اسمها أن كاي كانت تنهي حملها في المراحل المبكرة.‏ وقال أطباء في المستشفى لصحيفة ديلي ميل إن هذه الخلايا أن كاي تحمي الجسم من السرطان والالتهابات ولكن عندما تتكاثر تنتج الكثير من الاوكسجين وعندها يمكن أن تصبح سامة وتنهي الحمل في مراحل مبكرة.‏ وبدأت كاثرين التي تقيم في رانكون وتعمل ممرضة بمحاولة الإنجاب عندما كانت في العشرينيات وتزوجت مرتين، أجهضت خلالهما توءماً ولكن الحظ ابتسم لها أخيراً وانجبت الطفل دانيال بواسطة عملية قيصرية.‏ وقالت كاترين التي بدت عليها السعادة وهي تحتضن ابنها إن رغبتي وحاجتي كي أصبح أماً هي التي جعلتني أصبر كل هذه السنوات.‏

*حمامة السلام*
09-18-2009, 00:44
تفاجأت فتاة أردنية في العشرين من العمر بان العملية الجراحية التي كان من المفترض أن تجرى في قدمها اليسرى أجريت في القدم اليمنى السليمة. وذكرت تقارير صحفية محلية ان الفتاة أدخلت إلى أحد المستشفيات الخاصة الكبرى في عمان لاجراء عملية شد أربطة في كاحلها الأيسر، غير أنها تفاجأت بعد استيقاظها أن العملية أجريت في الكاحل الأيمن. وأفادت التقارير أن العملية استمرت سبع ساعات متواصلة، برغم أن الطبيب المعالج أعلم الفتاة بأنها لن تستغرق سوى ساعتين وتنتهي معاناتها من ألم لازمها نحو عام، تخلله سلسلة علاجات كيميائية وطبيعية. واضافت التقارير الى أن العملية الجراحية أثرت سلباً على القدم اليمنى حيث أصبحت الفتاة تعاني من عرج في كلتا القدمين. وتقدمت عائلة الفتاة بشكوى إلى نقابة الأطباء للتحقيق مع الطبيب الذي أجرى العملية، وتسبب بهذا الخطأ. وتشير أرقام رسمية الى انه يقع في الأردن سنوياً ما يزيد عن 180 خطأ طبياً وان 80 خطأ تؤدي الى الوفاة .

*حمامة السلام*
09-18-2009, 00:46
ستسافر مدى الحياة بالقطار السريع "تاليس" الذي يربط العاصمة الفرنسية باريس بعاصمتي بلجيكا وهولندا، بروكسل وأمستردام. هذه هي هدية إدارة السكك الحديد إلى الطفلة التي رأت النور في إحدى عربات القطار بينما كانت والدتها في رحلة بين باريس وبروكسل، وهي في طريقها إلى وجهتها النهائية، مدينة كولون في ألمانيا، وبرفقتها طفلاها البالغان الثانية والثالثة من العمر. وجاء مخاض المسافرة بعد الظهيرة بنصف الساعة بينما كان القطار منطلقاً بسرعة 300 كيلومتر في الساعة. وعندها طلب المشرف على العربة، عبر مكبّر الصوت، المساعدة من الركاب ولبى النداء طبيبان وممرضتان كانوا على متن القطار. ومع وصوله إلى محطة بروكسل كان في انتظار الوالدة والوليدة الأنثى فريق من أطباء الطوارئ، لكنهما كانتا بصحة جيدة. هذه هي الحادثة الأولى من نوعها على متن القطار السريع الذي جرى تسييره منذ عام 1996. وقالت الأم إن المولودة أبصرت النور بسرعة وكأنها كانت متشوقة إلى رؤية البلد.

*حمامة السلام*
09-18-2009, 00:48
ذكرت تقارير صحفية أنه تم بيع شقة تضم غرفة واحدة في أحد المشروعات العقارية الفارهة بهونغ كونغ مقابل ثمن قياسي قدره 16ر3 ملايين دولار أمريكي (هونغ كونغ). وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن المساحة الإجمالية للشقة الواقعة في حي تسيم شا تسوي تبلغ 8ر75 متراً مربعاً في حين أن المساحة الصافية تبلغ 8ر54 متراً مربعاً فقط. وتوجد الشقة في الطابق رقم 54 في برج سكني اسمه "ماستر بيس" ارتفاعه 64 طابقاً وهو ثاني أعلى مبنى سكني في هونغ كونغ. ونقلت الصحيفة عن وسيط عقاري قوله إن المشتري هو رجل أعمال من هونغ كونغ دفع حوالي 42 ألف دولار للمتر الواحد بسبب موقع الشقة والمنظر الذي تطل عليه في ميناء فيكتوريا هاربور. وهذا السعر قياسي بالنسبة لشقة تتكون من غرفة واحدة. وكانت أغلى شقة سكنية في هونغ كونغ قد بيعت مقابل 9ر30 مليون دولار عام 2007 ومساحتها 658 متراً مربعاً.

wassila
09-18-2009, 00:53
هههههههههه غريب
بارك الله فيك ندود

*حمامة السلام*
09-19-2009, 20:52
هههههههههه غريب
بارك الله فيك ندود


وفيك بارك الله وسولة

*حمامة السلام*
09-19-2009, 20:53
اعتدى ألماني في السابعة والعشرين من العمر على فتاة صغيرة على مدار ما يقرب من سبعة أعوام متواصلة. ومثل الرجل الذي كان يعيش في مسكن مشترك مع الفتاة وأمها أمام المحكمة الابتدائية بمدينة بيليفيلد بولاية شمال الراين وفستفاليا، بعد أن تم تحريك دعوى قضائية ضده. واتهمت عريضة الدعوى الرجل بالاعتداء الجنسي على الفتاة في 249 واقعة بين عامي 2002 و2006 .وكانت الفتاة في سن التاسعة عندما بدأ الجاني في التعدي عليها بهذه الطريقة. وقال متحدث باسم المحكمة إن المتهم نفى قيامه بهذه التهم، وأضاف أن الفتاة التي صار عمرها الآن ستة عشر عاماً كانت صرحت بعيداً عن أعين الناس باعتداء الجاني عليها. وأوضح المتحدث بأن الرجل كان يعيش في مسكن مشترك مع ابن عمه وامرأة مع طفلتيها. وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

*حمامة السلام*
09-19-2009, 20:55
استعادت امرأة في الستين من عمرها البصر بفضل عملية جراحية نادرة قامت على زرع سن في العين، كما افاد الاطباء المعالجون في ميامي الاربعاء.
وهذه العملية الصعبة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة وقد اجريت في معهد باسكوم بالمر للعيون في كلية طب ميلر في جامعة ميامي، في فلوريدا (جنوب شرق) والاسلوب الجراحي الذي اخترعه في ايطاليا في ستينات القرن الماضي البروفيسور بينيديتو سترامبيلي يقوم على نحت سن وثقبها بثقب صغير ثم زرعها في عين المريض لتشكل السن وجذرها دعامة لعدسة بصرية.
ويشرح معهد باسكوم بالمر للعيون في بيان ان هذا الاسلوب الجراحي لا يستخدم الا لدى بعض المرضى الذين ترفض أجسامهم القرنية الاصطناعية أو المزروعة، والذين يكون عصب العين والاجزاء الداخلية للعين سليمة لديهم.
وأوضح البروفيسور فيكتور بيريس في البيان انه «في حالة هذه المريضة، قمنا بزرع ناب في عينها».
وقالت الجدة وهي من الميسيسيبي «لا يسعني الانتظار لرؤية احفادي السبعة الذين لا اعرفهم» واصيبت المرأة بالعمى في العام الفين اثر اصابتها بمرض ستيفنز جونسون الذي يدمر الخلايا السطحية للعين.

*حمامة السلام*
09-19-2009, 20:57
ولد طفل يزن 6.75 كيلو غرامات في جنوب غرب مدينة سامارا الروسية محطما كل الارقام القياسية المحلية لجهة حجم المواليد الجدد. ونقلت وكالة الانباء الروسية (نوفوستي) عن متحدثة باسم الحكومة المحلية ان طول الطفل، الذي ولد في مستشفى سيماشكو هو 62 سنتيمترا. وقالت المتحدثة «هذه حالة فريدة من نوعها، فآخر رقم قياسي سجله مواليد جدد كان قبل 10 سنوات يوم ولد طفل يزن 5.8 كلغ». واضافت ان «الأم والطفل بصحة جيدة»، مشيرة إلى ان الطفل هو الثالث لوالدته. وذكرت المتحدثة ان الأم وضعت تحت المراقبة المكثفة منذ كانت في الاسبوع الــ34 من الحمل، لافتة إلى ان «اطباءنا يتمتعون بخبرة كبيرة في التعامل مع المواليد الجدد».
وقالت انه في العام الماضي، ولد 9 أطفال وزنهم أقل من كيلو غرام واحد في مستشفى سامارا، وكلهم عاشوا.
يشار إلى انه في عام 2007، ولدت طفلة عملاقة في روسيا وزنها 7.75 كيلو غرامات واطلق عليها اسم «ناديا»، وقد ولدت خلال عملية قيصرية في منطقة ألتاي في سيبيريا لتنضم إلى اسرتها المؤلفة من 8 أخوات و3 أخوة.
وفي يناير 2005، أنجبت امرأة برازيلية في الــ38 من العمر طفلا يزن 7.73 كيلو غرامات.

*حمامة السلام*
09-26-2009, 23:37
دفع الركود الاقتصادي بالنساء إلى تأجيل مسألة الحمل والتفكير ملياً في إنجاب عدد أقل من الأطفال، ولكن الملاحظ أنه عندما يكنّ بحاجة ماسة الى استخدام أدوية منع الحمل فهن لا يجدن مالاً كافياً لشرائها.
ونقل موقع «هيلث داي نيوز» الأميركي عن لورا ليندبيرغ، وهي باحثة من معهد غوتماشر «تريد النساء، وبخاصة اللواتي يواجهن صعوبات مالية، تفادي الحمل غير المقصود أكثر من أي وقت مضى، ولكن قسماً كبيراً منهن يجدن صعوبة في تحمل تكاليف منع الحمل».
وأشار الموقع إلى أنه من أجل إعداد التقرير، استطلعت ليندبيرغ وزملاؤها آراء 100 امرأة من ذوات الدخل المنخفض والمتوسط، تتراوح أعمارهن بين 18 و39 سنة، أي إنهن جميعاً في سن الإنجاب ولا يزيد دخل عائلتهن السنوي عن 75 ألف دولار.
وتبيّن أن حوالي نصف المستطلعات (44%) يرغبن في تأجيل الحمل، أو إنجاب عدد أقل من الأولاد، بسبب المخاوف الاقتصادية، وقال 31% منهن إنهن يردن التأجيل، و28% يرغبن بعدد أقل من الأولاد مما كن يخططن، و7% لا يردن الإنجاب بعد الآن.
ووافق 64% من المستطلعات على مقولة إنه «في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، لا أتحمل إنجاب طفل الآن»، وكان هذا الشعور طاغياً كلما زادت مشاكل المرأة المالية.
ووجد الباحثون أن أكثر من امرأة واحدة من بين 4 فقدت هي أو شريكها وظيفتها أو ضمانها الصحي خلال السنة الماضية.
وأعرب حوالي 52% من النساء «إنهن في وضع مادي أسوأ من أي وقت مضى».
وتبين أن تردي الوضع الاقتصادي دفع عدداً كبيراً من النساء إلى إلغاء مواعيد معاينات طبية مهمة كان من الضروري أن يخضعن لها.
وقال 23% منهن إنهن يجدن صعوبة أكبر من الماضي في تسديد ثمن حبوب منع الحمل، و8% لا يستخدمنها بغية ادخار المال.

طارق 03
09-27-2009, 08:54
مشكورة اختي على هذه الاحداث والطرف الغريبة

موضوع متميز بحق

*حمامة السلام*
09-27-2009, 09:07
شكراً لك يا أخي على المرور وعلى المشاركة

*حمامة السلام*
09-29-2009, 00:30
انجبت اميركية من ولاية اوهايو (شمال الولايات المتحدة) زرع لها الاطباء عن طريق الخطأ جنين زوجين آخرين «طفلا ذكرا في صحة جيدة» وقد سلمته الى والديه الاصليين على ما قالت الام الحاضنة في بيان لها.
وقدمت كارولين سافيديج (40 عاما) وزوجها شون المقيمان في سيلفانيا في اوهايو «تهانيهما الحارة» الى بول وشانون موريل من ديترويت في ميتشيغان (شمال) الوالدين الاصليين على ما جاء في البيان.
وولد الطفل وهو «صبي في صحة جيدة» الخميس في مركز سانت فينست الطبي في توليدو (أوهايو).
وشددت سافيديج وزوجها على ضرورة احترام خصوصيات عائلتهما.
واضاف في البيان «عائلتنا تمر بمحنة صعبة جدا وتطلب ان تترك بمفردها خلال الايام المقبلة».
وقد حملت كارولين سافيديج عبر عملية تلقيح اصطناعية وابلغت لاحقا انها تحمل جنين الزوجين موريل اثر خطأ ارتكبه المستشفى، لكنها قررت الاستمرار في حملها لتسليم الطفل الى والديه الاصليين بعد انجابه.
وقد اتصلت العائلتان ببعضها بعضا بداية عبر محامين قبل ان تلتقيا وتقيما علاقة وصفتها عائلة سافيديج بانها ودية.
ويضع محامو عائلة موريل اللمسات الاخيرة على التفاصيل القانونية مع عائلة سافيديج، ويجمع الكل على ان المستشفى الذي اجرى عملية التلقيح الاصطناعي يتحمل مسؤولية الخطأ كاملة.
ولسافيديج ثلاثة أطفال انجبت اصغرهم عبر التلقيح الاصطناعي.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 00:32
صادقت هيئة التمييز في السعودية على حكم يقضي بجلد مواطن حاول التواصل مع طليقته وبعث لها 181 رسالة.
وذكرت صحيفة «عكاظ» السعوية في عدددها الصادر امس ان المواطن قد تقدم بلائحة اعتراض على الحكم الصادر من المحكمة الجزئية بمدينة بريدة والقاضي بجلده 70 جلدة، ومنعه من التواصل مع ابنائه دون ترتيب رسمي، علما بانه كان قد وافق على خلع زوجته بموجب حكم سابق.
وتابعت: «بعد ان دخل ذلك الحكم حيز التنفيذ بدأ في ارسال رسائل استعطافية اليها وتوسيط آخرين في محاولة لارجاعها الى عصمته، وهو ما رفضته الطليقة وتقدمت عبر وكيل شرعي بشكوى رسمية وصلت الى القضاء».

*حمامة السلام*
09-29-2009, 00:33
انفقت الممثلة الاميركية الشهرية ريس ويذرسبون 1200دولار لعلاج ساق دجاجتها المكسورة.
وذكر الموقع الإلكتروني البريطاني «فيميل فيرست»، المعني بأخبار المشاهير، ان احدى الدجاجات في ضيعة ويذرسبون بولاية كاليفورنيا الاميركية انكسرت ساقها اثر تعرضها لحادث.
ونقل الموقع عن مصدر مقرب من النجمة الحسناء القول ان طفلي ويذرسبون- ايفا (10 أعوام) ودياكون (6 أعوام) - حزنا للغاية لأمر الدجاجة ولم يتوقفا عن البكاء.
واضاف المصدر ان ويذرسبون امسكت بالدجاجة وذهبت بها الى الطبيب البيطري، ودفعت 1200دولار لعلاجها، وقال: «الدجاجة حالتها الصحية جيدة الآن».
وتربي ويذرسبون، الشهيرة بحبها للدواجن المنزلية، الكثير من الدواجن في مزرعتها.
وتنتج تلك الدواجن الكثير من البيض الذي يفيض عن حاجة عائلة ويذرسبون، مما يضطر النجمة الشهيرة في النهاية الى توزيع ما تبقى منه على اصدقائها الذين يطلقون عليها «سيدة الدجاج».

*حمامة السلام*
09-29-2009, 00:35
حكم على أميركي في ولاية كاليفورنيا الأميركية بالسجن 25 عاماً لقتله كلب صديقته البالغ من العمر 10 سنوات.
وقال نائب مدعي عام مدينة ميلبيتاس كيفن سميث، ان محكمة في المدينة قررت سجن أليكس كاسترو بعد إدانته بتهمة ضرب الكلب كوبر بمطرقة حتى الموت عام 2007.
وأوضح سميث ان قرار المحكمة تأثر بالسجّل العنيف للمتهم. وكان كاسترو أدين عام 1994 بضرب رجل ضرباً مبرّحاً إلى حد انه كاد يفارق الحياة، وعام 1982 أدين بالاعتداء على رجلين بآلة حادة.وقالت جواني غونزاليس صاحبة الكلب، انها راضية عن الحكم.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 00:37
قتل دب بني نظيرته من الفصيلة نفسها امام اعين الزائرين في حديقة حيوانات مدينة شترالزوند شمال المانيا.وقال متحدث باسم مدينة شترالزوند ان المعنيين في الحديقة لم يكشفوا بعد عن السبب وراء اصابة الدب بحالة من الهياج وانقضاضه على نظيرته. وقام المسؤولون بتطويق سياج الدببة فوراً. يشار الى ان الدبين هما الوحيدان من فصيلتهما في الحديقة.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 00:39
يتقاضى الأشخاص الجذابون راتباً قد يصل إلى 10% أكثر من زملائهم الأقل جاذبية.
وأفادت دراسة أجرتها جامعة «ييل» الأميركية نشرتها صحيفة «دايلي مايل» البريطانية أن الفرق بين راتب الشخص ذي المنظر العادي وزميله الجذّاب قد يصل إلى 80 دولارا في الأسبوع.
وأشارت الدراسة إلى أن الجمال يمنح الموظف الثقة بالنفس فيبدو انه يقوم بعمله بطريقة أفضل من الواقع، فيرتفع راتبه.
وقد شملت الدراسة 4 آلاف رجل وامرأة ذوي درجات جاذبية مختلفة واخضعوا لاختبار ذكاء ثم طلب منهم الإفصاح عن رواتبهم، فتبين أن ارتفاع معدل الذكاء يرفع الراتب من 3 إلى 6% أما ارتفاع مستوى الجاذبية فيرفع الراتب بين 5 و10%.
ويتبين من الدراسة أنه إذا كان المرء ذو شكل عادي الراتب عليه أن يكون أذكى بنسبة 40% من الشخص الجذاب ليتلقى الراتب الذي يتلقاه.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 20:30
استخرج الأطباء في مدينة مومباي الهندية 40 دودة صغيرة من أنف سبعينية عانت طوال أيام نزيف دماء من أنفها.
وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية ان لانكسميباي (70 سنة) شكت من نزيف في أنفها في البداية ولم يعر أحد الأمر أي اهتمام إلى أن لوحظ ان الدماء لم تنقطع طوال 5 أيام.
ونقلت الامرأة إلى مستشفيين تعذر على أي طبيب فيهما تحديد سبب حالتها الغريبة، فانتقلت إلى مستشفى ثالث حيث توصل الأطباء إلى التشخيص الصحيح، وهو انه يوجد في أنفها ديدان.
ولم يتمكن الأطباء من معرفة مصدر الديدان في الأنف، إلى أن تذكرت الامرأة ان ذبابة دخلت أنفها قبل يوم واحد من بدء النزيف.
وقال الدكتور مصطفى كباديا، وهو جراح في مستشفى سيون: «وضعت الذبابة بيوضاً في أنف الامرأة، واستخرجنا بالفعل 40 دودة صغيرة كانت بدأت تتغذى من اللحم الموجود في الأنف مما تسبب بالنزيف والألم».
وأضاف «نظفنا الجرح الآن وستكون على خير ما يرام في حال لم تتطور أي التهابات إضافية».
يشار إلى ان الذباب يضع بيوضه في أماكن رطبة، وتخرج الديدان بعد 20 ساعة فقط، وتبدأ بالأكل من كل ما هو حولها.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 20:33
بدأ مدعي عام العاصمة الأردنية، عمان، التحقيق في شكوى أقامها احد المواطنين ضد مقهى شهير بسبب منع إدارة المقهى للمشتكي من الدخول لأنه كان يرتدي ثوبا عربيا (دشداشة)، في دعوى تعد سابقة من نوعها أمام القضاء الأردني.
ونقل موقع «عمون» الإلكتروني اليوم الاثنين عن صاحب الشكوى قوله انه تقدم ببلاغ لدى الشرطة ضد إدارة المقهى الواقع في منطقة عبدون الراقية، لأن إدارة المقهى منعته من الجلوس بسبب لباسه.
ونقل الموقع عن الشاكي قوله انه شعر بإحراج شديد أمام مجموعة من ضيوفه الأوروبيين الذين اصطحبهم إلى المقهى، مضيفاً أن إدارة المقهى رأت أن ارتداءه زيا عربياً يخالف أنظمة ارتياد المقهى.
وتابع صاحب الشكوى القول إن الإدارة أصرت على خروجه من المقهى، لكنه رفض ذلك واستدعى الشرطة، مؤكدا انه سيستمر بدعواه القضائية ضد إدارة المقهى، معتبرا أن ما قامت به يشكل خرقاً لكل المواثيق والأعراف الاجتماعية والقانونية.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 20:35
حذرت هيئة الارصاد الجوية البريطانية من ارتفاع كبير في درجة حرارة الارض يهدد نصف سكان العالم بالعطش .
واوضح تقرير بيئي لهيئة الارصاد الجوية نشرته صحيفة الجارديان البريطانية الصادرة في لندن امس ان درجة حرارة الارض قد ترتفع بمعدل 4 درجات مئوية في وقت اقرب مما كان يعتقد من قبل. وبين التقرير انه دون اجراءات عاجلة وحاسمة للحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري ستحدث تلك الزيادة الكارثية في درجات الحرارة بحلول عام 2060 وليس بنهاية القرن الحالي .
وحسب تقديرات العلماء فان زيادة حرارة الارض 4 درجات مئوية عن معدلات ماقبل الثورة الصناعية يمكن ان يهدد امدادات المياه لنصف سكان الكرة الارضية ويقضي على نحو نصف انواع الحيوانات والنباتات على الارض ويغرق الشواطىء .
ويحذر العلماء من ان المناطق القطبية وغرب وجنوبي القارة الافريقية قد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة 10 درجات مئوية.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 20:38
وافق الناخبون في جنيف الاحد بنسبة 81.77% في مقابل 18.3% على قانون يحظر مجددا التدخين في الاماكن العامة لاسيما المطاعم والمقاهي.
وكان قرار حظر التدخين في الاماكن العامة في جنيف الغي في سبتمبر 2008 بعد ثلاثة اشهر على بدء تطبيقه، بقرار من المحكمة الفدرالية اعلى هيئة قضائية في البلاد.
وكانت حكومة جنيف مدعومة باصوات 79.2% من الناخبين المؤيدين للخطوة، اصدرت حينها مرسوما بسيطا في حين كان من الضروري سن قانون على ما اعتبرت المحكمة الفدرالية.
وفترة السنة الاضافية الفاصلة بين القرارين سمحت لاصحاب المقاهي والمطاعم والفنادق في جنيف بالحصول على حق اقامة قاعات مخصصة للمدخنين، لكن هذه التسوية لا تروق انصار المنع التام للتدخين الذين اعلنوا الاحد نيتهم رفع شكوى الى المحكمة الفدرالية.
وايد ناخبو كانتون سان -غال كذلك منع التدخين في المقاهي والمطاعم بنسبة 59% لينضموا بذلك الى كانتونات فود وفاليه ونوشاتيل وفريبور.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 20:50
قال فريق من الباحثين الألمان ان خليطاً من علاج بالباعث الضوئي الثنائي ومحلول مصنوع من خلاصة الشاي الأخضر هو أكثر فعالية في ازالة تجاعيد التوجه من أساليب العلاج التقليدية.
ووفقاً لنتائج دراسة نشرت في مجلة كريستال غروث أند ديزاين فإن الجمع بين تسليط ضوء عالي الكثافة من الباعث الضوئي الثنائي ومحلول مصنوع من خلاصة الشاي الأخضر يعمل أسرع بمعدل عشر مرات من وسائل العلاج المشابهة لمكافحة التجاعيد التي تستخدم الصمام الثنائي الضوئي فقط.
وكتب الباحثان أندري سومر ودان تشو أن الباحثين استخدموا العلاج الضوئي لأكثر من 40 عاماً للمساعدة في التئام الجروح.
وفي السنوات الأخيرة استخدم العلماء الضوء عالي الكثافة وهو مشابه للضوء المستخدم في أضواء خلفية السيارة والكمبيوتر للمساعدة في تقليل تجاعيد الجلد عند استخدامه بمعدل يومي لعدة أشهر.
ولكن التعرض لضوء الباعث الضوئي المكثف يوجد أيضاً في توليد مستويات عالية من أنواع الأكسجين التفاعلي كناتج ثانوي من المحتمل أن يتلف الخلايا، وللتغلب على هذا التأثير جمع الباحثون بين الباعث الضوئي ومضاد فعال للأكسدة في خلاصة الشاي الأخضر يسمى ايبيجالوكاتشين جالات.
وقال الباحثان في المجلة انهما استخدما مزيجاً يومياً من ضوء الباعث الضوئي وخلاصة الشاي الأخضر على تجاعيد الوجه لشخص متطوع لمدة شهر.
واضاف الباحثان ان العلاج بالخليط اسفر عن نعومة الجلد وتضمنت «مستويات تجاعيد اقل وضوحاً وبشرة اكثر شبابا».
وأظهر العلاج نتائج واعدة فقط في واحدة على عشرة من الوقت الذي استغرقه علاج الباعث الضوئي فقط لتقليل التجاعيد.
وقال الباحثان ان نتائجهما قد تشكل الأساس في التوصل الى «برنامج فعال لاعادة النضارة الى الوجه».

*حمامة السلام*
09-29-2009, 20:59
لجأ أطباء في مومباي إلى تقنية نادرة جداً عند إجراء جراحة في قلب أحد المرضى إذ اضطروا إلى تبطيء عمل دماغه لفترة حتى أنجزوا عملهم.
وأوضحت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية ان الأطباء وجدوا أن حالة عامل المطبعة، البالغ من العمر 52 سنة، تستدعي توقيف أي حركة في جسمه، وهذا ما لجأوا إليه بالفعل وخرج المريض من الجراحة معافى من دون أي انتكاسات عصبية.
وقال طبيب القلب غانيش كومار، الذي اهتم بالمريض الذي عرف عنه باسم «باريك» فقط، فيما كان الجراح الآخر ديليب دوشي يكمل الجراحة، ان «المرض نادر لكن الأطباء استخدموا مقاربة لا تستخدم إلا مرة في الحياة لعلاجه».
يشار إلى ان الرجل، الذي يتناول حبوب تخفيض ضغط الدم، لم يظن أبدا ان تمزقاً سيصيب الشريان الأبهر في قلبه، ذلك ان هذه حالة لا تحصل الا مرة من بين كل مليون مريض.
من جهته قال دوشي ان الأطبار قرروا استخدام طريقة وقف الحركة بداعي الحذر المفرط عند التعامل مع الشريان الأبهر الذي يمد الدماغ بالدم، موضحاً ان الهدف كان تخفيف نشاط الدماغ إلى درجة يمنح الجراح وقتاً كافياً لإزالة التمزق.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 21:01
أنهت فتاة مصرية حياتها بسم الفئران لإصرار والدتها على تزويجها من أحد زملائها بالعمل. وبعد أن ضاقت مروة. ح (19 سنة) ذرعاً برغبة والدتها في تزويجها، بعد وفــاة زوجها منذ سنوات عدة، وظلت تقنع والدتها بالتخلي عن هذه الفكرة، إلا أنها فشلت، فابتلعت كمية من سم الفئران، أردتها فــي الحال.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 22:02
دفعت الأزمة الاقتصادية البريطانيين إلى عرض كلاهم للبيع من أجل تسديد ديــونــهــم المستحقة عليهم لقاﺀ مبالغ مالية وصلت إلى 25 ألف جنيه إسترليني للكلية الواحدة. وهم عدد من المواطنين البريطانيين ممن سقطوا ضحايا لأزمة الائتمان العقاري، والتي تعصف ببريطانيا ودول العالم الأخرى منذ قــرابــة العامين، بـــدأوا يعرضون كلاهم للبيع، وذلــك مقابل الحصول على مبالغ مالية، تصل إلــى 25 ألف جنيه إسترليني للكلية الواحدة، لعلهم يتمكنون بذلك من تسديد ديونهم المتراكمة عليهم. وأفـــادت صحيفة الصنداي تايمز بظهور 12 إعلاناً على الإنترنت لأشخاص يعرضون بيع كلى لمتبرعين بريطانيين، وقام خمسة من هــؤلاﺀ البائعين بمراسلة صحافيين متخفين، تظاهروا بأنهم أصدقاﺀ وأقرباﺀ لمرضى، وذلك أثناﺀ التفاوض لشراﺀ تلك الأعضاﺀ نيابة عنهم.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 22:09
ضرب موظفون في الهند نائب مدير أحد الشركات حتى الموت بعدما كان قد طرد 42 منهم من الشركة "بسبب سلوكهم". وافادت وكالة الانباء الآسيوية الدولية أن ستة موظفين اقتحموا مبنى شركة "بريكول" في مدينة كوامباتور الهندية حيث اعتدوا على موظفي قسم الموارد البشرية، ثم انهالوا بالضرب على نائب مدير الشركة روي جي. جورج (47 عاماً) واصابوه بجروح بالغة في رأسه، وقد توفي لاحقاً في المستشفى. وقد وقع هذا الحادث على خلفية طرد 42 موظفاً من الشركة بسبب سلوكهم الذي أدى إلى تراجع إنتاجية الشركة حتى 10% لأنهم لم يتركوا مجالاً لغيرهم من الموظفين أن يعملوا. وقد أوقفت الشرطة 12 شخصاً بتهمة القتل، بموجب الفقرة 302 من القانون الجزائي الهندي. كما أدان وزير العمل الهندي، ماليكرجون خارجي، هذا الاعتداء، في حين تم تعزيز الإجراءات الأمنية المتخذة في محيط الشركة.

*حمامة السلام*
09-29-2009, 22:11
قطع هندي عاطل عن العمل لسانه في أحد المعابد ببلدة الله آباد الهندية، أملاً في رضوان الإله "شيفا" ليباركه ويساعده في العثور على وظيفة. ونقلت وصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية عن الشرطة قولها ان مانوج كومار هيلا توجه إلى المعبد واستخدم شفرة لقطع لسانه ثم قدمه إلى الإله "شيفا". وقال محقق الشرطة راهوراج غوتام "تلوى هيلا من الألم ونزف كثيراً، ولما لاحظ ذلك مصلون سارعوا بإبلاغنا بما حصل"، وأضاف غوتمان "بمساعدة من السكان، نقلنا هيلا إلى مستشفى خاص قريب حيث قال الأطباء انه قد يشكو من مشاكل في النطق بعد فقدان لسانه". وأكد ان الرجل خرج من مرحلة الخطر ولكنه ما زال في المستشفى.

ammar.mca
09-29-2009, 22:18
شكرا أختي ندى على المجهود
نحن دوما في المتابعة للقصص الدرامية الغريبة
الله يعطيك العافية

*حمامة السلام*
09-29-2009, 23:48
شكرا أختي ندى على المجهود
نحن دوما في المتابعة للقصص الدرامية الغريبة
الله يعطيك العافية


شكراً لك يا أخي عمار على المرور والمتابعة

الله يعافيك إن شاء الله

*حمامة السلام*
09-29-2009, 23:50
اعترف استرالي بضرب رجل مقعد وطعنه حتى الموت لأنه لمس صديقته بطريقة غير لائقة. وذكرت صحيفة "ميركري" الأسترالية أن آرون جوزيق ستريت (24 عاماً) قال لرجال الشرطة أن ضرب الرجل المقعد الذي كان صديقه في ما مضى وطعنه، أفضل من تناول أي نوع من المخدرات. وقد اعترف ستريت بذنبه بقتل دين ادريان غوير (49 عاماً) في منزله في مدينة موناه، مشيراً إلى أنه يكرهه لأنه لمس صديقته بطريقة غير مناسبة في أحدى المرات. وأفادت شهادات أمام المحكمة إن ستريت توجه إلى منزل غوير الذي كان ممداً في السرير، وقال له "أنا هنا لآخذ روحك لقد انتهى عمرك"، ثم بدأ بركل الرجل ولكمه. وواصل ستريت ضرب غوير حتى كاد يموت، ثم تناول سكين مطبخ وطعنه ثماني مرات، ولم يتوقف إلا بعد أن علق السكين في عظمة صدر غوير وانكسر. وبعد الحادث، توجه ستريت إلى مطعم ماكدونلدز وتناول بعض الطعام ثم سلم نفسه للشرطة. ويتوقع أن يصدر الحكم في هذه القضية في 12 تشرين الأول المقبل.

محمد الأمـــــين
09-30-2009, 00:08
شكرا اختي نيدا على المجهود المبذول
تقبلوا مروري

*حمامة السلام*
09-30-2009, 00:45
شكرا اختي نيدا على المجهود المبذول
تقبلوا مروري


شكراً لك أخي على المرور

وأهلا وسهلا بك أخي أمين

*حمامة السلام*
09-30-2009, 19:05
عاشت قرية "غويرو الأدنى" رعباً حين خرج عليهم "الجدي المسخ" بجسد حيوان ورأس بشري، ما دفعهم الى احراق الجثة بعد وفاته خوفاً من ان يكون مخلوقاً شيطانياً. ولادة "الجدي الانسان" تأتي بعد العثور على مخلوق غريب في بنما منذ قرابة الاسبوعين . "العنزة المسخ" هكذا وصف سكان قرية "غويرو الادنى" في زيمباوي الماعز التي ولدت برأس يشبه رأس طفل مشوه وعنق كالانسان وجسد ماعز باربعة ارجل وذيل . وأوردت صحيفة "زيمبابوي غارديان" أن "الماعز" برأسها الاشبة برأس انسان لفظت أنفاسها بعد ساعات قليلة من ولادته. وقال سكان قرية "غويرو الأدنى" إن ملامح المخلوق البشعة أخافت كلاب القرية حتى من الاقتراب منه. وقام الأهالي بحرق جثته مخافة أن يكون مخلوقاً "شيطانياً"، حسب التقرير. وقال صاحب العنزة التي وضعت "المسخ"، عقب إبلاغ الشرطة إنها أول مرة تضع فيها عنزتي مثل هذا الشئ لدي 15 عنزة، معظمها من سلالة هذه الأم وغالباً ما تضع توأم".

*حمامة السلام*
09-30-2009, 19:07
وجد علماﺀ أن سم بعض العناكب السامة قد يستخدم في علاج شكل مــن أشــكــال العجز الجنسي عند الــذكــور. وبــدأ علماﺀ فــي الولايات المتحدة والبرازيل البحث عندما لاحظـوا تأثير لــدغــة "العنكبوت البرازيلي الهائم" حيث تؤدي لحدوث انتصاب مؤلم قد يدوم ساعات عدة. ويكثر هذا النوع من العناكب في أميركا الجنوبية والوسطى، ويعد من أخطر أنواع العناكب السامة في العالم، وتسبب لدغاته عــددا غير محدد من الوفيات بين البشر. وأشارت الـ"سي آن آن" إلى أن الخبراﺀ قاموا بفصل المادة السامة مما تفرزه تلك العناكب ومعالجتها بالأشعة لتصبح نوعاً نقياً من السم، ومن ثم حقن فئران مختبرات تعاني من ارتفاع حاد فــي ضغط الدم والعجز الجنسي. والعجز الجنسي أو "العنة" قد يحدث لأسباب عدة منها نفسية أو طبيعية، تحديداً بين كبار السن أو الإصابة بأمراض منها السكري، أو استعمال أدوية محددة.

*حمامة السلام*
09-30-2009, 19:43
فوجئ زوجان في ولاية بنسيلفانيا الأميركية بأن زواجهما الذي استمر 49 سنة ليس شرعياً بنظر القانون. وذكرت صحيفة «تريبيون ديموكرات» المحلية أن فرانك وبيتي سكوت تزوجا في 6 أكتوبر عام 1960 في كنيسة كاثوليكية في مدينة ويلمور، وقد اكتشفا اخيرا أثناء بحثهما عن مستندات ضرورية للحصول على راتب بيتي التقاعدي أن الكاهن جيمس فيهلي الذي زوجهما لم يقدم وثيقة الزواج إلى سجلات المقاطعة.
وقال فرانك مازحاً «كل هذا الوقت كنا نعيش في الخطيئة».
وتعليقاً على الموضوع، قالت باتي شابوغ، المسؤولة عن السجلات في مقاطعة كامبريا، إنه في حال تم إيجاد وثيقة الزواج فستقدمها وتعيدها إلى تاريخ زواج الثنائي سكوت. وأضافت «اذا كان الكاهن لا يزال موجوداً أو إن تمكنا من إيجاد سجلات الكنيسة، فيمكننا أن ننهيها».
وأفاد مسؤولون في الأبرشية الكاثوليكية في المنطقة انهم يبحثون عن المستندات لتثبيت الزواج رسميا

*حمامة السلام*
09-30-2009, 19:44
ألقت الشرطة الأردنية القبض على رجل كان قد تقدم ببلاغ حول تعرضه للهجوم والسرقة من قبل أشخاص مجهولين .
ونقلت الصحف الأردنية امس عن المتحدث باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب قوله أن الرجل ادعى أمام الشرطة ان مسلحين ملثمين هاجموه بينما كان يقود حافلة تحتوي على مبالغ مالية وبضائع بقيمة 50 ألف دينار (70 ألف دولار أميركي ).
وحسب الخطيب كشفت التحقيقات كذب المدعي وقيامه باختلاق هذه القصة بعدما استولى على الأموال والبضائع التي كانت في عهدته حيث جرى تحويله للمدعي العام مع صديق له للتحقيق معهما في الواقعة تمهيدا لاحالتهما أمام القضاء.

*حمامة السلام*
09-30-2009, 19:46
بيّن فحص للحمض النووي ان الجمجمة التي طالما اعتقد انها تعود الى الزعيم النازي أدولف هتلر تعود في الواقع الى امرأة.
وكشفت صحيفة الصن البريطانية ان عالم الآثار الاميركي نيك بالانتوني حصل على اذن من الروس لفحص الآثار في ارشيف الدولة بما فيها اريكة هتلر المضرجة بالدم، كما فحص الجمجمة التي طالما اعتقد انها تعود اليه.
يشار الى ان القصة السائدة عن موت هتلر تفيد ان القائد الألماني قتل نفسه برصاصة في الرأس بعدما ابتلع قرصا من مادة السيانيد السامة إثر اقتراب الجيش الروسي من مركزه، في برلين عام 1945، نهاية الحرب العالمية الثانية.
وقد اكتشف الروس لاحقا جثة محروقة فيها رصاصة بالرأس، واعلنوا انها تعود الى هتلر، وقد قام جهاز المخابرات الروسي (كي جي بي) بإحراقها عام 1970ولم يبق إلا على عظمة الفك وجزء من الجمجمة.
وقد اكتشف بالانتوني يوم امس ان الجمجمة تعود الى امرأة اصغر من هتلر الذي كان في الــ56 من العمر.
وقال «تبدو العظمة رقيقة جدا، بينما عظام الرجال غليظة اكثر، وهي تعود الى امرأة يتراوح عمرها بين 20 و40 سنة».
يشار الى ان حبيبة هتلر ايفا براون كانت في الــ33 من العمر، وقد تناولت ايضا حبة السينايد، غير ان بالانتوني قال «لا تقرير يشير الى انها اطلقت النار على نفسها او انها تعرضت لاطلاق النار بعد ذلك، ويمكن ان تعود هذه الجمجمة إلى أي كان».

onasbaher
09-30-2009, 19:56
شكراًnida2

*حمامة السلام*
09-30-2009, 19:58
شكراًnida2


لا شكر على واجب أخي ... إن شاء الله تكون هذه الاخبار والقصص تعجبك ؟

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:12
اتهم فتى يبلغ من العمر 14 عاماً في ولاية أوكلاهوما الأميركية والدته بأنها حبسته لمدة أربعة أعوام في خزانة للملابس. وذكر متحدث باسم الشرطة أن الفتى كان يعاني من سوء التغذية ويبدو متسخاً وبجسمه الكثير من البثور، مضيفاً "كانت البثور تغطي جسده بالكامل من رأسه إلى قدميه". وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الفتى تمكن من الخروج من الخزانة والفرار إلى قوات الحرس الوطني. وأفادت التقارير بأن الشرطة ألقت القبض على الأم (37 عاماً) وشريك حياتها بتهمة إساءة معاملة طفل والإهمال. وذكرت الشرطة أن الفتى مصاب بحروق في جسده ، حيث قام معذباه بسكب الكحول على جسده وأشعلوا فيه النار. وأضافت الشرطة أن الفتى نقل إلى أحد المستشفيات للعلاج. وذكر الفتى أنه كان مكبلاً أغلب الوقت، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لم يتمكن من الذهاب إلى المدرسة طيلة السنوات التي تعرض فيها للتعذيب وقضى معظم الوقت في الظلام داخل الخزانة.

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:14
سارع رجل ألماني بطلب الشرطة بعد أن لاحظ وجود "عينين تنظران إليه" من داخل رشاش المياه أثناء قيامه بسقي الزرع. وكان الرجل (42 عاماً) يسقي الزرع في حديقة منزله في مدينة شيفرشتات بولاية راينلاند بفالس ولكنه فوجئ بأن المياه لا تخرج من الرشاش وعندما حاول استيضاح حقيقة الأمر من خلال النظر في ماسورة الرشاش المصنوع من البلاستيك فوجئ بعينين تنظران إليه. ولم يكلف الرجل نفسه عناء اكشتاف الأمر بنفسه بل سارع بطلب الشرطة خوفاً من أن يكون الأمر يتعلق بحيوان خطير. واكتشف رجال الشرطة بسرعة أن "الحيوان الخطير" ما هو إلا ضفدع دخل إلى رشاش المياه وتمكنوا من اخراجه منه وتركه يواصل حياته.

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:18
داهمت الشرطة السعودية بالتعاون مع عناصرهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حفلاً غنائياً مختلطاً داخل منتجع سياحي. وأوضح موقع "سبق" الالكتروني السعودي أن أكثر من مائة من الرجال والنساء حضروا الحفل وأحيوه بالرقص والاختلاط بعد أن خلعت النساء عباءاتهن. وأضاف الموقع أنه تم ضبط فنان الحفل اليمني الجنسية واثنين من السعوديين من معاونيه بعد أن تم اخراج الحاضرين للحفلة وتسليمهم لمركز الشرطة. ولا يزال البحث جارياً عن مستثمر الموقع ومنظم الحفلة.

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:19
هاجم تمساح سائحا اميركيا شابا اثناء محاولته التبول في بحيرة ضحلة قرب منتجع كانكون البحري جنوب شرق المكسيك. وقال المتحدث باسم شرطة المكسيك اليخاندرو سالورزانو ان اندرو ديلس (20 عاما) اعترف بانه كان يحاول التبول في البحيرة حين هاجمه التمساح فجأة.
واضاف المتحدث ان الشاب الاميركي اصيب «بعدة عضات» في ساقه ورقبته وتعرض لاصابة في الرأس بعدما رماه التمساح ارضا. والمعروف ان عدة ملصقات تحذيرية من وجود تماسيح تنشر قرب البحيرات الشاطئية في المنطقة.

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:24
تمكن البطل الرياضي كورت فيرنلي من ترك كرسيه المتحرك امس، وقام ب‍‍ـ 1504 خطوات لصعود اطول مبنى في مدينة سدني الاسترالية، وذلك في وقت قياسي افضل مما يمكن ان يحققه اغلب الاسوياء بأقدامهم السليمة.
وتمكن البطل الرياضي (28 عاما) الحائز على ذهبية اولمبياد المعوقين من الزحف على مخرج طوارئ الحريق الذي يمتد ل‍‍‍‍ـ 260 مترا في «برج سدني» في 20 دقيقة. ويشار الى ان فيرنلي كان قد فاز في سباقات الماراثون للمعوقين التي جرت في وقت سابق من العام الجاري في باريس ولندن وسول وسدني.

طارق 03
10-01-2009, 19:32
سبحان الله بارك الله فيك على الموضوع الرائع والمتجدد

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:44
اضطرت ملكة جمال سنغافورة ريس لو للتنازل عن لقبها بعدما تبين أنها سرقت بطاقات ائتمانية لشراﺀ ملابس داخلية. وكان من المقرر أن تمثل لو بلادها في مسابقة ملكة جمال العالم التي تنظم نهائياتها في جنوب افريقيا في شهر كانون الاول. وتعرضت لو لضغط شعبي هائل لكي تجرد من لقب ملكة جمال سنغافورة للعام 2009 بعدما ذكرت وسائل اعلام محلية أنها سرقت سبع بطاقات ائتمانية العام الماضي أثناﺀ عملها في عيادة طبية لشراﺀ سلع قيمتها نحو ثمانية آلاف دولار سنغافوري (5662 دولاراً) بينها هواتف وخلاخيل ذهبية. وبناﺀ على ذلك، أعلن منظمو مسابقة ملكة جمال سنغافورة ان لو لن تمثل بلادها الآن في مسابقة ملكة جمال العالم.

*حمامة السلام*
10-01-2009, 19:47
سبحان الله بارك الله فيك على الموضوع الرائع والمتجدد

وفيك بارك الله أخي طارق وشكراً على المرور الدائم وعلى التشجيع

onasbaher
10-01-2009, 21:36
ممتاز وموضوع رآئع
بارك الله فيكnida2

*حمامة السلام*
10-02-2009, 21:28
ممتاز وموضوع رآئع
بارك الله فيكnida2



شكراً

وفيك بارك الله أخي onasbaher

*حمامة السلام*
10-02-2009, 21:30
ترك أطباء امرأة بريطانية تموت خشية مساءلتهم أمام القضاء لأنها كتبت وصية ُملزمة تمنعهم من إنقاذ حياتها.
وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن كيري وولتورتون (26 سنة)، التي تعاني الاكتئاب بسبب إخفاقها في إنجاب طفل، تناولت سائلاً ساماً ثم طلبت سيارة إسعاف كي تأخذها إلى المستشفى.
وأضافت أنه عندما وصلت وولتورتون إلى المستشفى وكانت لاتزال واعية، سلمت الاطباء رسالة تضمنت رغبتها في الموت وطلبت منهم عدم التدخل لإنقاذ حياتها بل السهر على راحتها فقط، وكان أن تركت لمصيرها وماتت هناك.
وقال الأطباء إن ما كانت تريده وولتورتون «واضح تماماً»، مضيفين أنه على الرغم من أن الامر كان «فظيعاً»، لكن لم يكن أمامهم خيار سوى احترام رغبتها وتركها تموت بسلام.
وأضاف هؤلاء إنهم خشوا إن هم أنقذوا حياتها، أن ترفع شكوى ضدهم أمام القضاء لأنها كانت تعرف تماماًُ ما الذي كانت تريده، وتتمتع بقدراتها العقلية لاتخاذ قرار برفض تلقي العلاج.
ويعتقد أن هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها شخص في بريطانيا مثل هذه الوصية للإقدام على الانتحار، لأن العادة جرت أن يطلب المريض الميؤوس من شفائه من أطبائه مساعدته على الموت الرحيم وليس عندما يكون بصحة جيدة.
إلى ذلك انتقدت عائلة وولتورتون الأطباء لتركهم ابنتهم تموت، وقالوا إنه كان عليهم إنقاذ حياتها لا تركها تموت.
ومن شأن هذه الحادثة أن تعيد النظر في قضية «الحق في الموت» المثيرة للجدل في بريطانيا والمساعدة على الانتحار أو الموت الرحيم والظروف التي يمكن ان تتم فيها من دون مضاعفات قانونية.

*حمامة السلام*
10-03-2009, 00:38
حكم على مصري يعمل في أحد مشاغل الخياطة النسائية بالجلد 60 سوطاً لإدانته بالتحرش بفتاة سعودية في مدينة جدة، غرب المملكة، خلال أخذه مقاسات جسدها، بينما قرّعت المحكمة والد الفتاة لأنه سمح لها بالذهاب إلى مشغل من دون مرافقة.
ونقلت صحيفة الاقتصادية امس عن مصدر قضائي قوله ان القضية تعود إلى «تقدم مواطن سعودي بشكوى رسمية لدى الجهات الأمنية اتهم فيها عامل الخياطة بالتحرش بابنته بعد أن حضرت للمشغل بغرض تفصيل فستان».
وقال إن الوافد لامس أماكن حساسة من جسد ابنته عمدا خلال أخذه المقاسات.

واضاف المصدر ان «الجهات الأمنية بدورها استدعت المتهم وأجرت تحقيقاتها معه وأحالته لدائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام قبل أن يعرض أمام المحكمة الجزئية وتقديم لائحة الاتهام ضده».
ورأت المحكمة أن الوافد مدان بـ «الشبهة القوية»، وأصدرت حكمها بجلده 60 سوطا دفعة واحدة، ولم يعترض المدعى عليه على الحكم، ورفع لهيئة التمييز في مكة المكرمة التي أقرته وأصبح بذلك نهائيا ويستوجب التنفيذ الفوري.
ولم يسلم والد الفتاة من العقوبة حيث أخذت عليه المحكمة تعهدا خطياً بالمحافظة على ابنته وعدم تعريضها مستقبلاً لمخاطر التحرش، ومنعها من الذهاب للمشاغل التي يعمل فيها رجال من دون مرافقة من أحد محارمها.

*حمامة السلام*
10-03-2009, 00:40
أدانت محكمة سعودية باكستانيا بتهمة "ترويج الرذيلة،" وحكمت عليه بالحبس 6 سنوات وألف جلدة وغرامة 30 ألف ريال (8 آلاف دولار)، بعدما ضبط الرجل وبحوزته "مقاطع خليعة،" وفقا لتقارير إعلامية محلية.

وقالت صحيفة "عكاظ" اليومية، الاثنين، إن المحكمة الإدارية أصدرت حكما شرعيا على عادل محمد غلام سرور، بالسجن والجلد والغرامة، إلى جانب "التشهير به في صحيفتين متعددتي الانتشار، وذلك لترويجه الرذيلة وتغريره بالنساء ومعاكستهن بغرض الإيقاع بهن."

ونقلت الصحيفة عن بيان لإدارة السجون في الطائف قوله إن "الجهات الأمنية ضبطت الوافد أمام برج قلب الطائف، وبحوزته مقاطع خليعة له مع امرأة، يستخدمها للتغرير بالنساء، إضافة إلى نشر الرذيلة بين أفراد المجتمع ومعاكسة النساء للإيقاع بهن."

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه قوله إن "هذا الحكم يعد الأول من نوعه بحق مبتزي النساء وحاملي الصور الخليعة في جوالاتهم الخاصة،" مشيرة إلى أن المحكمة الإدارية تنظر حاليا أكثر من 200 قضية مشابهة تتعلق بابتزاز الفتيات و"حمل الصور والمقاطع الخليعة."

وتناقلت الصحف السعودية أنباء في الآونة الأخيرة لعدد من الأشخاص ضبطتهم الشرطة الدينية (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) خلال محاولتهم "ابتزاز الفتيات بعد تصوير مقاطع لهن" على الهواتف النقالة.

*حمامة السلام*
10-03-2009, 00:43
تمكن باحثون من شركة «فينجان» الأميركية المتخصصة في مجال تأمين شبكات الشركات الالكترونية من رصد نوع جديد من فيروس «حصان طروادة» يستهدف الأنظمة المصرفية، حيث لا يسرق بيانات المستخدم الشخصية فقط، بل يتمكن أيضا من سرقة أموال من حسابه مباشرة.
وذكر موقع متخصص بتكنولوجيا المعلومات في شبكة الانترنت أن الفيروس أصاب قرابة 6400 جهاز كمبيوتر من بين 90 ألف جهاز أجروا زيارات لمواقع مضيفة، إذ تمكن القراصنة من خلال استخدامه من سرقة 438 ألف دولار خلال 22 يوما.
ويمكن للفيروس سحب 1750 دولارا يوميا، وهو ما يعادل تحصيل مبلغ 7.3 ملايين دولار سنويا.
وأشار الموقع إلى أن فيروس «يو ار ال زون» أكثر تطورا من الفيروسات السالفة، من أمثال «زيوس» و«كلامبي»، حيث تهيىء واجهته المتطورة الفرصة أمام القراصنة لخداع أنظمة المراقبة.

*حمامة السلام*
10-04-2009, 01:30
فاز طبيب استمر في طقطقة أصابع يده اليسرى فقط لمدة 60 عاماً، بجائزة Ig Nobel والتي يتم توزيعها كل عام قبل أسبوع من توزيع جوائز نوبل الأصلية، لتشجيع الأفكار المضحكة والتي تشجع الإبداع.
وفاز الطبيب دونالد أنغر البالغ من العمر 83 بالجائزة بعدما استمر في طقطقة أصابع يده اليسرى لمدة تزيد عن 60 عاماً ليثبت أن الطقطقة لا تؤدي إلى التهاب مفاصل اليد، بعدما كانت أمه قد نبهته وطلبت منه عدم طقطقة أصابعه منذ كان مراهقاً.
واستمر أنغر بطقطقة أصابع يده اليسرى مرتين يومياً، ليثبت أن اعتقاد أمه كان خاطئاً، وتم تكريم أنغر كغيره من الفائزين بالحصول على صدرية تتحول إلى قناعي غاز عند الضرورة، وهي إحدى الاختراعات التي فاز صاحبها بجائزة من جوائز Ig Nobles.
وكان من بين العشرة الحاصلين على الجوائز التي تم توزيعها في جامعة هارفارد الأمريكية، عدد من الباحثين البريطانيين الذين أثبتوا أن الأبقار التي تحمل أسماء، تنتج كمية أكبر من الحليب من غيرها من تلك التي لا تحمل أسماء.
وفاز باحثون استراليون عن بحث أجروه لمعرفة القوى المطلوبة لسحب الخراف على أسطح مختلفة، ووجدوا أن سحب الخراف على أسطح مائلة للأسفل أسهل بكثير من سحبها على أسطح مائلة للأعلى

RIYAD
10-04-2009, 01:36
فقط لمدة 60 عاماً

و تقولين فقط ل 60 عام في طرطقة الأصابع

فعلا قصص غريبة و عجيبة أمتعتينا بها أختي نيدا

شكرا لك

*حمامة السلام*
10-04-2009, 01:56
أخضع بريد كرواتيا 1200 من موظفيه لاختبار مستوى الذكاء (iq).. لكن نصفهم لم يستطع تجاوز الاختبار. وقررت المؤسسة الحكومية نقل الراسبين إلى مواقع أخرى وتخفيض حوالي 150 دولاراً من مرتباتهم.
أثار إجراء الاختبار استياء الموظفين بدعوى ان أحداً لم يخبرهم بشأنه مسبقاً، وبأن النتيجة ستؤثر على وضعهم الوظيفي كما على مداخيلهم. بل على العكس من ذلك، فإن الإدارة أبلغتهم «لا تخافوا» لذا فإن الكثيرين منهم ملأوا الاستمارة بسرعة من دون تفكير، ولم يستفيدوا من الساعتين اللتين أعطيتا لهم للإجابة.

RIYAD
10-04-2009, 02:07
مساكين العمال

كم أخاف من الاختبارات الفجائية لكنها جيدة لأنك لا تتعب في التحظير لها

*حمامة السلام*
10-04-2009, 02:10
فقط لمدة 60 عاماً

و تقولين فقط ل 60 عام في طرطقة الأصابع

فعلا قصص غريبة و عجيبة أمتعتينا بها أختي نيدا

شكرا لك


شكراً لك أخي على المرور


هههههههه تقدر تعمل متلو ؟

*حمامة السلام*
10-04-2009, 02:12
في استفتاء اجرته مؤسسة «تانيتا» البريطانية على 600 من الذين يستخدمون شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) من الرجال ويعانون من البدانة اثناء فترة حمل زوجاتهم، ظهر ان الثلث زاد وزنهم بعد ولادة الطفل. واظهر الاستفتاء ان 25% من الآباء الجدد زاد وزنهم بنحو 6 كيلوغرامات بعد ميلاد الطفل بسبب تشجيع ازواجهن على الاكل والتغذية الخاصة بالطفل، خاصة الهامبورغر والشيبسي والمشروبات الغازية.
واشارت نتائج دراسة اميركية الى ان النساء اللاتي يعانين من زيادة في الوزن او سمنة وقت حدوث الحمل يرجح ان يضعن مواليد مصابين بتشوهات خلقية في القلب. وخلصت الدراسة التي اجرتها المراكز الاميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها الى ان هؤلاء النساء هن اكثر عرضة بواقع 18 في المائة لوضع مواليد لديهم تشوهات خلقية بالقلب، فيما النساء اللاتي يعانين من سمنة مفرطة فترتفع بينهن النسبة الى 30 في المائة.

البارق 13
10-04-2009, 02:16
روعة روعة كل مرة قصص رائعة جدا شكرا لكم

*حمامة السلام*
10-04-2009, 02:20
روعة روعة كل مرة قصص رائعة جدا شكرا لكم


شكراً لك أخي .. على المرور الرائع

إن شاء الله نستفيد منها

onasbaher
10-04-2009, 09:08
بارك الله فيك

*حمامة السلام*
10-05-2009, 21:43
بارك الله فيك

وفيك بارك الله أخي

*حمامة السلام*
10-05-2009, 21:45
في واقعة غريبة قد تكون الأولى من نوعها في الأردن، قام رجل بتطليق زوجته في المحكمة الشرعية في مدينة السلط (شمال عمان)، ثم عقد قرانه على أخرى في المحكمة.
وبحسب صحيفة «السبيل» قام الشاب (ح. م. ن) البالغ من العمر 24 عاما بتطليق زوجته الأولى أمام القاضي الشرعي، وفي الوقت نفسه أحضر معه عروسه الثانية ليعقد قرانه عليها.
وبعد اتمام اجراءات الطلاق ومغادرة الزوجة الأولى غرفة القاضي، طلب العريس من القاضي نفسه عقد قرانه على العروس الثانية. وكان العريس دخل قاعة المحكمة صباحا بعد الاتفاق مع الطرفين على «الطلاق والزواج»، وقام بدفع رسوم معاملة الطلاق والزواج في الوقت نفسه.

*حمامة السلام*
10-05-2009, 22:28
شهدت محافظة "القليوبية" في مصر واقعة غريبة، حيث قام مدير أحد الفنادق بتهديد زوجته بنشر صور لها كان قد صورها أثناﺀ ممارسة الجنس بغرفة النوم، وذلك لرفض الزوجة الصلح معه والعودة معه إلى المنزل بعد أن نشبت خلافات بينهما منذ فترة. وذكرت إحدى الصحف أن الشرطة المصرية تلقت بلاغاً من سيدة عشرينية تتهم زوجها الموظف بأحد الفنادق بتهديده لها بنشر صورهما أثناﺀ ممارسة حياتهما الزوجية من دون علمها.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 10:58
توصلت دراسة أعدها باحثون من جمعية «لوسي فايسفول فاوندايشن» البريطانية لحماية الأطفال إلى أن عدد النساء اللواتي يتحرشن بالأطفال يبلغ حوالي 64 ألف امرأة في المملكة المتحدة.
وذكرت صحيفة الغارديان أن الدراسة التي أعدتها الجمعية أشارت إلى أن «نسبة لا بأس بها» من الذين يتحرشون بالأطفال هم من النساء.
وقال مدير الأبحاث والتنمية في الجمعية دونالد فندلايتر إن النتائج التي تم التوصل إليها تشير إلى أن حوالي 20% من الذين يتحرشون بالأطفال والذين يقدر عددهم بحوالي 320 ألفاً هم من النساء.
يأتي ذلك بعد أيام على اعتراف فينيسا جورج، وهي موظفة تعمل في دار للأطفال في مدينة بليموث، بتحرشها بالأطفال، واعتراف امرأتين أخريين هما أنجيلا ألن من نوتنغهام وكولن بلانكارد من روك دايل بالذنب وبتحرشهما بأطفال صغار السن.
وناشد أندرو جورج (41 سنة) الليلة الماضية زوجته فينيسا الكشف عن أسماء الأطفال الذين تحرشت بهم جنسيا وهو أمر ما زالت ترفضه حتى الآن.
إلى ذلك، قال المستشار في مؤسسة فونيكس للطب الشرعي التي تعالج الأطفال الذين يتعرضون للتحرش الجنسي إن أسماء النساء اللواتي يتحرشن بالأطفال ظلت سراً لوقت طويل، وآن الأوان للإضاءة على هذه المشكلة، مضيفا «إننا كمجتمع نجد أنه من الصعب علينا الاقرار بوجود نساء يتحرشن بالأطفال. ولكن الذين يتعاطون من بيننا مع مشاكل التحرش الجنسي توصلوا إلى أدلة بأن النساء قادرات على القيام بأعمال إجرامية فظيعة ضد الاطفال».
وتابع «إن الإساءة التي يلحقونها بالأطفال لا تقل عن تلك التي يلحقها الرجال بهم».

*حمامة السلام*
10-07-2009, 10:59
شهدت مدرسة مصرية حادثاً غريباً، حيث اعتدى ولي أمر تلميذ بالمرحلة الابتدائية على ناظر المدرسة، بعد ان رفض الاخير له السماح باصطحاب ابنه الى المنزل خوفاً عليه من فيروس انفلونزا الخنازير. ونقلت صحيفة الأهرام عن مصدر أمني ان الوالد اعتدى على الناظر لأنه رفض خروج نجله قبل انتهاء اليوم الدراسي، مضيفة ان الوالد انهال على الناظر ضرباً بعصا، وانه تم نقل الناظر الى المستشفى والقي القبض على ولي الأمر.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 11:00
كشفت الدراسة العلمية التي قام بها البروفيسور السويسري توماس ستوكر في جامعة برن عن أن الانسان منذ بدأ إحياء الأرض والزراعة تسبب في ارتفاع نسبة ثاني اكسيد الكربون في الجو وأفسد المناخ منذ حوالي 11 الف سنة.
وذكرت وكالة الشرق الأوسط للأنباء (أ ش أ) أن العالم السويسري كان قد فحص عينة من التربة في القطب الجليدي منذ 8 الاف سنة فتبين أن الزراعة وتربية الماشية ساهمتا في انبعاث غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون، مما تسبب في افساد مناخ الكرة الارضية. كما أن زراعة الارز في الصين وتحويل الغابات الى اراض زراعية أفسد الارض.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 11:02
اضطرت الشرطة الالمانية للتدخل لحماية امرأة من "التحرش" من قبل غراب. ودأب الغراب على مطاردة المرأة لعدة ايام حيث اعتدى عليها اكثر من مرة عندما كانت تحاول الخروج من منزلها. وذكرت مصادر الشرطة ان الطائر ذا المنقار الطويل كان يدق على نافذة منزل المرأة بمنقاره كما كان دائم الهجوم على اكياس التسوق التي تحملها المرأة، وكان يستغل سيارتها ك‍‍ "نقطة مراقبة". وتدخلت الشرطة في النهاية بمساعدة الجيران لاصطياد الغراب منعاً لوقوع المزيد من الاحداث المثيرة كتلك التي شهدتها بعض الروايات والافلام.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 11:05
خطفت مصرية وابناؤها جارتهم وقاموا بحلق شعرها بسبب خلاف على ركن سيارة. وذكرت صحيفة الأخبار المصرية ان الأم وابناءها اقتحموا شقة جارتهم واقتادوها الى شقتهم وكبلوها بالحبال وضربوها وحلقوا شعرها.
واضافت الصحيفة ان الجناة طلبوا بعد ذلك شرطة النجدة واتهموا الجارة بمحاولة قتل طفلتهم. وفي اللحظة الأخيرة اعترف الجناة بفعلتهم، وتمت احالتهم للنيابة.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 11:09
كشف مسح بريطاني حديث عن ان قرابة نصف مليون حادثة سير تتسبب بها النساء سنويا. والسبب في ذلك انشغالهن بالتبرج أثناء قيادة السيارة.
واعترفت خُمس النساء في المسح الذي أجرته شركة «دايموند» للتأمين ونشرته صحيفة التلغراف، بانشغالهن بوضع «الماسكرا» أثناء القيادة، ما يعادل 2.7 مليون امرأة من جمالي 15 مليون امرأة يقدن سيارات في بريطانيا.
وأقرت ثلاثة في المائة من النساء بأن انشغالهن بوضع المكياج أثناء القيادة كان السبب في حوادث السير.
وأظهر المسح أن صغيرات السن، ممن تتراوح أعمارهن بين سن 17 وحتى 21 عاما، يعطين الأولوية لمظهرهن أثناء القيادة على تطبيق شروط السلامة، مما يجعل منهن النسبة الغالبة في التسبب بحوادث سير.
واعترفت 27 في المائة منهن بانشغالهن بالتبرج أثناء الحوادث، وقالت 9 في المائة ممن بلغت أعمارهن 18 عاماً أو أقل، انهن تسببن بحوادث أثناء وضع المكياج. وتراجع المعدل إلى 6 في المائة بين المتسببات في حوادث السير ممن تعدت أعمارهن 56 عاماً وما فوق.
وجاء المسح الذي شاركت فيه 4 آلاف امرأة بعد عام من تطبيق السلطات البريطانية لعقوبات جديدة قد تؤدي للسجن حتى عامين في حوادث الدهس التي تفضي للموت.
وقال سيان لويس، مدير «دايموند»: «نعيش نمط حياة سريع الوتيرة.. لكن ذلك لا يعني التبرج أثناء القيادة.. هل وضع الماسكرا أهم من سلامتك وسلامة الآخرين؟».
وأضاف: «النساء عرفن بقدرتهن على القيام بشيئين في آن واحد، لكن ذلك لا ينطق على القيادة بلا ريب».
وفي السابق، لم تتعد عقوبة القيادة بتهور - ويشمل ذلك التبرج أو الأكل أو قراءة الخرائط أثناء القيادة - دفع غرامات.
وأظهر مسح سابق أجري في مطلع العام، سبعة من كل عشرة من مستخدمي السيارات في بريطانيا طالبوا بحظر تلقائي على من يتسببن بحوادث أثناء التبرج.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 18:53
قررت عجوز فرنسية ان تؤول ثروتها الى كل هؤلاء الذين عاملوها بود حتى ولو مؤقتا في حياتها، سواء كانوا من سائقي الحافلات او البائعات او حتى الجزارين.
وذكرت اذاعة وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ان المرأة التي توفيت عن عمر ناهز 86 عاماً كانت تسجل منذ سنوات اسماء كل الاشخاص الذين يعاملونها بلطف والذين ارادت ان تشكرهم على طريقتها.
وقال محامي المرأة انها كانت ترغب في ادخال السعادة على اكبر عدد ممكن من الناس، حيث قررت توزيع ثروتها بعد وفاتها على 200 شخص.
ووزعت المرأة ثروتها على صيادلة وبائعات في متاجر وجزارين وممرضات، حيث حصل كل شخص في النهاية على 1200 يورو.
وكانت المرأة المسنة تعيش في دار رعاية بسيطة في مدينة ديب بشمال فرنسا، وتركت بعد وفاتها ميراثا كبيرا قدر بنحو 280 الف يورو.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 18:55
علقت يد رجل في مرحاض عام في أوكرانيا بينما كان يحاول استرجاع مبلغ من المال وقع منه، فاضطر عمال الإنقاذ إلى امضاء ثلاث ساعات وهم يحاولون سحب يده مما أدى إلى تكسير المرحاض بالكامل.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفستي» أن الرجل أوقع 200 هريفنيا، أي ما يساوي 24 دولارا أميركيا في مرحاض عام في شيرنيغوف (شمال أوكرانيا)، وقد علقت يد الرجل في المرحاض بينما كان يحاول استرجاع المال.
وقد أزال عمال الإنقاذ بلاط المرحاض وجففوه من الماء واستخدموا ادوات السمكرة لتحرير الرجل. وقد تسببت عملية الإنقاذ بتكسير الحمام العام بالكامل.
يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي السنة الماضية تأخر انطلاق قطار في فرنسا بعد أن حشر رجل يده في المرحاض حين كان يحاول استرجاع هاتفه، وفي مايو الماضي علقت يد امرأة بينما كانت تحاول استرداد سنها الذهبي من المرحاض.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 18:57
قدمت الحكومة السويدية اقتراحا يقضي بوجوب تحمل الأهل مسؤولية دفع بدل الأضرار التي تنجم عن جرائم يقترفها أولادهم.
وذكرت وكالة «يو بي أي» أن وزيرة العدل السويدية بياتريس آسك قالت «لا يمكنك، كأم، أن تقولي ليس لدي فكرة عن الموضوع، بل ينتظر من الأهل أن ينتبهوا لأولادهم أكثر».
ويعتبر القانون السويدي الحالي أن الأهل مسؤولون عن أضرار أولادهم فقط في حال ثبت للمحكمة أن أحدهما كان متهاوناً ولم يقف في وجه اقتراف ولده للجريمة.
والتغييرات المقترحة على القانون تقضي بإجبار الأهل على دفع 1140 دولاراً إن اقترف أحد أولادهما جريمة.
وقالت الوزيرة آسك إن «فرض غرامة مالية على الاهل لجرائم اولادهم هو مطلب عقلاني»، مشيرة إلى أنه «عندما يصبح الناس أهلاً فهنالك كثير من الأشياء المتوقعة منهم وهي حقاً مسؤولية كبيرة». وأضافت «ما زال مقبول في المجتمع أن تطلب من الاهل حمل مسؤولية اولادهم".

*حمامة السلام*
10-07-2009, 19:02
وجدت دراسة أميركية أن بعض الأطفال والمراهقين عرضة أكثر من سواهم للإدمان على الإنترنت، ورجحت احتمالات حدوث ذلك بين الأطفال «العدوانيين» ومن يعانون من الاكتئاب والرهاب الاجتماعي.
ورغم أن تعريف «الاستخدام المطول للإنترنت» كإدمان ليس بتشخيص رسمي، فإن عوارضه المحتملة تشمل قضاء ساعات طويلة في الإبحار في الشبكة العنكبوتية بشكل يتعارض وأداء المهام اليومية واتخاذ القرارات.
وقد يُضمن التشخيص رسميا في «الكتيب الإحصائي والتشخيصي للاضطرابات النفسية لعام 2012» الذي تصدره رابطة أطباء النفس الأميركية.
وفي دراسة نفذها مستشفى كاوسيونغ الطبي الجامعي في تايوان شارك فيها 2293 تلميذا من طلاب المرحلة السابعة، استغرقت عامين، أصيب 10.8% بإدمان الإنترنت، بحسب مقياس معين يحدد درجات الإدمان. حيث يتفاوت تعريفه. وتفاوت تعريف الإدمان، إلا أن أعراضه المعتمدة في الدراسة، مثل: قضاء ساعات طويلة - أكثر من الوقت الأصلي المعتزم - الإحساس بالعجزعن خفض ساعات الاستخدام، الانهماك الكامل في أنشطة الشبكة العنكبوتية الواسعة، فضلا عن الإحساس بالضجر والقلق عن التوقف لأيام عن استخدام الإنترنت.
ولاحظ فريق البحث أن الإصابة بالعدائية والرهاب الاجتماعي، يقترنان عموما مع إدمان الأطفال للإنترنت، وأن الصبيان هم الأكثرعرضة من الفتيات، لهذا الخطر، وأن كل من يتجاوزاستخدامه للشبكة العنكبوتية 20 ساعة أسبوعياً، تتزايد لديه احتمالات الادمان. وقال مايكل غيلبرت، من مركز المستقبل الرقمي في جامعة ساوث كارولاينا، إن نتائج الدراسة ليست بالمفاجئة، مضيفا: الدراسة تشير إلى أن الأطفال المفرطي النشاط أو أولئك من يعانون من الرهاب الاجتماعي، يجدون متنفسا في الشبكة، نظرا لتلهفهم للتحفيز الدائم وسريع الوتيرة المتوافر في الإنترنت. ويلفت مختصون إلى أن إدمان الإنترنت أكثر انتشاراً في دول آسياً، فقد كشف مسح صيني أجري العام الماضي، أن أكثر من أربعة ملايين مراهق يقضون أكثر من ست ساعات يومياً في تصفح الإنترنت.
يذكر أن علماء تطرقوا مؤخراً إلى ظاهرة الإدمان على استعمال موقع Facebook بعد ملاحظة أن هذا الولع له آثار جدية على حياة الفرد، بحيث يفقده الصلة بالواقع المعاش ويؤثر في عمله وعلاقاته بالمحيطين به.

*حمامة السلام*
10-07-2009, 19:04
أظهر مسح جديد أن سائقي سيارات فورد هم أكثر من يرمي النفايات من نافذة السيارة في بريطانيا.
وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن مسؤولين في حملة «حافظ على بريطانيا نظيفة» أجروا استطلاعا للرأي نشروه على موقع الحملة الالكتروني، حيث تبين أن سيارات فورد متورطة في 1262 حالة رمي نفايات من أصل 6 آلاف.
واحتلت سيارات «بي إم دبليو» المرتبة الثانية، وتليها سيارات سيتروان وأودي وهوندا.
واشار مدير الحملة، فيل بارتون، إلى أنه وزملاءه يطالبون بإزالة نقاط عن رخص قيادة السائقين الذين يرمون النفايات من سياراتهم.

*حمامة السلام*
10-08-2009, 19:46
حاول عالم جيولوجيا إنكليزي مسن وزوجته الانتحار معا، فنجا وقضت زوجته وبات يواجه تهما بالقتل.
وأفادت صحيفة «تايمز أوف لندن» ان وليام سانتون (79 سنة) وزوجته أنجيلا سانتون (74 سنة) حاولا خنق نفسيهما وبالفعل توفيت الزوجة وعثر على جثتها في منزل العائلة في سومرسيت.
ولم تعط الصحيفة تفاصيل عن سبب نجاة الزوج ووفاة الزوجة، أو عن طريقة الانتحار.
وقالت ابنتا الزوجين سوزان (44 سنة) وجنيفر (48 سنة) ان والديهما قررا وضع حد لحياتهما لأنهما لا يرغبان بالعيش بعيداً عن بعضهما بعد 52 سنة من الزواج.
وأضافت الابنتان ان أباهما كان مصابا بسرطان العظم ووصل إلى المراحل الأخيرة، واعتناء والدتهما به كان شاقا.
وأفرج عن الوالد بموجب كفالة مالية وهو برعاية ابنتيه الآن.

*حمامة السلام*
10-08-2009, 19:51
لا ينعكس التعليم بشكل إيجابي على المرأة فقط بل على فرص شريكها في السعادة والعيش لفترة طويلة.
وقال باحثون سويديون أن الرجل الذي لم تحقق شريكته سوى مستوى مدرسي متواضع يزداد احتمال وفاته بنسبة 25%، في حين أنه قد يعيش لفترة أطول إذا كانت زوجته قد وصلت في دراستها إلى المستوى الجامعي.
وأظهرت دراسة شملت حوالي 1,5 مليون سويدي تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 59 سنة أن المرأة المتعلمة بإمكانها فهم المشاكل الصحية التي تحتاجها عائلتها أكثر من نظيرتها الأقل تعليما.
وأضافت الدراسة التي نشرتها «مجلة علم الأوبئة والرعاية الصحية في المجتمع» أن دخل الرجل ووضعه الاجتماعي يؤثران أيضا على عمر المرأة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الباحثين اطلعوا على معلومات مستقاة من سجلات إحصاء النفوس في عام 1990 بالسويد ثم اطلعوا على معلومات أخرى حول أسباب الوفيات الناتجة عن الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب والجلطة الدماغية حتى عام 2003.
وتوصل الباحثون إلى أن الوضعين التعليمي والاجتماعي للمرأة من العوامل الأساسية لبقاء الرجل حيا لفترة أطول.
ولخص هؤلاء الدور الذي يلعبه التعليم في حياة المرأة والرجل بالقول «للتعليم أهمية كبرى من حيث تأثيره المباشر على معدل الوفيات وبشكل مباشر على المهنة والأجور»، مضيفين «إن للتعليم تأثيرا غير مباشر على اختيار الشخص للشريك الآخر».
وقال الدكتور روبرت أريكسون الذي قاد فريق البحث «تقليديا، النساء يضطلعن بمسؤوليات في المنزل أكثر من تلك التي يتحملها الرجال ولذا فإن تعليم المرأة قد يكون أكثر أهمية بالنسبة إلى أسلوب حياة العائلة من حيث العادات الغذائية»، مضيفاً ان «المرأة المتعلمة تحصل على رعاية طبية جيدة وقد يستفيد شريكها من ذلك أيضا».
وأيد هذا الرأي البروفيسور ألن ماريون ـ دافيز من كلية الصحة العامة في بريطانيا الذي قال «إن هذه الدراسة تظهر أن التعليم وأسلوب الحياة والصحة المستدامة أمور مرتبطة ببعضها».

*حمامة السلام*
10-08-2009, 19:58
غالبا ما يواجه الأشخاص الذين يعانون من العنف في الصغر صعوبة في التأقلم مع العلاقات العاطفية الصحية والناضجة.
وذكرت وكالة «يو بي أي» أن دراسة أجراها الطبيب دونالد جي. دوتون من جامعة «بريتش كولومبيا» والطبيبة ناتشا غودبوت من جامعة «جنوب كاليفورنيا» أشارت إلى أن التعرض لجو عنفي في الصغر غالباً ما يقود إلى العنف عند البلوغ.
وقد يعاني الأشخاص المعنفون في الصغر من مشاكل في علاقاتهم العاطفية عند البلوغ مثل عدم الشعور بالأمان والقلق من أن يتخلى عنهم الشريك ومشاكل حميمة.
كما أن دينامكية تعاطي الشريكين والتواصل في ما بينهما، مرتبطة بمدى العنف في العلاقة، حيث يميل الرجال مثلا إلى استخدام العنف ضد النساء في محاولة منهم للمحافظة على مساحة خاصة لهم وتفادي الأمور العاطفية كردة فعل على شريكاتهم اللواتي يتدخلن بشؤونهم.
وأكدت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة «العلاقات الشخصية» على أهمية الوقاية من العنف المنزلي منذ الطفولة، سواء في حضن العائلة أو في المدرسة أو في المجتمع.

*حمامة السلام*
10-08-2009, 20:03
حكم على امرأة من ولاية أوهايو الأميركية بالسجن 8 سنوات بعد انكشاف ادعائها الكاذب بإصابة زوجها بالسرطان من أجل الحصول على مساعدات مادية من الأقارب والأصدقاء.
وأفادت وكالة «يو بي أي» ان القاضي في محكمة الشمل العام بمقاطعة ديلاوير، دانكن ويثني أصدر حكماً على ميلاني شين (30 سنة) أجبرها من خلاله على دفع 792 ألف دولار إلى 13 ضحية والسجن 8 سنوات.
واعترفت شن بذنب السرقة، مشيرة إلى انها أنفقت المال على «أمور غير مهمة».
وكان الزوجان خدعا الأصدقاء والأقارب وأوهموهم بأن الزوج يعاني من السرطان ويحتاج إلى المال لتسديد قيمة «الفواتير الطبية». واستمر ضرب الاحتيال 3 سنوات إلى أن أبلغ أحد الأقارب السلطات المختصة في عام 2008.
وأجل موعد محاكمة الزوج إلى 27 أكتوبر وهو متهم بالاحتيال والإفادة عن عائدات ضريبية غير كاملة وكاذبة.

*حمامة السلام*
10-08-2009, 20:05
أصدرت الحكومة الأميركية لائحة بأسماء أطعمة تعتبر الأكثر تغذية لكن في الوقت نفسه مصدر الخطر الأكبر على الصحة، ومن بينها البيض والتونة والبطاطا والجبن والبوظة والبندورة والأخطبوط والخضار.
وقالت سارة كلاين من «مركز العلوم في مصلحة الشعب» المعدة الرئيسية لتقرير عن أحكام الغذاء ان أكثر من 1500 حالة مرضية مرتبطة بالأطعمة الـ10 الأكثر خطرا برأي إدارة الأغذية والأدوية الأميركية التي تتسبب بقرابة 50 ألف مرض.
لكن كلاين أشارت إلى انه لا يفاد إلا عن عدد قليل من الأمراض الناجمة عن الأطعمة، لذا ما يكشف هو مجرد قمة جبل الجليد.
وأوضحت ان السماد ومياه الري الملوثة أو طريقة الاهتمام الخاطئة هي التي تتسبب بنشوء الأمراض.
وأصدرت كلاين بيانا جاء فيه «حان الوقت كي يتوقف اعتماد إدارة التغذية والأدوية على الصناعة لإصدار الأحكام، فغياب خطط السلامة أو المراقبة المستمرة يعني للأسف ان بعض أفضل الأغذية الصحية تعتبر الأخطر أيضا».
وأفاد التقرير ان البيض مرتبط بانتشار 352 مرضا وبالتسبب بـ11163 مرضا، والتونة بانتشار 268 مرضا والتسبب بـ2341، أما البطاطا التي قلما يتم تسليط الضوء عليها فهي مرتبطة بتفشي 108 أمراض والتسبب بـ 3659 مرضا.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 01:17
قد يؤثر تناول كمية كبيرة من منتجات عرق السوس خلال فترة الحمل على ذكاء الأطفال وسلوكهم في ما بعد.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن دراسة نفذها خبراء في جامعتي أدنبرة وهلسنكي أجروا اختبارات على أطفال في الثامنة من العمر ولدوا لأمهات في فنلندا، حيث أكل منتجات عرق السوس شائع بين النساء الشابات، من أجل معرفة قوة الإدراك العقلي لديهم.
وأضافت أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات أكلن الكثير من منتجات عرق السوس خلال حملهن، كانت العلامات التي حصلوا عليها في الاختبارات التي أجريت لهم أدنى من تلك التي لنظرائهم الذين لم تأكل أمهاتهم هذا المنتج خلال الحمل.
وقال خبراء صحيون إن مكونات عرق السوس قد تؤثر في المشيمة. وأوضحوا أن مركب «غليسريزين» الموجود في عرق السوس قد ينقل هرمونات الإجهاد أو الضغط النفسي من المرأة إلى الطفل.
واضافوا أن المستويات العالية من هرمونات مثل «غلوكوكورتيكويدز» تؤثر، على ما يعتقد، في تطور أدمغة الأجنة، ولذلك علاقة بالاضطرابات السلوكية عند الأطفال، كما أظهرت دراسات سابقة.
وخلص هؤلاء إلى أن تناول المرأة أكثر من 500 مليغرام من منتجات عرق السوس أسبوعياً أو ما يوازي 100 غرام من عرق السوس النقي قد يؤثر في تطور ونمو أطفالها. وكانت دراسة سابقة ذكرت أن أكل الأم لهذا المنتج قد يجعل فترة حملها قصيرة.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 01:23
نجحت عملية جراحية أجريت لكلب مشلول جعلته يمشي مرة أخرى على قوائمه، مما ينعش الآمال في إيجاد علاج للذين يعانون الشلل في العالم.
وأصيب الكلب «هنري»، وهو من فصيلة «مينياتور داشبوند»، بالشلل بعد تمزق أقراص بين فقرات عموده الفقري في نوفمبر الماضي، لكن عملية رائدة أجراها له علماء في جامعة كامبريدج نزعوا خلالها خلايا من أنفه وحقنوها في عموده الفقري أعادت الحركة إلى قوائمه وجعلته يمشي مرة أخرى. وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن العلماء استخدموا تلك الخلايا لأنها تساعد على نمو ألياف عصبية جديدة وتعيد الحركة إلى الأطراف المشلولة.
وبإمكان «هنري»، وعمره ست سنوات الآن، المشي على قوائمه الأربع وهزّ ذنبه مرة أخرى.
ونجحت تجربة مشابهة أجريت على جرذان مشلولة في الماضي وجعلتها تمشي مرى أخرى، وهو ما شجع البروفيسور نيك جيفري وزميله البروفيسور روبن فرانكلين من جامعة كمبريدج على تكرار التجربة على الكلاب.
ويتلقى «هنري» حاليا علاجا طبيعيا، ومن ذلك الركض على جهاز للسرعة من أجل استعادة كامل لياقته السابقة.
وقال الدكتور جيفري «نأمل أنه في حالة كانت النتائج إيجابية خلال السنوات المقبلة أن نكرر التجربة على البشر»، مضيفا أن معالجة الكلاب التي تعاني من إصابات في العمود الفقري تتم عادة بشكل تقليدي وتشفى في النهاية، ولكنه قال إنه اضطر ورفاقه في الجامعة إلى تقديم هذا العلاج بسبب صعوبة حالة الكلب «هنري».

*حمامة السلام*
10-10-2009, 18:54
لا يعتبر الجلوس بوضعية مستقيمة جيدا لشكل الجسم فحسب، بل يعكس أيضا ثقة المرء بأفكاره الخاصة.
ونقلت وكالة «يو بي أي» عن موقع «دايلي ساينس» أن دراسة أميركية جديدة أجراها باحثون من جامعة أوهايو أظهرت أن الأشخاص الذي يجلسون بوضعية مستقيمة يثقون بأفكارهم الخاصة المتعلقة بأدائهم في عمل ما، في حين يظهر الأشخاص الذين يجلسون في وضعية منحنية درجة ثقة أقل.
وقال ريتشارد باتي، المعد الرئيسي للدراسة، «تعلم معظمنا أن الجلوس في وضعية مستقيمة يعطي انطباعاً جيداً للآخرين، ولكن تبين ان وضعيتنا قد تؤثر أيضاً في كيفية تفكيرنا في أنفسنا، فإن جلست بوضعية مستقيمة، تقنع نفسك بالوضع الذي أنت فيه».
وقد شملت الدراسة 71 طالبا، طلب منهم الجلوس وأن يجيبوا على مجموعة من الأسئلة تتعلق بتقديم مميزات إيجابية أو سلبية لعملهم ثم تقدير كيف سيكون أداؤهم في العمل الذي سيؤدونه في المستقبل.
وفي النتائج تبين أن الأشخاص الذين يجلسون في وضعية مستقيمة قدموا آراء تتعلق بأدائهم العملي في المستقبل استنادا إلى المميزات التي قدموها. ففي حال كانت المميزات سلبية أجابوا أن أداءهم سيكون سلبيا، وإن كانت إيجابية أجابوا أن أداءهم سيكون إيجابيا.
وسجلت اختلافات بين المميزات التي أشار إليها الأشخاص الذين جلسوا بوضعية منحنية والأداء الذي أفادوا أنهم سيقدمونه في العمل.
وقد تبين أن الاشخاص لا يدركون أن وضعية جلوسهم تؤثر في مدى ثقتهم بأفكارهم الخاصة.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 18:58
تبين ان التماسيح تخلص لشريكها في التزاوج، كما الطيور، وهو اكتشاف يمكن أن يساهم في فهم عادات تزاوج الديناصورات.
وأجرى علماء من مختبر سافانا ريفر لعلم البيئة، برئاسة ترافيس غلين وروس إيلسي وترايسي توربفيل وستايسي لانس، دراسة دامت 10 سنوات في محمية للحياة البرية في لويزيانا، واكتشفوا ان حوالى 70% من التماسيح الإناث تختار البقاء مع شريك واحد، وغالباً لسنوات عديدة، بحسب وكالة «يو بي أي».
وقال لانس «نظراً الى انفتاح وكثافة عدد التماسيح لم نتوقع أن تكون مخلصة، واكتشاف ان 70% من التماسيح الإناث لدينا تخلص لشريكها الذكر كان مذهلاً بالفعل»، مضيفا «لا أظن ان أياً منا كان يتوقع ان تمساحين تزاوجا في عام 1997 ما زالا يتزاوجان في 2005 وما برحا معاً حتى اليوم».
واعتبر ان هذا الاكتشاف يعطي نظرة جديدة إلى نظام التزاوج المعقد عند التماسيح، موضحا انه بما ان التماسيح هي الزاحف الوحيد من سلالة تضم الديناصورات وساهمت في وجود الطيور، يمكن أن تساهم هذه الخلاصة في تأمين معلومات عن نظم تزاوج الأسلاف، أي لكل من الطيور والعديد من الديناصورات.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 19:00
ضاقت السبل والترمّل بالتركي عمر سويسال البالغ من العمر96 عاما فقصد وزير الزراعة مهدي إيكير طالباً مساعدته المالية ليمضي ما تبقى من حياته ..متزوجاً.
وذكرت وكالة «يو.بي.أي» أن سويسال اقترب من الوزير إيكير عندما كان يشارك في إطلاق موسم حصاد الأرز بمقاطعة كانكيري وسط الأناضول، وافتتاح مصنعين جديدين فيها طالبا منه المساعدة المالية.
وقال سويسال للوزير «أنا في السادسة والتسعين.. توفيت زوجتي وكل ما أحتاجه هو 500 ليرة (حوالي 342 دولارا)، هل يمكنك تأمين هذا المبلغ لي لأتمكن من الزواج..رجاء ساعدني». وبعدما علم الوزير أن الرجل هو عم عمدة كيزيليرماك، باياك سويسال، أجابه «أعد بإعطائك 500 ليرة إن تزوجت فعلا»، فما كان من العجوز إلا أن غادرا المكان شاكراً.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 19:02
انتحرت زوجة شابة حامل في شهرها الأخير لمرورها بأزمة نفسية نتيجة معاشرة زوجها لضرتها أمام عينيها.
شهد أحداث الواقعة شارع القاضي بالهرم عندما فوجئ المارة بالزوجة الشابة سمية 21 عام تسقط على الأرض وتم نقلها إلى مستشفى الهرم ولفظت أنفاسها. وكشفت التحريات عن أن القتيلة متزوجة من سائق يدعى عمرو منذ سنة الذي كان متزوجا من أخرى وطلقها قبل ثلاثة شهور، ثم قرر أن يعيدها إلى عصمته. وانه دأب على معاشرة ضرتها أمامها من دون حياء مما أثار حفيظتها. وفي يوم الحادث توجه الزوج إلى عمله فألقت الزوجة الشابة بنفسها من الطابق الرابع فماتت على الفور.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 19:05
في ما يلي 5 نصائح تمكّن من يتبعها من العيش عمرا أطول:
1ــ السباحة في الماء البارد:
اثبتت التجارب العلمية ان السباحة في الماء البارد او الماء المثلج تزيل آثار الضغوط النفسية، التي تؤثر على حياة الانسان وتقلل من فرص تمتعه بصحة جيدة.
فقد رصد العلماء الحالة الصحية لعدد كبير من الاشخاص الذين يسبحون بين الحين والآخر بالماء البارد او المثلج، ووجدوا انهم يتمتعون بأعمار طويلة، تفوق اعمار الآخرين. فالماء البارد يوقظ ايضاً نشاط الكريات البيض، ويرفع من مستوى القدرة المناعية في جسم الانسان.
2ــ الممارسة الجنسية:
ان الممارسة الجنسية لمرتين في الاسبوع على الاقل بالنسبة للاشخاص الذين يتجاوز عمرهم الستين عاماً، من شأنها ان تنعش خلايا الجسم وتنشط الدورة الدموية وتغذي الشعيرات الدقيقة بكميات مناسبة من الدم، فضلاً عما يعقب ذلك من راحة نفسية وجسدية يحتاجها الجسم بعد عناء العمل والجهد الفيزيائي خلال الايام الماضية.
3ــ استخدام التوابل:
استخدام التوابل في الاطعمة، وخصوصا «الكركم» الذي يسمى ايضاً «الشفران» طبقاً للغة الهندية، يكسب الجسم فوائد صحية جمة.
والكركم من النباتات القديمة والمعمرة، وموطنها الاصلي هو جنوب شرق آسيا، ولكنها اليوم اخذت تزرع بمساحات واسعة في كل من الهند والصين وجاوا والفلبين.
ويحتوي النبات على المادة الصفراء، ويخلط مسحوقه مع الكاري المطحون.
واكثر استخداماته في «الشوربا»، حيث يمنحها طعماً لذيذاً للغاية، وكذلك مع الرز الذي يكتسب بعد الطبخ لون الكركم الاصفر، ونكهة خاصة.
ويستخدم ايضاً مع اللحوم والاجبان والشحوم المختلفة وغيرها. وفي مجال علاج الامراض البشرية، يستخدم الكركم كوسيلة مساعدة لعملية الهضم وعلاج امراض المعدة والامعاء والمرارة وغيرها.
ويمكن اعداد الشاي ايضاً من اوراق واعشاب هذه النبتة، ويستحسن خلط الشاي بعد اعداده بكمية قليلة من العسل.
ان «الكركم» مادة مفيدة جداً لصحة الانسان، فهي تساعد على انعاش الجسم وتنشيط حيويته، مما ينعكس ذلك بالتأكيد على سنوات حياته اللاحقة.
4ــ النزهة في الاماكن المفتوحة
الجسم دائماً بحاجة الى الاكسجين النقي، وايضاً الى تنشيط اعصابه وخلاياه المختلفة، لذلك فان النزهة في الغابات والمزارع والمناطق المفتوحة لابد ان تساعد الانسان في اطالة عمره، فهذا النوع من الرياضة يخفض مستوى دقات القلب وكذلك ضغط الدم ويزيل اسباب الضغط النفسي.
5ــ النصيحة الاخيرة تهم النساء:
الحمل في سنوات العمر الاخيرة يمنح المرأة فرصة فعالة لإطالة عمرها.
فالتجارب العلمية اثبتت ان المرأة التي تلد بعد سن الاربعين، لديها، فرصة تزيد على اربع مرات، قياساً بالنساء الاخريات، في العيش لمدة قد تزيد على المائة عام تقريباً.
ان الحمل المتأخر والتغييرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة، يمكنها ان تجدد الخلايا بصورة اوتوماتيكية، لتعود الى حالتها الشبابية الاولى.

*حمامة السلام*
10-10-2009, 19:34
أوقفت الشرطة في مدينة رود آيلاند الأميركية امرأتين متهمتين بطلب فدية مقابل إعادة كلب سرقتاه. وذكرت وكالة «يو بي أي» أن المحققين قالوا إن أحدهم اقتحم شقة جاد كاسترو وسرق أشياء كثيرة من بينها كلب صغير. وقال كاسترو انه تلقى اتصالاً قبل يومين من امرأة عرفت عن نفسها باسم «كريستين» وزعمت شراء الكلب من غرباء في ماساشوستس، وطلبت منه لقاءها حاملا 700 دولار إن أراد استرجاع كلبه. لكن الرجل توجه على الفور إلى الشرطة وذهب برفقة شرطيين إلى مكان اللقاء حيث ألقي القبض على امرأتين كانتا بانتظاره ومعهما الكلب الذي أعيد إلى مالكه. ووجهت إلى كل من تريزا سيرلز (25 سنة) وأشلي فييرا (23 سنة) تهمة التآمر، فيما اتهمت سيرلز بتسلم أغراض مسروقة.

*حمامة السلام*
10-12-2009, 20:07
دخل طفل بريطاني في الثانية من عمره منظمة مينسا لذوي معدلات الذكاء المرتفع بعدما تبين أنه يتمتع بمعدل ذكاء يتجاوز الـ160 وهو قريب من معدل ذكاء العالم ألبرت أينشتاين. ونقلت صحيفة ديلي ميل أن أوسكار ويرغلي الذي يبلغ من العمر سنتين و5 أشهر و11 يوماً يفضل الدراسة على الحياة البرية ،وتاريخ روما القديمة على اللعب، وقد أصبح أصغر صبي بريطاني يدخل منظمة مينسا لذوي معدلات الذكاء المرتفعة.
وقال والد أوسكار«إن جميع الأهل يظنون أن طفلهم مميز ولكن أوسكار مميز بالفعل، فقد بدأ يتكلم حين كان في الشهر التاسع وحين بلغ الشهر 18 بدأ يتلو أحرف الأبجدية». وحين بلغ عامه الثاني، كان اوسكار يتمتع بمجموعة واسعة من المفردات تتجاوز آلاف الكلمات في حين لا يقدر من في مثل سنه أن يستخدم أكثر من 50 كلمة تقريباً.
ويتمتع والدا أوسكار بمعدل ذكاء عادي، غير أن خاله كان يتمتع بمعدل ذكاء عالٍ، حيث بدأ يدرس للحصول على إجازة جامعية بالكمبيوتر حين كان في عمر الـ13 في عام 1995.
وقالت الأم انها كانت تحمل زيين في يدها وكان أوسكار يشير إلى الزي الذي يريده حين كان في الشهر الرابع فقط. وأشار والدا أوسكار الى أن ذكاء ابنهما يرتب عليهما مسؤوليات كبيرة لجهة تأمين التعليم الملائم له.
يذكر أن أوسكار هو أصغر صبي يدخل منظمة مينسا في حين أن أصغر فتاة تدعى أليز تان روبرتس، من مدينة أدمنتون، شمال لندن، وقد انضمت إليها في وقت سابق هذه السنة ويبلغ عمرها سنتين و4 أشهر و14 يوماً.

*حمامة السلام*
10-12-2009, 20:09
قررت مديرية الصحة بمحافظة الغربية إغلاق عيادة طبيب أسنان لقيامه بإلحاق زوجته الحاصلة على دبلوم تجارة بالعمل معه على انها طبيبة أسنان لتقوم بالعلاج والكشف على السيدات من المرضى المترددات على العيادة . وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية تلقت بلاغاً من أحد المرضى المترددين على عيادة الطبيب يفيد بقيام "م.ح" حاصلة على دبلوم تجارة وتعمل في عيادة زوجها كطبيبة اسنان، وقال البلاغ ان المذكورة كانت تعمل ممرضة لمساعدة زوجها في العيادة ولكن مع الوقت علمها زوجها عمليات خلع وتقويم الاسنان فبدأت تكشف على المرضى وتكتب لهم الدواء . وتم القبض على طبيب الاسنان وزوجته الطبيبة المزيفة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

*حمامة السلام*
10-12-2009, 20:11
توفيت جدة في اسكتلندا بعدما أصابتها كرة غولف في رأسها أثناء ممارستها لهذه اللعبة في أحد الملاعب. ونقلت صحيفة "ذي صن" أن جانيت ليويلين (66 عاماً) وهي أم لولدين وجدة لحفيدين أصيبت في رأسها بكرة غولف شاردة، ونقلت إلى المستشفى في مروحية غير أنها توفيت في اليوم التالي. وقد أكد ابن ليويلين أن والدته توفيت نتيجة صدمة في الرأس تعرضت لها إثر إصابتها بكرة غولف شاردة. وقد اقفل ملعب "ستراثندريك" للغولف في اسكتلندا لثلاثة أيام بعد الحادث.

*حمامة السلام*
10-13-2009, 19:42
ثلث العاملين في مدينة هونغ كونغ الثرية، التي يتسم سكانها بالحب الشديد للعمل، يخفون دخلهم عن زوجاتهم/ أزواجهن!
هذا ما يظهره استطلاع حديث للرأي استعرضته الوكالة الألمانية للأنباء (د ب أ) وجاء فيه أن ثلث العاملين، الذين شملهم المسح، اعترفوا بأنهم لا يطلعون زوجاتهم/ أزواجهن عن دخلهم الحقيقي، بينما قال حوالي نصفهم إنهم لا يناقشون ما يحدث في مكان بالعمل داخل المنزل. وذكر الباحث سوين لاب ـ مان أن بعض الأزواج قالوا إنهم لا يكشفون عن دخلهم خشية أن يطالب شركاؤهم بمزيد من الأموال لتدبير شؤون المنزل إذا علموا حقيقة ما يتقاضون من أموال.

*حمامة السلام*
10-13-2009, 19:45
قد يؤثر غضب النساء الحوامل على نمو قلوب الأجنة داخل الأرحام.
هذا ما نقلته صحيفة «دايلي مايل» عن باحثين بريطانيين أكدوا أن التصرفات الغاضبة التي قد تنتج عن الحامل، كإغلاق الباب بقوّة أو الصراخ أو رمي الأطباق أو حتى الإفراط في الأكل، كلها أمور من شأنها أن تؤثر على نمو قلب الجنين.
وبالتالي فإن النساء اللواتي يغضبن خلال فترة حملهن يضعن أجنتهن تحت خطر التعرض لمشاكل قلبية.
وأظهر الباحثون من جامعة «سوسكس» البريطانية أيضاً أن التغيرات الهرمونية في جسم الحامل التي تسبب مثل هذه التصرفات العنيفة قد تمر عبر المشيمة إلى الجنين، وقد يكون لها تأثيرها على طريقة نمو خلاياه.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة التي أجراها الباحثون شملت 49 امرأة حاملاً تبلغ أعمارهن بين 22 و39 عاماً، وأن الدراسة توصلت إلى نتيجة مفادها أن «الميل إلى التصرفات الانفعالية له آثاره على النمو الفيزيولوجي للجنين، مما يزيد من تعرضه لاحقاً لخطر أمراض القلب».
كما أظهرت الدراسة أن النساء اللواتي أظهرن تصرفات غاضبة لدى استفزازهن عبر صور معدة لإثارة غضبهن وموسيقى لهذا الغرض أيضاً كن حوالي نصف المتطوّعات، وبان لدى أطفالهن لاحقاً قلة تغير في معدل ضربات القلب، وهو أمر غير طبيعي، فالقلب يحتاج لتغيير معدلات ضرباته للتكيّف مع الظروف، إذ تزداد الضربات مثلاً أثناء ممارسة الرياضة.
وقالت القابلة البريطانية آني فرنسيس «إن ارتفاع مستويات الغضب خلال الحمل هو أمر سيئ للأمهات وللأطفال، وخصوصاً إن أصبحت الحالة مزمنة».

*حمامة السلام*
10-13-2009, 19:47
يعيش زوجان تايوانيان معا في سعادة منذ نصف قرن نظرا لأن الزوج يقدم لزوجته تفاحة يوميا للحفاظ على زواج سعيد.
وذكرت الوكالة الألمانية للأنباء (د ب أ) أن لي تا-بين (77 عاما) وسونغ شين-يو (74 عاما) كشفا لصحيفة ميريت تايمز سرهما في الحفاظ على زواج سعيد خلال احتفالهما بعيد زواجهما الخمسين الأحد الماضي.
ونشرت الصحيفة صورة فوتوغرافية مع الخبر تظهر لي وهو يرتدي حلة سوداء وربطة عنق وسونغ وهي ترتدي فستان زفاف، مجددين تعهداتهما عند زفافهما، بينما كان كل منهما يحمل تفاحة حمراء.
وبدأ تقليد الزوج بإعطاء تفاحة لزوجته يوميا بعد ثلاثة أشهر من زفافهما عندما استدعي لي الذي كان يعمل آنذاك جنديا احتياطيا في الجيش لمدة 30 يوما. وجلب سونغ لزوجته سلة من التفاح لأنه كان يعلم إنها تحب تناوله، وطلب منها أن تتناول تفاحة يوميا عندما تشعر أنها تفتقده. وقال لها« وبمرور الوقت عندما تنتهين من تناول الثلاثين تفاحة، سأعود إلى المنزل ليجرى لم شملنا من جديد». ومنذ ذلك الحين كان لي يشتري تفاحا لسونغ يوميا. والاستثناء الوحيد عندما تكون متاجر الفاكهة مغلقة بسبب الأعاصير.
ونقلت الصحيفة عن الزوجة قولها «لقد استمتعت بحياة سعيدة بسبب التفاحات اللذيدة التي كان يجلبها لي».
يذكر أنه في الستينات والسبعينات كان التفاح باهظ الثمن نظرا لان تايوان لم تكن تزرعه وكانت تضطر لأن تستورده من الولايات المتحدة. وكانت التفاحة الحمراء اللذيذة الواحدة تتكلف دولارين أميركيين في ذلك الوقت وهو ما كان يكفي لشراء طعام لأسرة يكفيها عدة أيام.

*حمامة السلام*
10-18-2009, 20:27
أكد باحثون بريطانيون أن جليد القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يعتقد العلماء حتى الآن.
ووفق تقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) توقع باحثون في جامعة كامبريدج ومركز «دابليو دابليو اف» البريطاني في دراستهم أن يؤدي ذلك إلى خلو القطب الشمالي من الجليد خلال عشر سنوات من الآن!
وذكر الباحثون أن القياسات التي أجروها على سماكة طبقة الجليد في القطب الشمالي أكدت مخاوفهم بشأن سرعة وتيرة انخفاض سمك هذه الطبقة. وقام الباحثون بأكثر من 6000 عملية قياس وملاحظة عن تأثير التغير المناخي على الطبقات الجليدية خلال الرحلة العلمية التي قاموا بها في القطب الشمالي في الفترة من أول آذار حتى السابع من أيار الماضي والتي قطعوا فيها مسافة نحو 450 كيلومترا عبر الجزء الشمالي من بحر بيوفورت شمال ألاسكا. وأوضح البروفيسور بيتر وادهامس من جامعة كامبريدج أن الكتل الجليدية عادة ما تتكون من طبقات ثلجية عبر سنوات عديدة ولكن القياس الذي قام به الباحثون هذا العام بامتداد 450 كيلومترا فوق بحر بيوفورت أثبت أن هناك طبقة واحدة في معظم هذه الأماكن. كما أشار وادهامس إلى أن سمك الجليد الحالي في هذه المنطقة لا يزيد عن 1.8 متر وأنه ليس كافيا لتجاوز الذوبان الذي سيتعرض له الجليد خلال الصيف المقبل. وانخفضت المساحة التي يغطيها الجليد في القطب الشمالي هذا العام إلى ثالث أدنى مساحة له منذ البدء في رصده عام 1979.

*حمامة السلام*
10-18-2009, 20:28
رفضت محكمة فرنسية السماح لامرأة بإجراء عملية تخصيب صناعي باستخدام الحيوانات المنوية لزوجها المتوفى.
وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فقد بررت المحكمة هذا الرفض بأن القانون الساري في الوقت الحالي لا يسمح بهذه العملية حيث يقضي القانون بعدم السماح بإجراء عملية تخصيب صناعي بعد وفاة شريك الحياة.
وأعربت السيدة فابيان جوستل عن خيبة أملها جراء الحكم وأعلنت عزمها الاستئناف ضده. وتناضل السيدة جوستل على الصعيد القضائي من أجل السماح لها باستخدام الحيوانات المنوية المجمدة لزوجها للحصول منه على طفل بعد أن توفي بسبب إصابته بالسرطان. وقالت إن إنجاب طفل كان «المشروع المشترك» بينها وبين زوجها، مضيفة أن زوجها استودع نطفا أكثر من مرة لدى بنك النطف عندما أصيب بالسرطان وأنه توفي بعد ثلاثة أشهر من حفل الزواج.
يشار إلى أن بعض الدول تسمح بالتخصيب الصناعي عقب وفاة الرجل وأن عدد هذه الحالات في الولايات المتحدة على سبيل المثال يقدر بعدة آلاف.

*حمامة السلام*
10-18-2009, 20:34
ثلث الرجال البريطانيين فقط يغسلون أيديهم بالماء والصابون بعد استخدام المرحاض!
هذا ما تؤكده دراسة نشرت في المجلة الأميركية للصحة العامة، جاء فيها أيضا البريطانيات يبدون «أكثر تقيدا» بالإرشادات الصحية وقواعد النظافة! واستعرضت وكالة يونايتد انترناشيونال برس (يو بي أي) الدراسة، وذكرت أن فريقاً من «مدرسة لندن للنظافة الشخصية والطب الاستوائي» عرض مجموعة من الرسائل الالكترونية في مراحيض محطات الخدمة العامة لمعرفة ردّة فعل مستخدميها بعد الخروج من دورة المياه. ومن بين تلك الرسائل واحدة تقول «هل الشخص الواقف بجانبك يغسل يديه بالصابون؟»، حيث تبين أن الكثير من الناس تجاوبوا مع هذه الرسالة بغسل أيديهم بالماء والصابون، كما تبين لفريق الدراسة بعد مراقبة 250 ألف شخص استخدموا المراحيض العامة أن ثلث الرجال فقط غسلوا أيديهم بالماء والصابون مقابل ثلثي عدد النساء. كذلك راقب الفريق ردّة فعل مستخدمي دورات المياه عند قراءتهم رسالة على شاشة مثبتة أمام المدخل تقول «الصابون لا المياه يقضي على الجراثيم». وأضافت الدراسة أن عدد الذين قرأوا الرسالة التي تقول «هل الشخص الواقف بجانبك يغسل يديه بالصابون؟»، زاد بنسبة 12%، مشيرة إلى أن الرجال أبدوا اشمئزازهم بعد قراءتهم رسالة كانت مثبتة داخل المراحيض تقول «اغسل يديك بالصابون أو كلها في وقت لاحق!». وقال غابي جودا، الذي أعدّ مع زملائه هذه الدراسة، «إن النتائج التي توصلنا إليها مهمة بشكل خاص بسبب تزامنها مع الاحتفال باليوم العالمي، الذي صادف أمس الجمعة، لغسل اليدين حيث يعمل الكثير من الوكالات على تحسين المستوى الصحي في العالم عبر تشجيع الناس على غسل أيديهم بالصابون. وقالت الدكتورة فاليري كريتس من مركز مدرسة النظافة الشخصية في لندن «من المحرج جداً أن يظن الآخرون أن شخصاً ما متسخ حتى لو كان غريباً»، مشيرة إلى أن «غسل اليدين يعد أحد أهم وسائل الوقاية من الأمراض خصوصاً في دول العالم النامية حيث يموت حوالي 1.5 مليون طفل سنوياً بسبب الإسهال». وختمت بالقول «إن غسل اليدين بالماء والصابون قد يمنع نصف هذه الوفيات وينقذ حياة حوالي مليون شخص سنوياً»

*حمامة السلام*
10-18-2009, 23:32
تسبب التضخم الاقتصادي والركود الذي يعاني منه الاقتصاد البريطاني منذ مطلع صيف عام 2008 في تغيير القواعد بين الطبقات الشعبية، بعد أن بدا أغلب الناس من ميسوري الحال لا يخجلون من شراء احتياجاتهم من محلات ذات السعر الأقل من 99 بنسا.
وبحسب تقرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) فقد بدأت هذه المتاجر تنتشر في أرقى الشوارع البريطانية مثل شارع «هاي ستريت»، ووصل عددها إلى 1423 متجرا في أنحاء بريطانيا بزيادة 60% عما كانت عليه منذ عامين.
يذكر أيضا أن قيمة مبيعات هذه المتاجر سوف تصل إلى 4 مليارات جنيه استرليني في عام 2012 مقابل 3 مليارات كانت في عام 2008.

*حمامة السلام*
10-18-2009, 23:50
قاطعت الشرطة في إنكلترا موكب دفن وأخذت جثة الميت، وهو أحد ضحايا عنف عناصر الشرطة، قائلة انه لا بد من إجراء مزيد من الفحوصات عليها.
وقال المحققون إنهم قرروا التصرف بعدما أظهرت تسجيلات مصورة في إحدى كاميرات المراقبة انه من المحتمل أن تكون الشرطة لجأت إلى القوة المفرطة في التعامل مع ستيوارت سميث (37 سنة) قبل 3 أيام من وفاته.
وأفادت صحيفة دايلي تلغراف أن الرجل توفي في 17 أيلول الماضي، وقوطعت مراسم الدفن بعد أسابيع من الوفاة عندما كانت العائلة في طريقها إلى مدفن كولشستر.
وقالت شريكة سميث، نيكولا لاوسن، لصحيفة دايلي مايل «كان هذا التصرف أشبه بالتعذيب، وأشعر بالغضب الشديد، فكان من الممكن أن يحصلوا على التسجيلات قبل أسابيع، لماذا تأخروا كثيراً قبل التحرك؟». وفي حين اعترفت لاوسن بأن سميث كان يتعاطى الهيرويين، لكنها أكدت انه ابتعد نهائياً عن المخدرات اي قبل 18شهراً من وفاته.

*حمامة السلام*
10-19-2009, 06:44
حصل عالم بريطاني على منحة قدرها حوالي أربعين ألف دولار أميركي من أجل تطوير علاج تقليدي تستخدمه بعض القبائل الأفريقية لشفاء الجروح بواسطة السكر بعدما ثبتت فائدة هذه المادة في هذا المجال.
وبحسب وكالة يونايتد انترناشيونال برس (يو بي أي) فقد أذهل موزيس موراندو (43 سنة)، وهو من أصل زمبابوي، ومحاضر في جامعة ولفرهامبتون البريطانية، الأطباء عندما رشّ بعض حبيبات السكر على جروح ملتهبة لمرضى مطلع العام الحالي فشفيت قبل الموعد المتوقع.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن هذا الدواء التقليدي الذي تستخدمه بعض القبائل الأفريقية شفى 21 مريضاً في وقت أسرع من الأدوية التقليدية.
وكان موراندو قد ابدى استغرابه بعد مجيئه إلى بريطانيا واكتشافه أن الأطباء لا يستخدمون السكر في معالجة الجروح الملتهبة. وقال «لم يستخدم السكر قطّ في بريطانيا لمعالجة الجروح على الرغم من استخدام الأطباء فيها لعجينة السكر»، مضيفا «عندما كنت طفلا كان أبي يستخدم السكر أو الملح لعلاج الجروح. وعلى عكس الملح فإن رش السكر على الجروح لا يسبب الألم، بل يخفف من وطأته بشكل كبير، وهو أيضاً أرخص من الأدوية التقليدية وأثبت أنه لا يقل فعالية عنها».
ويستخدم موراندو السكر من أجل علاج تقرحات الفراش والسيقان وحتى علاج الجروح الناتجة عن بتر الأطراف

*حمامة السلام*
10-19-2009, 06:47
حذر خبراء بريطانيون من أن المدن والبلدات البريطانية مهددة بالغزو من قبل الجرذان بسبب قرار السلطات المحلية جمع حاويات القمامة من المنازل كل أسبوعين بدلا من جمعها مرة في الأسبوع.
وذكرت صحيفة «ديلي اكسبريس» أن نحو 50 مليون جرذ تعيش الآن في شوارع مدن وبلدات بريطانيا وريفها، ويمكن أن يرتفع عددها بنحو 10 ملايين جرذ بحلول عام 2010.
واضافت أن الخبراء عزوا السبب الرئيسي لغزو الجرذان إلى تعفن الأطعمة في حاويات القمامة بسبب عدم جمعها بصورة منتظمة من قبل البلديات، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة والجو المعتدل المتوقع خلال فصل الشتاء. واشارت الصحيفة إلى أن شركات التعامل مع القوارض المنزلية في المملكة المتحدة شهدت زيادة مقدارها 34% في طلب خدماتها خلال العام الحالي للتعامل مع انتشار الفئران والجرذان في منازل الناس

*حمامة السلام*
10-19-2009, 08:09
هل تعلم أن ثقب اللسان ووضع حلقة يسبب صديداً (خرّاج) في الدماغ يمكن أن يكون قاتلا!
هذا ما يحذر منه أطباء مختصون يدعون إلى إضافة مشكلة الصديد التي تتسبب بها قطع الحديد في اللسان إلى بقية المشاكل التي تسببها هذه الموضة. وبحسب دورية سجلات الأمراض العصبية، فإن مراهقاً في الثانية والعشرين من العمر توفي في المستشفى جراء الاصابة بخراجات دماغية متعددة بعد ثقبه للسانه. وحذر أطباء إسرائيليون عالجوا المريض، الذي لم يذكر اسمه، من أن ثقب اللسان يسبب التهابات قد تنتقل إلى مجرى الدم وتصل إلى الدماغ وتسبب له أضراراً كبيرة.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن خبراء صحيين قولهم، إن ثقب اللسان قد يؤدي إلى كسور في الأسنان والتهابات في الفم وأحيانا أمراض القلب.
وعلى الرغم من المخاطر التي يسببها ثقب اللسان فإن هذه الموضة لا تزال شائعة بين مشاهير مثل «سبايس غيرل ميل بي» وزارا فيليبس، ابنة الأميرة البريطانية آن.
ودعا خبراء صحيون الناس الى التفكير بجدية في المخاطر الصحية التي يمكن أن تواجههم إن هم اتبعوا هذه الموضة.
وفي هذا الإطار، قال البروفيسور داميان وولمسولي، والذي يعمل مستشاراً علمياً لجمعية طب الأسنان البريطانية «إن أطباء الأسنان يدركون المخاطر الصحية التي يسببها ثقب اللسان»، مضيفا «هناك الكثير من التعقيدات المحتملة لذلك والتي تتراوح ما بين الشعور بالألم والانتفاخ وتكسر أو تفتت الاسنان»، فالمرضى الذين يثقبون ألسنتهم قد يعانون من انحسار اللثة والنزيف فيها لفترة طويلة عدا عن الاصابة بالالتهابات.

*حمامة السلام*
10-19-2009, 08:25
قدم صيني شكوى لدى الشرطة في نانينغ عاصمة منطقة غوانغشي تشوانغ ابلغ فيها عن فرار زوجته التي يزعم انها خدعت 800 رجل ودفعتهم إلى الزواج بها. وذكرت وكالة يونايتد انترناشيونال برس (يو بي أي) أن الرجل الذي عرف عنه باسم «وين» تزوج «آن» التي التقاها إثر قراءة إعلان موجه إلى أصحاب القلوب الوحيدة في العام الماضي. وأشارت إلى أن المرأة اختفت قبل فترة، وفيما كان الزوج يفتش في حاجياتها وجد دفتراً كتبت عليه أسماء الرجال الـ800 الذين تزوجتهم واسمه من بينهم.

*حمامة السلام*
10-19-2009, 08:53
تتراجع ثقة النساء اللواتي يعانين من وزن زائد بأنفسهن حين يرين صوراً لعارضات في المجلات.
وذكر تقرير لوكالة يونايتد انترناشيونال برس (يو بي أي) أن دراسة ألمانية- أميركية – هولندية مشتركة، نشرت في مجلة «أبحاث المستهلك»، اختبرت كيف تتأثر النساء بحسب أوزانهن حين يرين عارضات نحيلات أو سمينات في المجلات والإعلام.
وتبين من نتائج الدراسة أن ثقة النساء النحيلات بأنفسهن ترتفع أياً تكن صورة العارضة التي ينظرن إليها، في حين تتراجع ثقة النساء اللواتي يعانين من وزن زائد بغض النظر عن صورة العارضة التي ينظرن إليها. كما تظهر النساء السمينات والنحيلات درجات مختلفة من الثقة بالنفس حتى حين لا ينظرن إلى المجلات. وقد نصح معدو الدراسة النساء اللواتي يعانين من وزن زائد بعدم النظر إلى الإعلانات التي تضم عارضات نحيلات كنّ أو سمينات.

*حمامة السلام*
10-20-2009, 00:04
أثبت بحث علمي حديث أن الرجل كائن يبدو «صلبا من الخارج ولكنه رقيق من الداخل».
وذكر تقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن أطباء الجمعية الألمانية لطب العيون في ميونخ يقولون إن الرجل أيضا يبكي عدة مرات قد تصل إلى 17 مرة في العام. ولكن المقدمة في البكاء كانت للنساء بالطبع حيث تنهمر دموع المرأة حتى 64 مرة في العام أي أكثر من الرجل أربع مرات تقريبا.
وأظهر بحث علمي حديث أن الصبي والفتاة يبكيان بالمعدل نفسه تقريبا لحين بلوغهما 13 عاما. ولكن الوضع يتغير بعد ذلك حيث يبكي الرجل من 6 إلى 17 مرة في العام، في حين تبكي المرأة من 30 إلى 64 مرة في العام.
ولم تتفوق المرأة على الرجل في عدد مرات البكاء فحسب بل في مدتها أيضا. إذ أن المتوسط الزمني لفترة بكاء المرأة تقدر بست دقائق في حين تسيل دموع الرجل لمدة أربع دقائق فقط.

*حمامة السلام*
11-11-2009, 00:34
لم يجد عامل برازيلي يوماً أفضل من "يوم الموتى" ليشارك حشد المعزين في تشييع "جنازته" إلى مثواه الأخير في ولاية "برانا" جنوب البرازيل.
وبث عامل صناعة قوالب البناء، أدمير جورغ جونكلفز، الرعب والهلع في نفوس أقاربه الذين حاول بعضهم الهرب قفزاً من نوافذ دار العزاء، لدى مشاهدته حياً يرزق أثناء مراسم جنازته.
وقال متعهد الجنائز، ناتانيل هونوراتو "طيلة عملي في هذا المجال لم أرى قط مشهداً كهذا.
وبدأت وقائع قصة "موت" جونكالفز في مطلع الشهر الحالي، عندما تعرف بعض أفراد عائلته وأصدقائه على جثة ضحية حادث سير على أنه هو.
وقررت العائلة دفنه في اليوم التالي ليتزامن مع "عيد الموتى" El Dia de los Muertos وهو يوم عطلة رسمي تحيي فيه شعوب أميركا اللاتينية ذكرى أحبائهم من الموتى.
وما خفي على العائلة أن جونكالفز، 59 عاماً، قضى ليلته يحتسي الكحول في بار مجاور لمكان الحادث ولم يكن الضحية.
ولم يكن أمام العامل "الميت" سوى الظهور في دار إقامة المآتم في المدينة ظهر اليوم التالي، لدى سماعه بأنباء تشيع جنازته، ليبث الرعب في نفوس المعزين.
أما الميت الحقيقي فقد تبين أنه من بلدة مجاورة جاءت عائلته للاستفسار عن اختفائه لاحقاً، واصطحبت جثته لدفنها في موطنه.

*حمامة السلام*
07-01-2011, 07:17
عاجل أون لاين - تقدم أميركي بقصاصة ورق إلى أحد الصرافين ببنك في مقاطعة غاستون بنورث كارولاينا مهدداً بأنها عملية سطو، طالبا سرقة دولار واحد فقط، وجلس بعدها خارج المصرف بانتظار الشرطة لاعتقاله.
وقال اللص، جيمس فيرون، للصراف بعد تقديم القصاصة التي كتب عيها "هذه عملية سطو.. أرجوك أمنحني دولارا واحدا." وأضاف:"سأجلس في الكرسي هناك بانتظار وصول الشرطة."
وقال فيرون، 59 عاماً، الذي لم يكن مسلحاً ساعة عملية "السطو"، " هدفي الرئيسي هو دخول السجن لأحظى برعاية صحية مجانية."
وأوضح بأنه لا يمتلك نظام رعاية صحي لأنه عاطل عن العمل ولا يملك المال للحصول على استشارة طبية للعديد من الأمراض التي يعاني منها.
وقال إنه وصل لقناعة بأن الذهاب للسجن يعني حصوله على رعاية طبية مجانية، مضيفاً: "أريد أن أوضح بأن السبب (السطو) ليس ماديا بل لدواع طبية"، بعدما فشل في الحصول على عمل بعد فقدان وظيفته كعامل تسليم لشركة "كوكا كولا"، منذ ثلاث سنوات.
ووجهت السلطات الأمنية لفيرون تهمة السرقة وليس السطو على مصرف، نظراً لضآلة المبلغ وهو دولار واحد.
وحذر "اللص"، في حديث لصحيفة "غاستون غازيت" المحلية بإنه لم تكن عقوبة السجن كافية، فإنه سيعيد الكرة